حوار/ المخرج محمد حماقي: "شاهد عيان" مليئ بالمفاجآت.. وحسن الرداد مجتهد

مخرج موهوب قدم العديد من الأعمال الناجحة يمتلك موهبه كبيرة ويحرص دائمآ الخروج بمحتوى جيد للمشاهد إنه المخرج محمد عبدالرحمن حماقي، الذى يشارك فى الموسم الرمضانى الحالى بمسلسل "شاهد عيان"، للنجم حسن الرداد، ويعرض على قناة "النهار"، وبعد أن حققت حلقات المسلسل الأولى نجاحًا كبيرًا حرص "وشوشة"، على التحدث مع "حماقي" ليكشف لنا كواليس تصوير المسلسل وتفاصيل تعاونه مع حسن الرداد، وعن الصعوبات التي واجهها أثنا التصوير وغيرها الكثير من التفاصيل وإلى نص الحوار...

 

فى البداية.. حدثنا عن كواليس تعاونك مع حسن الرداد؟

فى الحقيقة النجم حسن الرداد، صديقى منذ فترة طويلة وهو شخص مريح فى العمل، كما أنه يمتلك موهبة تمثيلية قوية وأنا استمتعت بالعمل معه لأنه مجتهد جدًا وحريص على شغله.


هل تتدخل في كتابة السيناريو؟

طبعآ بتتدخل فى كتابة السيناريو، لأنه جزء من شغل المخرج.

 

ما الصعوبات التى واجهتك أثناء التصوير؟

الصعوبات كانت بسبب ضيق الوقت، كما أننا بدأنا التصوير متأخر ومن المفترض كنا نسافر خارج مصر ولكن بسبب الظروف التى تمر بها البلد، تم إلغاء السفر.

 

هل تابعت ردود الأفعال حول المسلسل؟

ردود الأفعال أكثر من رائعة والجمهور مبسوط خاصة أن فكرة المسلسل مختلفة عن المطروح حاليًا وعندما يجد الجمهور شيئًا مختلفًا يُقدم بطريقة تحترم عقليته ينال إعجابه، كما أن "شاهد عيان"، مليئ بالإثارة والتشويق والمفاجآت.

 

ما الرسالة التى يقدمها المسلسل للمشاهد من وجهة نظرك؟

الرسالة التى أريد تقديمها للمشاهد أنك "متستسلمش" وأنك تقاوم طوال حياتك وأن تواجه مشاكلك وشخصية عمر لا يعرف كلمة الاستسلام.

 

كيف كانت أجواء التصوير فى ظل انتشار فيروس كورونا.. وهل هناك مشاهد تم الاستغناء عنها بسبب الخوف من التجمعات؟

بالطبع كواليس التصوير كانت صعبة للغاية فى ظل انتشار فيروس كورونا وكان من المفترض ان يكون هناك مشاهد بها مجموعات كبيرة إلا أننا حاولنا تقليل هذا العدد للحفاظ على الجميع بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية في موقع التصوير.


ما المسلسلات التي تحرص على مشاهدتها ف يالسباق الرمضان الحالي؟

فى الحقيقة بسبب إنشغالى بالتصوير لا أشاهد أي عمل درامي، ولكن عقب إنتهاء التصوير سأشاهد الأعمال الدرامية.


ما هي معايير النجاح لديك في أي عمل فني؟

أن يكون فريق العمل أيد واحدة وقلبهم على الشغل وهذه هي أهم المعايير بالنسبالى.


ما المشاريع الفنية الجديدة خلال الفترة المقبلة؟

هناك أكثر من مشروع فني بين سينما ودراما ولا أريد الإفصاح عنها فى الوقت الحالى، كما أن كل هذ ه المشاريع تم تأجيلها حتى أنتهى من التصوير "شاهد عيان".