رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

من فات رمضانه تاه 3.. وحيد حامد: أعتذرت لخيرية أحمد في بلاتوه "العائلة"

في الحكاية الثالثة من سلسلة حكايات من فات رمضانه تاه، تحدث الكاتب الكبير وحيد حامد، عن قصة تنشر لأول مرة ألا وهي سر إعتذاره  للفنانة الكبيرة خيرية أحمد في قلب بلاتوه مسلسل "العائلة"، أمام كل العاملين في المسلسل وعلي رأسهم المخرج الكبير الراحل إسماعيل.

وأوضح "حامد" أن سر الإعتذار كان بسبب أعتراضه الشديد علي أن تكون بديلة للفنانة الكبيرة  الراحلة محسنة توفيق، والتي أعتذرت عن الدور فجأة دون إبداء أسباب، فما كان من المخرج إسماعيل عبدالحافظ سوي ترشيح خيرية أحمد بدلًا منها، و قوبل هذا الإقتراح برفض معلن مني.

وأشار "حامد" إلي أنه حينما رأي  خيرية أحمد تجسد الدور علي أكمل ما يكون، وكانت مفاجأة بالنسبة له علي حد تعبيره، أحضر كل العاملين في البلاتوه، وأعتذر لها علي الملأ.

وأكمل حامد حديثه عن الفنانة الكبيرة الراحلة محسنة توفيق، التي كانت صديقة مقربة له، قائلا لا أعرف حتي الآن سر إعتذارها عن هذا الدور من المسلسل، لكنها عملت معي دورا مهما جدا من وجهه نظري ألا وهو "السيدة القعيدة" في فيلم "ديل السمكة"، إلي جانب العديد من الأدوار في مسلسلاتي الإذاعية.

يذكر أن مسلسل "العائلة" لعب البطولة فيه كل من الفنان القدير محمود مرسي، ليلي علوي، عبد المنعم مدبولي، مني زكي، ميمي جمال، محمد رياض، روجينا، سناء يونس، وآخرين.

دارت أحداث المسلسل في مصر وقت حرب الاستنزاف وما تلاها من خلال عمارة وسكانها وعلاقتهم ببعض، وحول الأسرة التي تفقد أحد أبنائها بالحرب وتأثير ذلك عليها، كما يتناول قضية الإرهاب والفقر الذي يؤدي بالفقراء إلى الانجراف وراء التيار المتطرف، ومن إنتاج 1994.