رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ يسرا: أنتم لسه شفتوا حاجه في "خيانة عهد".. وأنا مش بنافس غير نفسي

تاريخي في التليفزيون مشرف
في ناس تخون بالضحكة والإحساس فعلا 
أنا وجمال العدل بنفهم بعض من نظرة عين
  
دائما ما ننتظر منها المختلف، وأصبحت في كل عام تفاجئ جمهورها الكبير في مصر والوطن العربي، بعمل درامي متميز، يسرا هذا العام ، تقدم واحدا من أروع أدوارها الدرامية علي الإطلاق، من خلال مسلسل "خيانة عهد"، ويشاركها البطولة كل من عبير صبري، حلا شيحة، خالد سرحان، هنادي مهنى، خالد أنور، تيام مصطفي قمر، بيومي فؤاد، سلوي عثمان، عن المسلسل وأشياء أخري كان لنا معها هذا الحوار.
 
وحكت يسرا في البداية قائلة: تحمست من أول وهلة حينما قرأت السيناريو مسلسل "خيانة عهد"، إنني أمام مسلسل مختلف، لأن الظروف التي عاشتها "عهد" تختلف عن كل الأدوار التي سبق وقدمتها فلقد قدمت كثيرا دور الأم في الدراما ولكن الحياة التي عاشتها عهد لم اقدمها فأي عمل فني قبل ذلك.

لماذا تم تغيير اسم المسلسل من "دهب عيرة" لـ"خيانة عهد"؟ 
لأن كلمة عيرة  ليست مفهومة في دول الخليج، لذا تم تغيير الأسم من دهب عيرة لخيانة عهد، ثم ضحكت يمكن عشان يتم أطلاق المسلسل علي أسمي، ولعلمك 3/4 أعمالي في التليفزيون تحديدا علي أسم الشخصية التي أقدمها.

هل هناك بشر يخون بالضحكة والإحساس كما يغني مصطفي حجاج تيتر المسلسل؟
يوووه دول كتير جدا، ومن منا لم يتعرض لخيانات كبيرة أو صغيرة في حياته العادية.

ما الذي يحمسك للدور كي تقبلين العمل ككل؟
من البداية أستطيع أن أجزم أن هناك أعمال تعرض علي أراها غير مناسبة لي على الاطلاق فأرفضها في وقتها، لأنني لا أجد نفسي فيها، وهناك أعمال تعرض علي تجعلني أفكر في مصير الشخصية، وجدت عند المؤلف الرؤية مكتملة أتشجع.

كيف يكون استعدادك للشخصية؟
لو الدور أعجبني تجمعني جلسات مطولة مع كل من المؤلف والمخرج لأتعرف علي رؤيتهما للشخصية سواء تاريخ الشخصية أو ملابسها وطريقة كلامها وتعاملتها مع باقي الشخصيات وهكذا، وأضيف بعد ذلك عدة تفاصيل من وحي خبرتي الطويلة.

كيف ترين المنافسة هذا العام فى السباق الرمضانى؟
"انا لا أنافس سوي نفسي " وأقصد من كلامي لا أفكر سوي فيما أقدمه فقط، ولا أشغل بالي ماذا يقدم غيري، من هذا المنطلق أري أن تاريخي في التليفزيون مشرف جدا، خاصة أنه هناك تنوع كبير بين أعمالي، وهو ما شجع النجوم في خوض التجربة الدرامية عندما بدأت في التليفزيون سواء نجم أو نجمة سينمائية.

ضربت الرقم القياسي في التعاون مع المنتج جمال العدل رحلة تخطت الـ15 عامًا  وهذا لم يحدث من قبل بين فنانة ومنتج؟
هذا صحيح، هناك علاقة قوية تجمعني بالمنتج جمال العدل، فنحن نعمل سويا منذ أكثر من 15 عاما، وأصبحنا نفهم بعض من نظرة عين كما يقولون في الأمثال، وهذه العلاقة تجعلنا لا مجال للاختلاف بيننا ولا حتى للمناقشة فهناك كيمياء غير مسبوقة كما انه شخص فريد ويحب شغله بشكل غير طبيعي ويحب أن ينجح كل فريق العمل ويحرص على ذلك في كل تفصيلة، فلما لا نكرر التعاون والنجاح .

ما تعليقك على دور بيومي فؤاد؟
هو جميل وفي أحلى حالاته، وقلت له هذا الكلام إنه مختلف جدا كل الاختلاف، كما أن أداؤه كممثل رائع.

كيف رأيتِ التعاون الاول مع المخرج سامح عبد العزيز؟
رائع لأنه مخرج مريح وأنا سعيدة بشكل لا يوصف، هو مخرج لديه إحساس كبير بالعمل، ويخلق حالة من البهجة بخفة دمه وواضح للجميع أنه يحب عمله، ولك أن تتخيل أن هناك مكالمة كل يوم تقريبا تجمعنا بعد عرض الحلقة، يسألني عن رأيي، لذا أشعر بأنني أمام فنان بجد.

حدثينا عن مشهد المشرحة بعد وفاة أبنك والذي أحدث ضجة كبير على مواقع التواصل الاجتماعي؟
الحمد لله المسلسل ملئ بالمشاهد الصعبة، وهناك العديد من المفاجآت في الحلقات القادمة، ثم تضحك وتقول "أنتم لسه شفتوا حاجة".