رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ حسن الرداد: كواليس تصوير "شاهد عيان" كانت صعبة.. وهذا أصعب مشهد

استطاع النجم حسن الرداد، أن يحقق الكثير من النجاحات سواء فى السينما أو الدراما، من خلال الأعمال الهادفه التى يقدمها لجمهوره، ويكمن سر نجاحه في بحثه الدائم عن أفكار جديدة تجعل الجمهور يتفاعل مع أعماله، والتي كان آخرها مسلسل "شاهد عيان"، والذي يخوض من خلاله السباق الرمضاني الحالي، وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا جعله يتصدر ترند مواقع التواصل الاجتماعي، وحرص "وشوشة"، على إجراء حوار معه، ليكشف لنا عن كواليس التصوير في ظل إنتشار فيروس كورونا، وردود الأفعال التي تلقاها وعن جديده في السينما وغيرها الكثير من التفاصيل، وإلى نص الحوار...

 

في البداية.. ما الذى جذبك في مسلسل "شاهد عيان"؟

فى الحقيقة شخصية الضابط عمر شكرى، مختلفة تمامًا عن ما قدمته من قبل وأحببتها جدًا لأنها جديدة وبالنسبة لى تغيير لجلدي، أعتبرها نقلة في مشواري الفني مثل فيلم "إحكي يا شهرزاد"، مسلسل "أدم وجميلة".

 

كيف استعديت لشخصية الضابط عمر شكرى؟

كان لها استعدادات خاصة وجوانب مختلفة على جميع المستويات واجتمعت مع المخرج محمد حماقى، لكى أظهر للجمهور بشكل مختلف لآن الدور يتطلب بعض المهارات الجسدية، فكان هناك تدريبات رياضية خاصة خضعت لها.

 

ما سر نجاح المسلسل بهذا الشكل منذ عرض أول حلقاته؟

يعد من أهم عوامل نجاح "شاهد عيان" عنصر التشويق والإثارة، كما أن المسلسل يقدم للمشاهد وجبة درامية دسمة ويرجع الفضل في ذلك إلي السيناريو المكتوب بشكل جيد وطريقة مختلفة.

 

وكيف كانت كواليس التصوير فى ظل انتشار فيروس كورونا؟

بالطبع كواليس التصوير كانت صعبة للغاية فى ظل انتشار فيروس كورونا، فكنا حريصين على اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية من تعقيم موقع التصوير بشكل دوري، هذا بالإضافة إلى صعوبة التنقل فى ظل فرض قرار حظر التجوال.

 

هل تتابع ردود أفعال الجمهور؟

ردود الأفعال التي جاءتني حتى الآن جميعها إيجابية جدًا خاصة أن الكل يعبر عن رأيه بصراحة عبر مواقع "التواصل الاجتماعي" التي ساعدتنا على متابعة آراء الجمهور مباشرة.

 

ما أكثر مشهد تخوفت منه؟

من أكثر المشاهد الصعبة كان مشهد المشرحة عندما أشاهد زوجتى محروقة ومدبوحة، وهو مشهد فى غاية الأهمية.

 

هل تشاورت مع زوجتك الفنانة إيمي سمير غانم قبل تقديم دور الضابط عمر؟

حدث بالفعل أن تشاورت مع إيمي وأعجبت بالمسلسل جدًا، كما حرصت على عقد جلسات عمل مع عدد من أصدقائي لوضع ملامح الشخصية.

 

قدمت في رمضان الماضي مسلسل كوميدي وهذا العام عمل تراجيدي.. هل تعمدت ذلك؟

نعم فأنا حريص دائمًا على التنوع في أعمالي حتى لا يتم حصري في أدوار بعينها كما أن الجمهور يريد أن يرى كل دور مختلف عما قبله.

 

هل تحرص على تقديم عمل درامي سنوى؟

بالفعل أحرص على تقديم عمل درامي سنوي ولكن بشرط أن يكون العمل هادف وجديد وذلك عن طريق السيناريو الجيد.

 

هل الشخصية تأثر عليك أم تخرج منها سريعاً؟

حسب درجة مذاكرتى للشخصية وفى شخصية عندما أعمل معايشة أندمج بشدة وعندما ينتهى التصوير بحس أنها جوايا مثل مسلسل "حق ميت" وفى شخصية أتخلص منها سريعًا على حسب دور الشخصية.

 

 

 

ما المسلسلات التي تحرص على متابعتها في الموسم الرمضانى الحالى؟

في الحقيقة.. حتى الآن لا أتابع الأعمال المشاركة في السباق الرمضاني الحالي بسبب إنشغالى بالتصوير.

 

في النهاية.. ماجديدك خلال الفترة القادمة؟

سأعود لتصوير فيلم "توأم روحى"، عقب انتهاء شهر رمضان، وهو فيلم رومانسي، كما أنني أجهز لفيلم أكشن لا أستطيع الكشف عن تفاصيله في الوقت الحالي ولكن أوعد الجمهور أنه عمل مُشرف.