رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ رحاب الجمل: الجمهور لقبني بـ"كورونا البشرية" بسبب "البرنس".. ومحمد سامي مُخرج عبقري

أطلت علينا هذا العام الفنانة رحاب الجمل، من خلال شخصية "عبير"، والتي قدمتها خلال أحداث مسلسل "البرنس"، واستطاعت من خلالها أن تبرز ملامح الشر على الرغم من ملامحها الخارجية البريئة، والتى جعلت الجمهور يتفاعل معها وأصبح يلقبها بـ"كورونا البشرية"، كما أعرب الكثير منهم عن غضبهم منها وكرههم لها، وهذا يعني النجاح الكبير الذي حققته من خلال هذه الشخصية، وهذا الأمر لم يكن جديد عليها ففي كل دور أو شخصية تقدمه تبهر جمهورها من خلال آدائها التمثيلي، فلديها قدرة على تقمص الدور لتصل بها إلى الآداء المتزن والمطلوب للشخصية، كما أن تعبيرات وجهها المرنة قادرة على التنوع والدخول فى أكثر من شخصية في آن واحد، "وشوشة" حاور الفنانة رحاب الجمل، لتكشف كواليس مسلسل "البرنس"، وأصعب المشاهد في العمل، وإلى نص الحوار...

في البداية.. كيف تابعتِ أصداء وردود أفعال للجمهور حول شخصية "عبير" في "البرنس"؟
سعيدة للغاية بالتعاون مع المخرج العبقري محمد سامي، وكذلك سعيدة بالتعاون مع محمد رمضان المجتهد، والعمل بأكمله متميز ولم أتوقع ردود الأفعال الكبيرة التي حدثت على السوشيال ميديا وتفاعل الجمهور مع شخصية "عبير" فلاقت رواجاً كبيراً على السوشيال ميديا، وجميعها أسعدتني.

ما أغرب تعليق جاء لكِ من قبل الجمهور على شخصية "عبير"؟
أتفاجت بكم التعليقات على السوشيال ميديا فلم أكن أتوقع أن "عبير" ستترك أثر في الجمهور ويكرهها بكل هذا الكم فمن أبرز التعليقات التى جعلتني أضحك "قالك عليها بصه تقفلك من صنف الحريم كله، كورونا البشرية".

ألم تخافين من تقديم هذه الشخصية والتي يتملكها الشر بدرجة كبيرة؟
بالطبع لا لم أتخوف من تقديم شخصية "عبير"، ولكن تخوفي كان من أبطال العمل فكل منهم يمتلك موهبة تمثيلية تجعل أي فنان يشعر بالقلق أمامهم ويبذل قصار جهده في إبراز أفضل ما لديه من قوة تمثيليه، فتخوفي من تجسيد الشخصية بشكل محترف كان أكثر من كره الجمهور لـ"عبير"، وكره المشاهد لها نجاحاً في حد ذاته للشخصية.

هل شعرت أن هناك منافسة بينك وبين أبطال المسلسل؟
نعم كانت بيننا منافسة قوية شريفة على تقديم الدور بأفضل صورة، فالمنافسة كانت في الأفضل، كما أن فريق العمل بالأكمل لديه طاقة تمثيلية وموهبة رهيبة تجعلك تشعر أنك في مسؤلية كبيرة يجب أن تثبت أنك "قدها" ، فضلا عن ذلك الكواليس كانت مليئة بروح التعاون والتشجيع على الأفضل وهذا سر نجاح المسلسل من أول حلقة.

ما سبب موافقتك على المشاركة عند قراءة السيناريو؟
هناك عدة عوامل يملكها المسلسل من أبطال غول تمثيل، وفكرة جديدة وواقعية، وسيناريو مكتوب حواراته بشكل ممتاز، وشركة إنتاج قوية، فكل ذلك يستفز أي فنان للمشاركة فيه، فجميعها عوامل تنبيء بنجاح المسلسل فمن الصعب رفض أى دور فيه، ولاسيما أنها شخصية جديدة درامياً علي وفرحت بهذا الدور للغاية.

ما الصعوبات التى واجهتك في العمل؟
لم يوجد مشهد بعنيه أستطيع أن أقول إنه صعب، ولكن المسلسل من بداية أول مشهد لأخر مشهد صعب ويحتاج مشاعر ومجهود كبير فجميع المشاهد صعبه، ولكن الفضل لله لم يضيع هذا المجهود وحصدنا تعب هذا النجاح وتفاعل الجمهور مع العمل.
 
هل أثرت عليك الشخصية ، وهل "عبير" تشبهك؟
أثرت عليا ولكن بالعكس فأصبحت أكثر هدوء، ولم تشبنهي نهائي في الواقع فهي بعيده كل البعد عن شخصيتي في الحقيقة كل هذا مجرد تمثيل في الواقع أنا شخصية مسالمه للغاية.

هل تتمني أن تشبهي "عبير" في الواقع؟
نعم اتمني لو أملك جزء من قوتها وجرئتها، فهذا الزمن يحتاج شخصيات مثل "عبير"، حتي يستطيع أن يأخذ حقه، وللأسف أصبحنا في زمن يحتاج الشخصية الصارمه القوية فهذه الشخصيات يتعمل لها ألف حساب.

من وجهة نظرك هل هناك مبرر لسلوكيات "عبير" وهل تعاطفتي معها؟
بالطبع لم أتعاطف معها فهي شخصية غير سويه ولم تملك ذرة رحمه بقلبها، ولم يكن هناك أى مبررات لسلوكيات "عبير"، فهناك العديد من الطرق لأخذ حقها بطريقة شرعية، ولكن إذا كان هناك "لوم"، فيكون على تلك النوعيات من الأباء التي تنشأ الكره والحقد بين الأشقاء وتفضيل شخص على الأخر بالطريقة التي تجعلهم يفكروا في أن الحل هو الإنتقام منه لأخذ الميراث.

وماذا عن تعاونك مع الفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي؟
محمد رمضان تربطنا علاقة أخوية وصداقة قويه بعيدة عن الوسط الفني، كما إنه سبق وجمعتنا العديد من الأعمال الفنية فهو ابن بلد وجدع وفنان موهوب، وملتزم جدًا ومتعاون مع الكل، وعندما يقول "نمبر وان" فهو يقصد أن أهله رقم واحد في حياته، و"ثقة في الله نجاح"، يقصد بها أن أي عمل يدخله ويحقق نجاح كبير هذا بفضل ربنا، ولكن للأسف كل شخص يفسر كل مقوله على مزاجه.
أما المخرج العبقري محمد سامي، فأنا سعيدة للغاية بهذا التعاون معه فهو مخرج متميز ويتمتع برؤية وأفكار إخراجية متميزة تُقدم الممثل بشكل جديد ومختلف، فهو أيقونه للنجاح.

وماذا عن المشاركة في مسلسل "اتنين في الصندوق"؟
أقدم خلاله دور راقصة متزوجه من رئيس جمهورية غير مصري، وهو دور كوميدي وملئ بالعديد من المواقف الكوميدية، فسعدت جدا بالمشاركة فيه، وسبب مشاركتي هو أن الدور جديد حاولت التنوع في أدواري.

في النهاية.. ما الرسالة التى يقدمها العمل للمشاهد؟
أنا ضد المشاهد الذي يظل يسأل ما الرسالة التى يقدمها المسلسل، فالعمل في الفن ليس هو شئ لتقديم رسائل فقط بل هو للإمتاع والمشاهدة والإنبساط بالخط الدرامي، فالأعمال الدرامية هي نقل لأحداث واقعية، وبها الكثير من الرسائل يستنتجها المشاهد من خلال مشاهدته للعمل ككل، فهي تقدم القصة وعليك كمشاهد أن تحدد أيهم تحب أن وتكون نهاية أفعالك من خلال قصة تشبه قصته تم تجسدها في الفن.