رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ نهال عنبر: "عمر ودياب" مسلسل واقعي.. و"فرصة تانية" يحمل الكثير من الرسائل‎

فنانة حققت شهرة ونجومية منذ بداية ظهورها، وذلك بسبب تقديمها العديد من الأدوار البارزة والمختلفة، إنها الفنانة نهال عنبر، التي أطلت علينا هذا العام من خلال مسلسلي "فرصة ثانية" و"عمر ودياب" ولفتت الأنظار إليها بسبب تميزها في تجسيد الشخصيات كعادتها، وحاورها "وشوشة" لتكشف لنا عن كواليس أعمالها في رمضان، وما الرسالة الي توجهها للجمهور، وإلى نص الحوار...

 

في البداية.. ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل"عمر ودياب"؟

أحببت العمل مع أسرة عمل المسلسل، وفي مقدمتهم علي ربيع ومصطفي خاطر، فهم رائعون، كما أن القصة كوميدية ومختلفة، وأيضًا لأنني بحب الأعمال الكوميدية وبلاقي نفسي فيها، وأول ما كلمني المخرج معتز توني عن الدور وافقت على تقديم تلك الشخصية الكوميدية ولاسيما إنني كنت مبتعده فترة عن الأعمال الدرامية الكوميدية، وعندما قراءت السيناريو جلست أضحك على الأحداث فأعجبتني الفكرة ووافقت على تقديم الدور.

كما أن المسلسل يعتبر مسلسل واقعي ومعظم حلقاته متواجد في الكثير من البيوت المصرية، كما إنه يصلح لجميع الفئات العمرية مشاهدته، وأحفادي بينتظره ولا يشاهدوا غيره.

 

وماذا عن مشاركتك في مسلسل "فرصة تانية؟

أحب أعمال الإثارة والتشويق، والأدوار المأخوذة من الواقع، فالجمهور ينجذب إلى هذا النوع أكثر من غيره، وهذا مايقدمه المسلسل، فالعمل ممتاز ويضم مجموعة مميزة من الممثلين، كما أن المسلسل يناقش قصة حلوه وواقعية فكل هذه العوامل التى جعلتنى أشارك في العمل، كما أن الجمهور كان زعلان من رمضان الماضي، لإن كنت قاسية على ياسيمن صبري قلت أصالحهم  هذا العام.


وماذا عن الشخصية التي تقدميها وما الذى أعجبك بها؟

أنا أجسد دور والدة ياسمين صبري، ولأول مره أظهر بشحصية الأم والزوجة المطيعة التى تنفذ كل أوامر زوجها وتكون هادئة وطيبة، فأنا أحب أدوار الأمومة للغاية وتجسيده بجميع ألوانه، فأكثر ما أعجبني هو إنه دور مختلف ولأول مره أقدم دور "أم"، طيبة بهذه الدرجة.


ما الرسائة التي يقدمها مسلسل "فرصة تانية"؟

المسلسل يحمل الكثير من الرسائل لجميع الفئات العمرية التى يتحدث عنها العمل، ومنها أن الأب هو السند وأن العلاقة الأسرية الناجحه هى التي يكون بها الوالدين متفاهمين، كما أن لو الزوج بيحب بيته وأسرته يستطيع أن ينشأ أسرة متكاملة وسعيدة وناحجة، وأن الإنسان يجب أن يعطي فرصة ثانية لكل شئ، "وربنا عز وجل" بيسامح، فمن الضروري أن يتحلي الإنسان بهذا الصفة ويسامح.

 

وما رسائل "عمر ودياب"؟

أن الشباب لا تيأس ولكن يسعوا لإيجاد أفضل فرصه لهم، والتركيز على الهدف الذى يسعى إليه، كما إنه يحاول القراءة الجيدة عن الوظيفة التى يلتحق بها وفهمها جيدًا حتي يستطيع أن يبدع بها.

 

كيف تابعتِ أصداء وردود الأفعال على "فرصة تانية" وعمر ودياب"؟

ردود الأفعال معظمها إيجابي، والجمهور يتفاعل مع حلقات "فرصة تانية"، بشكل كبير كما إنه ينتظر الحلقات القادمة لمعرفة باقي الأحداث، وأما عن المسلسل الكوميدي "عمر ودياب"، فالحمد لله جميع ردود الأفعال حول المسلسل أسعدتني.

 

مع أما ضد تصيف الفنان؟

ضد تصنيف أي فنان، فالممثل الناجح هو الذى يستطيع أن يقدم جميع الشخصيات ويقنعك كمشاهد أنها ليست لشخص واحد، فالفنان لا يمكن تنصيفه فهو لديه موهبه في تجسيد جميه الألوان والأدوار.

 

على أى أساس تختار نهال عنبر أدوارها؟

دائما أحرص على تقديم شخصيات جديدة ومختلفة والتى لها مضمون ورسالة، كما أنني أبحث عن الدور الذى أحبه وأجد نفسى فيه، وأضع الجمهور في اعتبارى إذا كان العمل الذى سأقدمه سيلمسهم أم لا، فتكون دائما عينى على المشاهد، لأنه الأهم.

 

كيف تقضي وقتك خلال فترة الحظر؟

أقضي وقتي مع أحفادي، كما أنني أقوم  بالقراءة، وأنصح الجميع بالتواجد في منازلهم وأن يشغلون أوقات فراغهم بالقراءة والرياضية.