حوار/ رزان مغربي: الإعلام مملكتى ونفسي أغنى وأمثل أكثر.. وهذه أصعب حلقة قدمتها في "أغلب السقا"

هى واحدة من نجمات لبنان الأكثر شعبية بين الجمهور المصري، تألقت فى التمثيل والغناء وتقديم البرامج، تمتلك موهبة كبيرة فرضت نفسها على الشاشة الكبيرة والصغيرة بقوة ذكائها وحضورها وأناقتها مما جعلها تستحق لقب "كريستاله الشاشة"، فالكاميرا تعشقها ومعجبيها بالملايين في جميع أنحاء الوطن العربي، إنها الفنانة اللبنانية رزان مغربي، والتي تفتح قلبها فى حوار خاص لـ"وشوشة" وإلي نص الحوار..

 

في البداية.. حدّثينا عن تجربتك في تقديم برنامج المسابقات "إغلب السقا"؟

سعدت كثيراً بتقديم هذا البرنامج فهى تجربة متكاملة عناصر النجاح والجذب للجمهور وعناصر الإغراء وأنا سعيدة للغاية بهذه التجربة وأن أكون متواجدة بهذه النوعية من البرامج الـ30 حلقة فى رمضان نستضيف خلالهم العديد من النجوم سواء المصريين أو العرب ويدخل هؤلاء النجوم فى منافسة مع النجم أحمد السقا، من خلال ألعاب بين اللياقة البدنية والقدرات الذهنية وسرعة البديهة ويفوز بالحلقة المتسابق القادر على تجميع أكبر عدد من النقاط ويحصل على مبلغ من المال والذي يتبرع به.

 

ما المواقف التي لا يمكن أن تنسيها أثناء تصوير البرنامج؟

صورنا عدد من حلقات البرنامج فى ظروف صعبة للغاية مع أزمة انتشار فيروس كورونا وبالرغم من ذلك نكون على اتم الاستعداد لتصوير الحلقات مع اتخاذ الإجراءات الوقائية ودائمًا نحرص على إخراج الحلقات بالشكل المناسب للجمهور سواء من جرى ورقص وغناء.

 

ما كواليس تعاونك مع النجم أحمد السقا؟

أنا بحب "السقا" فهو شخصية فى غاية الجدعنة وإبن بلد ودمه خفيف ودائمًا فى كيميا بيننا وطوال الوقت يطمنى فى ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع بانتشار فيروس كورونا، وأنا لن انسى هذا البرنامج لأنه حالة استثنائية لأنه لا يمكن تقدم مثل هذه النوعية من البرامج فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، وكل شئ أقدمة أضافة إلى مشوارى الفني لأني قدمت جميع أنواع البرامج وسعيده بهذه التجربة وكانت الأجواء متميزة وأنا دورى أن أجعل هناك روح من المنافسة.

 

ماذا عن ردود الأفعال التي جاءتك عن البرنامج؟

ردود الافعال كانت أكثر من رائعة.

 

ماذا عن أخر حلقة بالبرنامج؟

فى الحقيقة هى ختامها مسك ولا يمكن الإفصاح عنها ولكنها مفاجأة ومميزة وبدعى كل متابعي برنامج "إغلب السقا" أن ينتظرها وهى من أصعب الحلقات التى قدمتها.

 

قدّمتِ العديد من البرامج الناجحة من منهم الأقرب إلى قلبك؟

هناك عدد من البرامج المهمة التي ساهمت في نجاحي وعرفت الجمهور على رزان، وطوال مسيرتي قدمت الكثير من البرامج  منها "لعبة الحياة" وبرنامج "Deal Or No Deal " ، وقد لاقت نجاحاً كبيراً مع الجمهور وفخورة بهم وكل برنامج مختلف عن الآخر.

 

ماذا تفضلين في تلك الفترة الفن أم الإعلام؟

الإعلام مملكتى ونفسي أغنى وأمثل أكثر.

 

هل فكرتى فى العودة للغناء مرة أخرى؟

أكيد أحب أن أعود للغناء، وبالفعل أحضر لأغنية سينجل جديدة، وسبب غيابي لفترة طويلة لأنه يتطلب جهداً كبيراً وتفرغ تام.

 

غبتى طويلاً عن السينما... ألم تشتاقي إليها؟

السينما بالنسبالي هي كل العشق وأولى تجاربي في التمثيل بدأتها في السينما مع النجم أحمد السقا، فقلبي ينبض بحب السينما وخصوصاً الأدوار الرومانسية الكوميدية.

 

كيف ترى دور "السوشيال ميديا"؟

لا أحبها على الأطلاق لأننى بحسها أنها فيك.

 

أي لقب يسعدك أكثر الإعلامية أم الممثلة؟

لقبى الأول والأخير رزان مغربي حبيت لقب أطلقه على رئيس قنوات "إم بي سي مصر" كريستالة الشاشة وأسمى أهم لقب وأنا إنسانة أتمتع بالترفيه ولكن لقب "إعلامية" كتير حلو وفى الحقيقة أنا رسالتى واضحة وصريحة بحب أرسم الابتسامة على وجه الجميع وأريد إنتشار السعادة للجميع وأرى أن الفن موهبة لا تتجزأ فمنذ طفولتي وأنا أغنى وأرقص.

 

مَن مِن المطربين تحبين الاستماع؟

احب الاستماع إلى الهضبة عمرو دياب وفضل شاكر وراغب علامة وأسمع كل أنواع الأغاني فأنا أحب الأغاني التي تسعدنى حتى إذا كان هناك مهرجان حلو بسمعه فأنا أعشق الأغانى الحلوة.

 

كيف توفّقين بين مسؤوليات الأمومة وعملك؟

التوفيق بينهما في غاية الصعوبة فالأولوية في حياتي هي عائلتي وعملي والأمومة أحلى لقب و"رام" هو أحلى حاجة حصلت فى حياتى وحزنت لبعدى عنه لأنه أحتفل بعيد ميلاده وأنا لم اتواجد معه.

 

كيف تتعاملين مع الشائعات؟

لا أعيرها اهتمامًا ومنذ مدة لم تطاردني أي شائعة تسبّب لي الإزعاج.

 

ما المواقف الصعبة التي تواجهينها في حياتك؟

الحياة رحلة شاقة فيها الإيجابي وفيها السلبي إلا أنني لا أركز مع أي أمر سلبي بل أركز دائماً في الجانب المشرق وأبحث عمّا يفيدني ويدفعني إلى الأمام.

 

ماذا عن اجراءاتك الوقائية للحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك؟

أنا إنسانة بسيطة جدًا ودائمًا ما أجلس في البيت قبل أزمة "كورونا"، ولكن خوفت على من حولي، وأغسل يدى كثيرًا للحفاظ على نفسي وعلي رام وأمى.

 

ما أمنيتك على المستوى المهني؟

أطالب بأكتشافي كفنانة كوميدية.

 

أخيرًا.. هل تعتبرين 2020 عامًا مميزًا بالنسبة لكِ؟

 أكيد عام مميز بالنسبالى لأننى أقدم برنامج مع صديق عمرى النجم أحمد السقا، والخلطة السحرية التى تمت فى البرنامج فى غاية الجمال وهى عودة موفقة بالنسبالي.