رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ رجاء الجداوي: هناك مفاجآت بالحلقات القادمة من "لعبة النسيان".. وهذا الموقف لن أنساه‎

"القديرة".. حينما تكتُب تلك الكلمة بجانب الفنانة، فهذا يدل على خبرتها الفنية الكبيرة، وأن وجودها في أي عمل فني يُضيف له، ويُعطيه مذاق خاص، وأي مشهد تظهر فيه يُشع منه السنوات التي أعطتها من عُمرها للفن، نحنُ نتحدث عن الفنانة القديرة رجاء الجداوي، التي تشارك في السباق الرمضاني لهذا العام بمسلسل "لعبة النسيان".
لذلك تحدثت في حوار خاص لـ"وشوشة" عن نجاح وكواليس العمل، ووجهنا لها العديد من الأسئلة، وأهمها، من وحي اسم المسلسل، هل دخلت رجاء الجداوي في "لعبة النسيان"؟.

في البداية.. ما رأيك في ردود الأفعال حول مسلسل "لعبة النسيان"؟ 
من بداية الحلقة الأول والجمهور يسألني عن ماذا سيحدث في الحلقات القادمة، والحمد لله العمل محقق نسبة مشاهده عالية.

وما هو أغرب تعليق جاء لكي من قبل الجمهور؟
يأتي لي العديد من الرسائل، لكن ليس هناك تعليقات غريبة على العمل، بل كل التعليقات إيجابية، والجميع يتابع العمل بشكل جيد.

هل ممكن نشاهد تحول  في شخصيتك بالحلقات القادمة؟
هناك العديد من المفاجآت، ولكن لا أتحدث عن أي شيء في العمل لكي يشاهد الجمهور ويستمتع به دون حرق لأي حدث.

من وحي اسم "لعبة النسيان" هل هناك شيء في حياتك لا تستطيعي نسيانه ابدًا؟
بالتأكيد في أشياء كثيرة يحاول الإنسان نسيانه ولا يستطيع، ويظل فاكرها طوال حياته دائمًا، لكن مثل ما حدث في العمل فقد القدرة على الذاكرة، ولا يتذكر هذا شيء ثاني، والشيء الذي لا استطيع نسيانه هو فقدان شخص عزيز عليّ، وهو زوجي مازال متواجد بداخلي.

لماذا مسلسل "لعبة النسيان" حقق هذا النجاح؟
أول شيء الكتابة، تامر حبيب، كتب تفاصيل الأحداث بشكل رائع، ثم اداء كل فنان في العمل، بداية من دينا الشربيني، التي جسدت دورها بطريقة هائلة، ثم الرائع محمود قابيل، وداوود وعلي قاسم حتى الطفل الصغير يحيى كل المجموعة قدمت أدوارها بشكل رائع.

هل انتهيتي من تصوير مسلسل "لعبة النسيان"؟
لا، حتى الآن اصور مشاهدي متبقي 10 أيام الإنتهاء من التصوير.

حدثينا عن كواليس العمل مع دينا الشربيني؟
كان هناك روح جميل جدًا، خاصة أن هناك صداقة تجمعني بدينا الشربيني، وأحمد داوود، بعد أن تعاونت معهم في مسلسل "جراند أوتيل".

ما الوقاية التي استخدمتيها لكي تحمي نفسك من فيروس كورونا؟
الجميع يرتدي الكمامة طوال الوقت، ونتركها عند التمثيل فقط، وهناك دكتور معنا دائمًا، ويعقموا المكان كله، وكل يوم يتم قياس حرارتنا، إذا هناك شخص درجة حرارته عاليه يذهب إلى بيته على الفور، وربنا يحفظنا لأن كان لا بد أن نستكمل التصوير في ظل هذه الظروف.

لماذا كتبتي عبر حسابك على "إنستجرام" منشور للطفل "يحيى" الذي يلعب دور "آدم" في المسلسل؟
لإنه جسد الدور بشكل رائع فهو طبيعي جدًا، والجمهور صدقه، فكتب بوست اقول له إنني احبه وفخوة به جدًا وبتمثيله وفرحانة إني اشتغلت معاه، لإنه عايش الشخصية.

في النهاية.. ما هو المسلسل الذي تتابعيه في شهر رمضان؟
اتابع مسلسل "الإختيار"، ومتابعة شخصية أحمد المنسي، الذي يجسدها الجميل أمير كرارة، فلعب دوره حلو جدًا، فهذا العمل صحى في كل واحد فينا روح الوطنية، وأنا متأكدة أن في مثل شخصية "المنسي" كثير جدًا في الجيش المصري، ربنا يقويهم وينصرهم دائمًا، ويحميهم واللي استشهدوا منذ أيام هم في مكانه علية عند ربنا الفراق بالتأكيد صعب، ربنا يصبر أهالي الشهداء.