حوار/ مي عمر: "الفتوة" من أهم أدوارى بعد "الأسطورة".. وتعمدت الإنفصال عن محمد سامي فنيًا هذا الموسم

فنانة موهوبة لديها مهارة في إختيار الأعمال التى تعيش مع الجمهور، ويتفاعل معها وتخطف قلوبهم من أول ظهور لها، فأستطاعت الفنانة مي عمر، تجسيد شخصية "ليل"، بمسلسل "الفتوة"، بمهارة جعلت الجمهور يصدقها، وذلك بقدرتها التمثلية وإبراز جوانب الجمال والرقه والقوة لديها بشكل حقيقي ومحترف جدًا، فهي تمتلك قدرة تمثيلة رائعة في تقمص كل شخصية تقدمها، وهذا ما جعلها تتربع على سلم النجومية وسط كبار النجوم.

وتحدثت مي عمر، في حوار خاص لـ"وشوشة"، عن شخصيتها في مسلسل "الفتوة"، والصعوبات التي واجهتها، وتفاصيل العمل مع المخرج حسين المنباوي، والفنان ياسر جلال وغيرها الكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

 

 

في البداية حديثنا عن كواليس التحضيرات لشخصية "ليل" في "الفتوة"؟

جلست مع المخرج حسين المنباوي، لمعرفة تفاصيل الشخصية، لأنني قُمت بقراءة عدة كُتب عن عصر الفتوات، ومعرفة أدق التفاصيل عن هذه الحقبة الزمنية، ومشاهدة الكثير من الأعمال الفنية التى تناولت هذا العصر، أما من حيث الشكل فكان هناك جلسات بيني وبين الاستايلست للوقوف على تفاصيل مظهرها.

 

ولماذا اخترتي أن تكون الشخصية "بروكة" شعر الطويل؟

في هذا الحقبة الزمينه كان من سمات جمال الفتيات أن يكون شعرها طويل للغاية، لذلك حرصت على أن يكون شعري طويل في العمل.

 

وماذا عن ردود الأفعال حول الشخصية؟

لم أتوقع الكم الهائل من ردود الأفعال حول شخصية "ليل"، فلم أكن أعلم أنها ستدخل قلوب المشاهد من أول حلقة هكذا، وسعيدة للغاية بكل هذا التفاعل وردود الأفعال والنجاح الذى حققه الدور بشكل خاص والمسلسل بشكل عام.

 

وما الذي أعجبك فى شخصية "ليل" التى قدمتيها؟

من أول ما عُرض عليَ وأنا أحببت الشخصية للغاية، وكنت متشوقه لتجسيدها، ولاسيما أنها شخصية لم أقدمها من قبل، فكنت متلهفه لها بشدة، كما أن اكثر من شدني للشخصية هي قوتها، وتركيبة مختلفة لنوعية الفتيات في هذا العصر.

 

ماسر نجاح "ليل" وتفاعل الجمهور معها من أول حلقة كما رأينا؟

الصدق في التمثيل، فمشاعري في تجسيد الشخصية كان صادق ووصل للجمهور بسهوله، فحبي للشخصية ظهر على تقديمها وساعد على نجاحها، كما أنني أثناء التصوير كنت أشعر أن ربنا سيكرمني وسأحقق نجاح كبير.

 

وما الذي جذبك لهذا العمل عند قراءة السيناريو؟

هناك عدة عوامل جذبتني للعمل وهو الحقبة الزمنية التى يتناولها المسلسل، كما أن الشخصية جديدة ولم أقدمها من قبل في مشواري الفني، كما أن العمل يضم مجموعة متميزة من عملاقة التمثيل فكان من الصعب إهدار هذه الفرصه.

 

وكيف ترين هذه الخطوة؟

أري أن مشاركتي في مسلسل"الفتوة"، من أهم الخطوات في مشواري الفني، ومحظوظة بالتعاون في عمل يضم مجموعة فنانين كبار ولهم تاريخ فني، فهو يعتبر خطوة مهمه بعد دوري في مسلسل "الأسطورة".

 

 

وماذا عن التعاون مع الفنان ياسر جلال والمخرج حسين المنباوي والفنان أحمد خليل؟

"الفتوة"، يتعبر أول تعاون بيني وبين ياسر جلال، فهو ممثل عبقري ومتعاون في اللوكيشن، ومن أول مشهد بينا تفهمنا وجهات نظرنا وحدثت بيننا كيمياء، وعلى المستوي الشخصي هو إنسان في قمة الإحترام والطيبة وملتزم جدًا.

أما عن المخرج حسين المنباوي، فأعتبر نفسي محظوظة بالعمل مع هذا المخرج المتميز العبقري، فهو متعاون في الكواليس ويعمل على إظهار موهبة الفنان وبراعته في التمثيل.

والفنان أحمد خليل، على المستوي الشخصي أنا من جمهوره ومن أشد المعجبين به وبأعماله الفنية، وعلى المستوي المهني فهو فنان محترف تعلمت منه الإلتزام والتواضع.

 

هل تهتمين بتريب أسمك على التتر؟

بالطبع أهتم ويتم الإتفاق عليه مع الشركة المنتجة، قائلة ضاحكة "الحمد لله حتي الآن لم أواجه مشكلة في ترتيب اسمي على التتر".

 

ما الذى تغير في إختياراتك الفنية بعد سنوات من العمل بمجال التمثيل؟

أصبحت أكثر وعيًا، كما أنني أحرص على تقديم شخصيات مختلفة وجديدة، وابتعد عن الشخصيات المتشابهة.

 

هل لمي عمر خطوط حمراء في مجال التمثيل؟

بالتأكيد نعم، فأنا أحرص في البعد عن مشاهد الإغراء، لتقديم عمل فني يعيش ويحترم حياء الجمهور.

 

هل كان مقصود التخلي عن المخرج محمد سامي في هذا الموسم الدرامي؟

نعم قصدت الإنفصال عنه فنيًا في هذا الموسم كنوع من التغيير والإختلاف.

 

وفى النهاية ماذا عن البطولة المطلقة في مشوار"مي"؟

لن تشغلني حاليًا البطولة المطلقة، فكل ما يشغلني هو تقديم أعمال فنية تنال إعجاب الجمهور وتترك أثر فيهم، والتركيز على خطواتي الفنية واكتساب خبره من النجوم الذين أتعاون معهم، وتكوين قاعدة جماهرية كبيرة تفيدني عندما أقرر خزض تجربة بطولة مطلقة.