رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ سعد الصغير: "ولاد إمبابة" فكرتي.. وأمي كلمة السر في نجاح أعمالي

فنان متعدد المواهب فهو مطرب شعبى وممثل بدرجة إنسان من مواليد حي شبرا بالقاهرة، لمع وسطع أسمه فى بداية الألفية الثانية عندما أطلق أغنيته الأولى "أصحي.. فوق"، وحقق نجاحا جماهيري كبير لينطلق بعد ذلك في مشوارة حتى دخل مجال التمثيل وأصبح صاحب حس فكاهى وكوميدى أحبه الجمهور والمشاهد كثيرا لخفة ظله ودمه، نحن نتحدث عن سعد الصغير، الذي كشف في حوار خاص لـ"وشوشة"، كواليس مسلسل "ولاد إمبابة"، ويعرض حاليا بالسباق الرمضانى على شاشة قناة "النهار"، كما كشف تفاصيل مثيرة حول العمل والصعوبات التى واجهته، وسر نجاح المسلسل منذ بداية عرضه، إلى نص الحوار...

ما الذي جذبك للمشاركة فى مسلسل "ولاد إمبابة"؟
فى الأساس أنا صاحب فكرة المسلسل، وطلبت من السيناريست كتابة العمل بعد أن قصصت عليه أحداث وفكرة العمل.

كيف وجدت ردود الأفعال على المسلسل؟
أولا أنا كسعد الصغير عند نجاح أى عمل بقوم به يرجع الفضل لدعاء والدتى رحمه الله عليها،  وأننى صافى النيه من داخلى، والحمد لله ردود الأفعال قوية وايجابية، ورغم زحمه الأعمال الكوميدية التى تعرض إلى أن الجمهور يبحث عنا وحققنا ترند البحث، ونسبة مشاهدة عالية بفضل الله.

وما سر نجاح المسلسل بهذا الشكل منذ عرض أول حلقة له؟
فى الحقيقة سر النجاح بفضل الله اولا ثم الفنان مصطفى أبو سريع الذى يقوم بدور"زمارة"، وتعاونه وإخلاصه الشديد للعمل بدون أى تكابر، وحسه الفكاهى الكوميدى بالتعاون معى، فأنا لا أنظر اننى بطل العمل، بل أترك مساحة ومجال للفنان الذى يعمل معى كى يضحك المشاهدين، كذلك تعاون الفنان عمرو رمزى، ووجود مخرج محترم ورحب السعة والصدر كالمخرج ممدوح زكى، وأوجه الشكر والتحيه له على مجهوده وتعبه فى المسلسل، وكل أحترامى لمنتج العمل وأمكانياته ولكن لو كان هناك إنتاج قوى كالأستاذ تامر مرسى، أو الحج أحمد السبكى، لكان العمل فى مكانة أخرى تمامًا ونحصد به المركز الأول، فنحن نقدم مسلسل لايت كوميدى خفيف وبه ضحك كثيرا.

وما الصعوبات التى واجهتك فى تحضيرك للشخصية التى تقدمها؟
لم أجد صعوبة فى تقديم الشخصية، فهى قريبة من شخصيتى الحقيقة، وهى أبن البلد الجدع القريب من الناس.

وما الذي أعجبك فى شخصية "عسلية" التى قدمتها؟
شخصية سهلة وبسيطة وقريبة من الناس ودمها خفيف وغير مصطنعه.

هل هناك رسالة يوجهها المسلسل للجمهور من وجهه نظرك؟
بالطبع هناك عدة رسائل يوجهها المسلسل للمشاهدين، منها الأم التى أنجبت أبناء كثيرة وتتركهم، وكل همها الشاغل أن تتزوج وهذه مشكلة كبيرة، ونسعى إلى لم الشمل، وسيظهر مع تتابع الحلقات لم شمل الأخوات وقربهم من بعض.

هل تعتقد أن مسلسلات رمضان هذا العام أكثر حظاً بسب حظر التجول؟
الحظر فى الحقيقة جاء فى صالح فئه من الناس، وجاء بكارثه كبيرة على فئه أخرى من الناس، أما بالنسبة للمسلسلات فبالطبع جعلها أكثر حظا، وذلك لوجود الناس بالمنازل، فتلجأ لمشاهدة التلفاز والأعمال المعروضة، مما أتاح نسبه مشاهدة كبيرة.

كيف كانت أجواء التصوير في ظل انتشار فيروس كورونا.. وهل هناك مشاهد تم الاستغناء عنها بسبب الخوف من التجمعات؟
نحن لم ننتهى من تصوير العمل حتى الأن، ونواصل التصوير خلال الأيام القادمة، وفى الحقيقة أمور التصوير تسير بفضل الله دون مشاكل، والإنتاج يصرف مستحقات العاملين بقدر المستطاع، وتم أستبدال بعض المشاهد لمواكبه الأحداث المحيطة وفيروس كورونا، ونقوم بكافة الأحتياطات قدر المستطاع للحفاظ على سلامة الجميع.

ماذا عن اجراءاتك الوقائية للحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك؟
لا أحب الكذب، فأنا أنسان بسيط لا أحب تعقيد الأمور، ولكن أحاول بقدر الأمكان الحفاظ على من معى سواء فرقتى أو المقربين لي.

هل هناك رسالة تحب أن توجهها للجمهور والمشاهدين؟
أحب أنه أوجه رسالة للمشاهدين وأقول لهم، كل عام وهم بصحة وخير وسعادة، وأسال الله أن يزيح هذه الغمه عنا بسلام، وأوجه رسالة إلى الفنانين رجاء أذا نويت أن تساعد أسر بمبالغ مالية أو طعام وخلافه أنزل بنفسك للناس التى تحتاج ذلك دون اللجوء لمؤسسات لا تعلم ماذا تفعل، وهناك دار أيتام فى اشد الأحتياج للمساعدة، ورسالتى للجميع تاجروا مع الله دائمًا، وأنا لدى يقين عندما تفعل الخير يرده الله ويعوضك عنه كثيرًا.