حوار/ نبيل عيسى: أنا محظوظ بالمشاركة فى "لما كنا صغيرين".. و"الحرملك" تجربة مختلفة

فنان يمتلك موهبه كبيرة، استطاع أن يقدم العديد من الأدوار المميزة في السينما والتلفزيون، وأظهر من خلالها قدرته على التنوع بين الكوميدي والتراجيدي، وأدوار الشر والطيبة بسلاسة، هو الفنان نبيل عيسى، الذي لفت الأنظار فى الأيام الماضية بدور "حسن" فى مسلسل "لما كنا صغيرين"، و شخصية "حازم" فى "الحرملك" الذى يتم عرضهما خلال السباق الرمضاني لهذا العام.

وحرص "وشوشة" على إجراء حوار مع الفنان نبيل عيسى، ليكشف لنا عن تفاصيل مشاركته فى "لما كنا صغيرين" و"الحرملك"، وإلى نص الحوار...

فى البداية..كيف وجدت ردود الأفعال على المسلسل "لما كنا صغيرين"؟
تابعت أراء الجمهور من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، وكانت إيجابية بشكل كبير وتفاعلوا مع الأحداث والشخصيات، وأنا سعيد بذلك وأتمنى أن تنال الحلقات القادمة إعجاب المشاهدين.

ما الذى شجعك على المشاركه فى مسلسل "لما كنا صغيرين"؟
هناك أكثر من عامل جعلني أشارك فى هذا العمل، منها تواجد فنانين كبار مثل محمود حميدة وخالد النبوي، وفنانين موهوبين مثل ريهام حجاج ومحمود حجازي وكريم قاسم ونسرين أمين، كما أن طاقم الإخراج والإنتاج ممتاز، والقصة التى يتناولها المسلسل أعجبتني، والحمد لله أعتبر نفسي محظوظ بمشاركتي به، وأرى أنها عودة قوية بعد غياب ثلاث سنوات عن مسلسلات رمضان.

كيف استعديت لشخصية "حسن"؟
فى البداية لم تكن العلاقة بين "حسن" وشقيقة "ياسين" فى السيناريو واضحه، لكن بدأت مع الأستاذ خالد النبوي والمخرج العمل على طبيعة تعامل الشخصيتين مع بعضهما وتمكنا من إظهار الفروق بينهما بأن يكون أحدهم طيب وحكيم والآخر منطلق ولا يحسب تصرفاته، لكن على الرغم من أختلافهم هم دائمًا ما يساندوا بعضهم، إلى أن خرجنا بهذه الصورة.

هل واجهتك صعوبة فى تجسيد هذه الشخصية؟
أنها شخصية بعيدة عنى تمامًا، كما أنها مركبة وبها العديد من التحولات، فى البداية ظهر أنه شخصية عصبية وبعد أن تم القبض عليه بدأ ردود أفعاله تتغير وأصبحت أهدأ، لذلك الجمهور فى البداية كره "حسن" ثم تعاطف معه بعد أن شاهدوا "دنيا" تتركه من أجل "يحيى"، ايضاً كيف ساظهر التغيرات التى حدثت له خلال العشر سنوات التى تدور فيها الأحداث فكانت شخصية مليئة بالتفاصيل.

كيف كانت الكواليس بينك وبين الفنان محمود حميدة وخالد النبوي؟
استمتعت بالعمل معهم كثيراً، فالأستاذ محمود حميدة شخصية جميلة ويحب الممثلين الذين يعملون معه ويعطينا دائماً نصائح وهو مدرسة فنية كبيرة هو والأستاذ خالد النبوي، وسبق وتعاونت معهم فى "ملك وكتابة" و"سبع أرواح".

هل أثرت الأزمة التى حدثت بين خالد النبوي و الشركة المنتجة على الأفيشات على أجواء التصوير ؟
فى الحقيقة أنا لا أهتم بهذه المواضيع، ولم أشعر بأي مشكلة أثناء التصوير خصوصاً أن معظم مشاهدي معه ولم أراه أبداً يتحدث عن أي شئ بشكل سلبي، كما أن النجم خالد النبوي يعلم جيداً أنه فى مسلسل مع النجمة ريهام حجاج وأخذ أعلى أجر وهذا شيئ طبيعي جداً.

وما أصعب مشهد قدمته فى "لما كنا صغيرين"؟
مشاهد التحقيقات والحجز، لأنها تحتوي على الكثير من الدراما والحزن والأنفعالات، وهذا النوع من المشاهد يتطلب الكثير من التركيز حتىّ تظهر بصورة مقنعة يصدقها الجمهور.

حدثنا عن مشاركتك فى مسلسل "الحرملك"؟
هذا العمل كان تجربة محتلفة، فهو أعتمد على فكرة جديدة وجمع مجموعة كبيرة من الفنانين من مختلف بلاد الوطن العربي، وهذه المرة الأولى التى أصور فيها خارج مصر، وأعطاني فرصة أن أرى كيف يتم التصوير خارج مصر وأصبح لدي علاقات في الوسط الفنى بالخارج، وأقدم فى هذا المسلسل شخصية "حازم" و هو أحد أفراد الحكومة العثمانيه لكنه مصرى الأصل ويتم تجنيده فى فترة احتلال العثمانيين لبلاد الشام.

فى النهاية.. أيهما تفضل الأعمال الكوميديا أم التراجيديه؟
أستمتع بالأعمال الكوميدية أكثر، لأني أراها أقرب إلى شخصيتى.