رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ملخص أحداث الحلقات الأولى لمسلسلات رمضان ٢٠٢٠

شهدت الحلقات الأولى والثانية، من مسلسلات رمضان هذا العام، تنافس شديد، وأحاث مثيرة، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز أحداث الحلقات الأولى لبعض المسلسلات، وما عُرض من الحلقات الثانية في هذا التقرير:

الفتوة
كشفت الأحداث أن " الفتوة الخفي"، هو الفنان ياسر جلال،  ثم يظهر "جلال"، وهو يقوم بتدريب ابنته" نور"، وهي الفنانة الشابة ليلي أحمد زاهر، على "الفتونه وفنون الدفاع عن نفسها"، حتي تستطيع التصدي لما يتعدي عليها".
كما كشفت الحلقة عن عائلة فتوة المنطقة وهو الفنان أحمد خليل وابنه الفنان أحمد صلاح حسني، وزوجته الثانية الفنانة عايدة رياض، وابنته الفنانة مي عمر وهي مطلقة ويرفض والدها طول الوقت خروجها من المنزل لهذا السبب، ولكنها خلال الأحداث تعصي كلام والدها وتخرج لتبحث عن والدتها المتغيبه منذ والدتها.
وتنتهي الحلقة بقيام الفنان ياسر جلال، بضرب الفنان الشاب محمود عمرو ياسين، بعد أن علم إنه قام بمضايقة إبنته"نور".

أما الحلقة الثانية
تذهب "ليل"، وهى شخصية مي عمر بالعمل، إلي فرح دون علم والدها الفتوة، وتساعدها في ذلك هنادي مهنى " شكر "، وذلك بعد أن علمت أن أمها الحقيقة التي تعمل "حنانة"، ستكون في الفرح، ولكنها تترك الفرح عندما تعلم عدم حضورها، بينما يقوم سائق "الحنطور"، بخطف مي عمر أثناء عودتها لمنزل والدها بعد الفرح.
ويقع حسن الجبلالي في مأذق بعد ما طلب منه عمه بيع نصيبه في الدكان ليتزوج ويعطيه أسبوع والا سوف يبيع نصيبه.
وتنتهى الحلقة بأهدي فتوة المدبح وهي شخصية الفنان رياض الخولي بالعمل، "نبوت " جديد لـ"عزمي"، وهي شخصية أحمد صلاح حسني، ويطلب منه ضرب حسن الجبالي وهي شخصية ياسر جلال.

شاهد عيان
بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "شاهد عيان" بطولة النجم حسن الرداد والمذاع على قناة النهار، بظهور تاجر سلاح يدعي الغزالي ويصحابه رجال مسلحين، وذلك بمدينة الأردن ويبدأ في مراقبته ومتابعته الضابط عمر شكري الذى يجسده حسن الرداد، وفي نفس الوقت يتحدث  مع هنا شيحة التى تقوم بدور زوجته في مكالمة هاتفية وينتهي ثم يقوم ليحاول القبض على الغزالي، الذي يحاول الهرب ولكن يفشل ويقوم شكري بالقبض عليه.

وتدخل ابنه عمر، وتدعى خديجة المستشفي، وتقوم ليلي بالإتصال باختها ندي لأخبارها لتصرخ ندي ويغلق الهاتف، ويقابل عمر صديقة الذي يخبره بوفاة زوجته ويكتشف بحرق جثمنها داخل جراج السيارات ويفقد شكري أعصابة ويذهب إلي المستشفي لمشاهدة جثة زوجته في المشرحة.

خيانة عهد
عرض الحلقة الأولي من مسلسل خيانه عهد للنجمة الكبيرة يسرا، بظهور "عهد" يسرا بفستان زفاف أبيض ، ويحاوطها أيادٍ كثيرة  من العفاريت  يغرزون اظافرهم في ايديها ويشدونها من جانب لآخر ثم تصحو بعد ذلك من فراشها من هذا الكابوس.
تحاول "عهد" قراءة الفنجان وتفسير ذلك، ويأتي لها احساس بالقلق تجاه ابنها "هشام" خالد أنور، وتحاول نسيان ذلك في حفل عيد ميلاد اشقائها خالد سرحان وحلا شيحة، ليأتي لها شقيقها بعد ذلك ويخبرها أن ابنها يكذب عليها ومازال في الفرقة الثانية لكلية الطب وليس الثالثة، وتقرأ الفنجان وترى أن الأمر يبدو صحيحاً. فتبحث في غرفته وتكتشف أموالاً.
وتلجأ يسرا لبيومي فراد شقيق سلوى عثمان التي تعمل معها في المصنع ويحبها، ويتبعون الچي بي إس الخاص بسيارتها التي أخذها ابنها، وتنتهي الحلقة باكتشاف يسرا لإدمان نجلها.

النهاية
ظهر الفنان يوسف الشريف، الذي يلعب دور المهندس "زين"، الذي يعمل على إعداد بحث عن الخلية وحل أزمة الطاقة، ولكن "زين" لم يستمع لحديثه، ويحاول يقنع مجلس إدارة الشركة بالبحث الجديد  لحل أزمة الطاقة، لكن كان رد فعلهم هو الرفض.
وعلى جانب آخر نشاهد "الريس عزيز" الذي يلعب دوره الفنان عمر عبد الجليل يعمل في قطع غيار البشرية، لذلك تذهب له "صباح" لكي تشتري قطع غيار غير مصرح بها، ويرفض في البداية لكنه بعد ذلك يعطيها، ولكن يراقبها لكي يعرف كيف تتصرف في قطع الغيار، وبالفعل يكتشف إنها تقوم بتصنيع إنسان آلي في منزلها، ثم تقوم "صباح" بمحاولة قتله وتضربه على رأسه، فهل سيموت أم سيحيى ويكشف سرها؟.

القمر آخر الدنيا
بدأت أحداث مسلسل "القمر آخر الدنيا"، بنزول "الحاجة كريمة" الفنانة سميرة عبدالعزيزلشراء بعض الاحتياجات، ولم تأخذ هاتفها المحمول، ثم يتصل "جلال" عمرو عابد بزوجته "مجدية"، لتخبره بأنها لا تعلم عنها شىء، فيضطر "جلال" للاتصال بأشقائه، "أحمد" مؤمن نور، و"دلال" بشرى، ليخبرهم باختفائها.
فتجتمع العائلة بعد أن كانت مشاغل الحياة تفرقهم، وتتحدث "دلال" مع "مجدية" لتخبرها أن لا أحد أزعج والدتها، لكنها كانت تنسى دائما وتداوم على زيارة المساجد، ثم يأتي لها "جلال" ويخبرها أن الطبيب قال أنها لديها بوادر "زهايمر"، وكانت شديدة الحساسية في الفترة الأخيرة وتحزن من أشياء عدة.
أما الحلقة الثانية
وتستمر رحلة البحث عن والدتهم في الحلقة الثانية، ويجدا أنها كانت تعاني من بوادر زهايمر وتشعر بالوحدة، وتبدأ زيارتهم للأقارب ليسألوا عن والدتهم، ويكتشفوا كم كانوا مقصرين تجاههم.

لعبة النسيان
ظهرت دينا الشربيني من خلال شخصية "رُقية"  في المستشفى وهي فقدة الوعي لمدة 4 شهور، وذلك بعد محاولة انتحار فاشلة، بعدما أمسك بها زوجها الذي يلعب دوره الفنان أحمد صفوت، تخونه مع المحامي، ليقتلا بعضهما ويبقى الانتحار حلها الأمثل، بينما تضغط عليها المباحث وعائلة زوجها للاعتراف بجريمتها، في الوقت نفسه الذي لا تتذكر فيه شيء من الـ6 سنوات الماضية، حيث توقفت ذاكرتها عند إنجابها لطفلها "يحيى".