رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

كيف اختلف احتفال نجوم الفن بـ"شم النسيم" فى 2020؟

منذ قديم الزمان، والمصريون يحتفلون بعيد شم النسيم، ويقضونه بين تلوين البيض وأكل الرنجة والفسيخ، أو التنزه في الحدائق أو السفر لأي مكان للترفيه، وبالطبع نجوم الفن كانوا يفعلون ذلك أيضًا، ولكن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، تغيرت موازين العالم وانقلب رأسًا على عقب، فلم يستطع أحد الاحتفال أو الخروج، والتزم الجميع منزله بما فيهم الفنانين أيضًا.

ولكن وجدت مظاهر جديدة لم تكن موجودة من قبل في أي عيد شم نسيم مضى، فكل عام ينتظر الجمهور حفلات نجوم الغناء بفارغ الصبر، ويحرص الكثير منهم على حضورها، ولكن حرصًا على سلامة المواطنين، بادر المطربون بإحياء هذه الحفلات أونلاين، أبرزهم: هاني شاكر، مصطفى حجاج، مصطفى شوقي، جنات، علي الحجار، ويعد ذلك المرة الأولى من نوعها لإحياء حفلاً أونلاين في هذه المناسبة.

واللافت للنظر أيضًا أن أغلب الفنانين لم ينشروا صورًا للـ"الرنجة والفسيخ"، ويداعبون جمهورهم مثل كل عام، فنشعر وكأن الحزن قد خيّم على الجميع بعد ظهور هذا الفيروس، فالأغلبية قد نشر التهنئات فقط بشكل تقليدي.

من أبرزهم النجمة يسرا، التي هنأت جمهورها، قائلة:"كل سنة وانتم طيبين خليك في البيت"، وقالت الفنانة  شيرين رضا،" كل سنة واحنا كلنا طيبين يا مصريين شم النسيم"، أما النجمة الكبيرة إسعاد يونس، قالت: كل سنة و انتم طيبين"، كما احتفلت النجمة الكبيرة صفية العمرى بشم النسيم، متمنية أن ينتهى الوباء قريبا، وكتبت صفية عبر حسابها على إنستجرام، قائلة:" كل عام و أنتم بخير بمناسبة أعياد شم النسيم و أن شاء الله نحتفل قريبا بانتهاء الوباء و نعود للحياة مجددا".

أما العام الماضي، فقد سيطرت صور "البصل والفسيخ والرنجة" وأيضًا صور الفنانين من القرى السياحية، على حسابات هؤلاء الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي، والكثير منهم أيضًا نشر صورًا أثناء تنزهه في الشوارع، ولم يكن يعلم أيًا منهم إنهم لن يستطيعوا قضاء هذه اللحظات السنة المقبلة خارج المنزل كما قضوها هذا العام، ومن أبرز هؤلاء الفنانين الذين قضوها بهدذا الشكل:

رانيا يوسف
نشرت رانيا يوسف، مجموعة من الصور فى أحدى المدن الساحلية، بملابس صيفية، ونشرت عبر خاصية "ستورى" انستجرام فيديو تهنئ فيه المصريين بيوم شم النسيم، يمتلئ بالبهجة والسعادة.

حكيم
من جانبه نشر النجم حكيم صورة له من حديقة منزله، وعلق عليها مداعبًا جمهوره "شم نسيم سعيد و كل سنه وانتم طيبين وبالف خير .. اكالتوا فسيخ ؟ انا بحب الفسيخ قوي". "

إيمي سالم
وسافرت أيضًا الفنانة إيمي سالم لقضاء هذه المناسبة في أحد الشواطيء، حيث نشرت صورتها أمام البحر وهنأت جميع المصريين.