رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تقديراً لـ"جيش مصر الأبيض".. أغنيات لدعم الأطباء فى مواجهة "كورونا"

إيمانًا بالدور الجوهري الذي يقدمه الأطباء، حيث إنهم الجنود الذين يواجهون حرب الوباء المتفشي في العالم، أهدى معظم المطربين، أغانٍ لتقدير دورهم في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وتشجيعهم على استكمال مسيرتهم، وإلى أبرز هذه الأغاني:


"يا أبو بالطو أبيض"

طرح الفنان مدحت صالح، منذ يومين، أحدث أغنياته "يا أبو بالطو أبيض"، وذلك إهداءً لأطباء مصر، على جهودهم المبذولة في مواجهة فيروس كورونا.

"يا أبو بالطو أبيض" كلمات عمر طاهر وألحان عزيز الشافعي وتوزيع كريم عبد الوهاب.

 


"ياما مويلى الهوا"

توجه المطرب الكينج محمد منير، بالشكر إلى جيش مصر الأبيض من الأطباء والممرضين والطواقم الطبية التي تحارب من أجل منع تفشى فيروس كورونا. 

الكينج محمد منير، استعان بصور الأطباء والطواقم الطبية يرتدون القناعات والكمامات من الحجر الصحى، خلال فيديو لأغنية " ياما مويلى الهوا" الذى نشره عبر حسابه بموقع تويتر، موجها شكره للأطباء، حيث علق قائلاً:" جيش مصر الأبيض .. شكراً".


"أبطال بلدنا"

"أبطال بلدنا" للفنان محمد عدوية، والفنانة جنات، والتي جاءت إهداء من أحد الأحزاب، لجهود الشرطة المصرية والأطباء في مواجهة فيروس كورونا، حيث أبرز الفيديو كليب الخاص بالأغنية كمائن الشرطة التى ترعى الشوارع خلال فترة حظر التجول بجانب إظهار الأطباء، جيش مصر الأبيض وهم يرعون المرضى بفيروس كورونا. 

"انتوا أملنا"

طرح الفنان ​راغب علامة،​أغنية تحمل اسم "انتو أملنا"، عبر قناته الرسمية على "يوتيوب"، موجها من خلالها التحية لأبطال الصف الأول وهم الأطباء.

وعلق علامة، عبر حسابه على تويتر، قائلًا: "انتو أملنا.. أغنية جديدة تحية لفرسان المرحلة وكل أبطال الصف الأول.. صار فيكن تسمعوها على قناتي على يوتيوب.. مع الشكر للشاعر نزار فرنسيس والفنان جان ماري رياشي والمخرج سامي صعب، وكل من ساهم بانجاز العمل".

الأغنية تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب بالعاصمة اللبنانية ​بيروت​، وظهر علامة واضعاً قناعاً واقياً على وجهه، كما استعان مخرج الكليب ببعض المشاهد من المستشفيات والكوادر الطبية، وسيارات الإسعاف و​قوى الأمن الداخلي​ و​الجيش اللبناني​.

عمر كمال.. "شكراً"

"شكرا"

وقدم المطرب الشعبي عمر كمال أغنية بعنوان "شكراً" عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، والتي أهداها لأطباء ورجال الشرطة والجيش والعمال لجهودهم في مكافحة فيروس كورونا.

وتقول كلمات الأغنية: "شكرا للدكتور علشان بيخاطر بحياته عشاني شوف كام دكتور بيضحي بروحه علشان ينقذ واحد تاني، شكرا للظابط بيؤدي عمله بكل تفاني وهمة ضحو علشان الأزمه تعدي قالو للعالم مصر مهمة، شكرا كلمة بقولها بقلبي بقولها لكل الناس في بلادي شكرا كلمة أنا لازم أقولها لأن إلي عملتوة مش عادي، شكرا للي نظف شارع وللناس إلي تحب بلدها مصر فخورة بتفرح بيكو مالهاش غيركم وأنتم أولادها".