رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"اتعظوا من الابتلاء".. نجوم الفن يعلقون على واقعة طبيبة الدقهلية!

توفت أمس السبت، إحدى الطبيبات بقرية "شبرا البهو" بالدقهلية، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ورفض أهل قريتها دفنها بمدافن الأسرة بسبب إصابتها بهذا الفيروس قبل وفاتها، ولكن تدخلت قوات الأمن وسمحت بدفن الجثمان.

وفي هذا الإطار استنكر نجوم الفن ما حدث لهذه الطبيبة، وأعرب العديد منهم عن استيائه لهذه الواقعة، ونستعرض أبرز تعليقاتهم على هذا الأمر:


كريم عفيفي

علق الفنان كريم عفيفي على هذه الواقعة عبر حسابه على تويتر قائلاً : "موضوع الدكتورة اللى توفت فى الدقهلية دا عيب فى وشنا كلنا والله العظيم".

و استكمل: "هو فى اية اية اللى بقى يحصل دا العيب فى مين فى الناس ولا فى الزمن اللى احنا عايشين فية ولا فى الرباية ولا فى اية الله يرحمك ويغفرلك ويصبر اهلك حقك علينا يا ست الكل".

عمرو سعد

أعرب الفنان عمرو سعد عن استيائه الشديد هذه الواقعة، ونشر مقطع فيديو، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، يعلن فيه فتحه لمدافن عائلته لأي طبيب يتوفى لهذا السبب.

 وقال "عمرو": "أنا بقدم مقابر العائلة، وبعلن إن مدافن العائلة بتاعتنا الخاصة، ملك أي دكتور أو طاقم طبي، في مصر، وأي حد من أهل أي شهيد يبعتلي على صفحتي الشخصية، ومستعد أدفنه يإيدي".

وأكمل عمرو :"غير معقول اللي قريته وسمعته، شيء مخيف وغريب أكتر من كورونا والفيروس، إحنا وقت الحروب مكناش كده، مش ممكن تكون دي أخلاقنا، حاجة غريبة جدًا علينا، والأغرب إنك بتقول لأ لجثمان ست واجهت وقدمت روحها بكل شجاعة وبكل قوة لمواجهة فيروس كلنا خايفين منه، عيب".



صلاح عبدالله

كتب الفنان صلاح عبدالله قصيدتين في طبيبة الدقهلية، التي توفيت أمس، جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ورفض أهالي قريتها دفن جثمانها في القرية.

وجاءت أول قصيدة كتبها صلاح عبدالله: "هي ماتت من أجلهم، وهمه رفضوا إنها تندفن عندهم، يا قلبهم، اللي إتملا بجهلهم ورعبهم، وإنتوا ياللي في إيدكم وعيهم، مسؤولين زيهم".

أما القصيدة الثانية: "كانت بنت…شَطووووورة.. نفسها تطلع…دُكتووورة.. باجتهادها .. وعلمها.. عرفت تحقق حلمها.. اللي هيااااااا حبته.. وهوه برضو حبها.. لكن ياااااااقلب أمها..حسرة عليها لإنها.. لسه ماعرفتش إن الحلم ده.. كان السبب في اللي حصل يوم دفنها".



رامي جمال

كتب رامي جمال، عبر حسابه "إنستجرام": "الخوف المبالغ فيه وقساوة القلوب وقلة الرحمة تجاه دفن الدكتورة شهيدة كورونا بيخوفني جدا".

وأضاف "رامي": "يا عباد الله اتعظوا من الابتلاء وصفوا النوايا، يا ترى المعترضين على دفنها يحبو لو توفاهم الله بالمرض نفسه يحصلهم نفس المصير، يا حزن أهلها مليون مرة، سواء على استشهاد بنتهم أو على جحود أهل قريتها ".