حوار/ أسامة منير: الراديو حياتى.. ونفسى أقدم أغانى مهرجانات.. ومبخفش من الموت!

الطبيعى أن تتولد الكاريزما من الشخصية مع الملامح ولكن أن يجتمع القبول والكاريزما فى الصوت فقط فهذا ما تحقق لمذيع الراديو أسامة منير صاحب برنامج «أنا والنجوم وهواك»، فاستطاع أن يحتل قلوب الشباب من خلال نصائحه الهامة من خلال أسلوبه وقدرته على الاستماع، تمكن من أن يستوعب مشاكل المتصلين العاطفية وبعقل وحكمة شديدة وأخلاقية.

الإعلامى أسامة منير يكشف فى حواره لـ"وشوشة" عن جوانب من حياته لم يتحدث عنها من قبل.

إلى نص الحوار....

بعد النجاح الذي حققه برنامج "أنا والنجوم وهواك".. ألم تفكر في تطويره وتغيير شكله؟

البرنامج حقق أعلى معدل استماع على مستوى الراديوهات فى العالم العربي كله وهذا من فضل ربي وقد سبق وحاولت تغيير استايل البرنامج منذ فترة طويلة ولكن الجمهور رفض ذلك بعد استضافتي لطبيب نفسي ولكنهم أرسلوا على الهواء أنهم لا يريدونه.

 هل يمكن أن تترك الراديو فى يوم من الأيام؟

بصراحة صعب للغاية وتلقيت عروض متكررة، ولكن رفضت لأنى بحب العمل فى محطة "نجوم إف إم".. الراديو دا حياتى.

ماذا يمثل لك برنامج "أنا والنجوم وهواك"؟

برنامج "أنا والنجوم وهواك" حالة تصالح مع الناس و "مش بعتبره برنامج حتى لا أجود فيه، و مش بشوف نفسى مذيع فيه، أنا بحل مشاكل الناس".

ظهر فى الفترة الأخيرة فنانين يقدمون برامج.. ما رأيك؟

كل واحد يقدر يقدم شئ حلو ومختلف ويبدع فيها أنا أشجعه على ذلك.

ما هى معايير اختيار المذيعين على شاشة التليفزيون؟

يجب أن يكون المذيع وسيم وأن يكون  نفسه ولا يقلد آخر، والإعلامى الصادق يجب أن يكون صادقا مع نفسه قبل أن يكون صادقا مع جمهوره ليحقق نجاحه مع المشاهد ويجب أن يكون هناك اختبار ذكاء للمذيع.

 ما أول حب فى حياتك؟   

"حبيت وأنا فى سن 12 سنة بنت كانت معايا فى النادى ومن بعدها انطلقت، حبيت كذا مرة فى كل مرحلة ابتدائى وإعدادى وثانوى لغاية ما حبيت مراتى واتجوزتها فى 2003.

ما مواصفات ومعايير الحب الحقيقي؟

الحب هو الذى يختارنا ولكن عندما يدق القلب لا توقفى عقلك، إن مشكلة جميع الناس عندما يقعون فى الحب يلغون العقل ويجب أن تتقي الله فى الطرف الآخر لتكون الحياة جميلة وأهم شئ قلبك يدق.

هل فكرت في العودة للغناء مرة أخرى؟

فى الحقيقة أتمنى الرجوع للغناء مرة أخري، وبالفعل عملت أغنية جديدة اسمها "أنا"، ومن فترة كبيرة قدمت أغنية اسمها "عيش حياتك"، فأنا حالة خاصة "بغني فى حتة محدش بيغنى فيها خالص"، وبحضر لأغنية أخري اسمها "بنحسس على الكلام" وناوى كل فترة أقدم أغنية.

ما رأيك فى أغانى المهرجانات؟

من يقدمون هذا النوع من الأغاني نجحوا، ولكنهم بحاجة لتقنين، مثل عدم وجود كلمات خارجة، ولا يوجد عندي مانع أن أقدم أغاني مهرجانات.

 ما أغرب مكالمة تلقيتها على الهواء؟

كل يوم جديد وقصه جديدة وعلى طول أقول الرجوع إلى الله أهم شئ.

 وما أكثر شيء يخاف منه أسامة منير؟

أخاف من المرض جدا، وأخاف على أولادى وزوجتى لكنى لا أخاف من الموت، وأدرك تماما أن العمر سينتهى يوما ما وقد يكون هذا اليوم في أي لحظة ولهذا أتمنى أن أظل حتى تلك اللحظة داعى للخير والسلام والحب وليس أي شيء أخر.