رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

أبرزهم "نانسي وشيرين".. تفاصيل تترات مسلسلات رمضان ٢٠٢٠

وشوشة
وشوشة
للموسيقى أثرها الساحر على المشاهد، فجميعنا يتذكر تترات مسلسلات وموسيقاها التصويرية، وقد مر عليها أكثر من ٢٠ سنة، ولكن بمجرد سماعها نتذكر تفاصيل المسلسل ونعود لذكرياته، فبعض المسلسلات كانت كلمات التتر جزءاً من نجاحها، فمن منّا لا يتذكر تتر مسلسل "حديث الصباح والمساء"، أو "المال والبنون"، على سبيل المثال وليس الحصر، ومن المُلاحظ أن هذا العام قرر بعض صناع الدراما تخليهم عن وجود تتر للمسلسل، واكتفوا بالموسيقى التصويرية فقط.
وفي هذا التقرير نستعرض أبرز مطربين تترات مسلسلات رمضان ٢٠٢٠، وأبرز الأغاني بداخلها:

أحمد سعد
انتهى المطرب أحمد سعد من تسجيل تتر مسلسل "البرنس"، للنجم محمد رمضان، والمقرر أن يعرض فى سباق دراما رمضان المقبل، وتعاون سعد من خلاله مع الملحن وليد سامى، وتحمل عنوان "مفيش حاجة صعبة"، من كلمات محمد المصرى وتوزيع عمر الخضرى، والأغنية تكون تتر البداية فقط للمسلسل.

رضا البحراوي
انتهى المطرب الشعبى رضا البحراوي من تسجيل تتر النهاية لمسلسل محمد رمضان "البرنس"، تحمل اسم "يا طيب"، من كلمات محمد عنتر، وألحان تامر كروان، وتوزيع الموسيقى طه الحكيم.

حسن شاكوش
طرح مؤدي المهرجانات حسن شاكوش الأغنية الدعائية لمسلسل "البرنس" لمحمد رمضان المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، والأغنية تحمل اسم" شارع أيامى" وهى من كلمات شفيق كارم، وألحان تامر حجاج، وتوزيع الموسيقى إسلام شبيسى، وهندسة صوت محمد جودة.


نانسي عجرم
تغنى الفنانة نانسى عجرم، تتر المقدمة لمسلسل "سكر زيادة" بطولة النجمتين نبيلة عبيد ونادية الجندى وتدخل فيه مجال التمثيل للمرة الأولى بشكل تتر استعراضى، كما ستقدم أغنية المسلسل، وهى من كلمات تامر حسين وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم وستشاركها بطلات العمل فى الغناء.

مسلسل تدور أحداثه فى إطار كوميدى وهو أقرب للسيت كوم ويشارك فى بطولته سميحة أيوب وهالة فاخر والعديد من ضيوف الشرف، منهم أحمد فهمى، روجينا، بيومى فؤاد، إضافة إلى عدد آخر من الفنانين المقرر الإعلان عن أسمائهم تباعًا.

محمود الليثي
يشارك المطرب الشعبى محمود الليثى، بالغناء فى أحداث مسلسل "وصل أمانة" لعلى ربيع ومصطفى خاطر، حيث غنى أغنية ديو مع بطل العمل على ربيع، وتقول كلماتها: "الدماغ هايصة والبنات مايصة والشباب لايصة"، والأغنية من توزيع الموسيقى باسم منير، وهندسة صوت أحمد جودة، والمسلسل من تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التونى، وإنتاج شركة سينرجى.

أحمد شيبة
وقع الاختيار على المطرب الشعبى أحمد شيبة لتقديم أغنية تتر مسلسل "الفتوة" الذى يخوض به الفنان ياسر جلال السباق الرمضانى المقبل ويقدمه بشكل مختلف عن أعماله السابقة.
مسلسل "الفتوة" بطولة ياسر جلال، بمشاركة مى عمر، نجلاء بدر، أحمد صلاح حسنى، رياض الخولى، مجدى فكرى، أحمد خليل،  وعدد آخر من الفنانين، تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى، إنتاج شركة سينرجى وتدور الأحداث فى زمن الفتوات أى قبل 100 سنة بحى الجمالية.

شيرين عبدالوهاب
تتعاون الفنانة شيرين عبد الوهاب مع الفنانة نادين نسيب نجيم مجددا وتعود هذا العام لغناء تتر مسلسل "عشرين عشرين" بطولة نادين نجيم بعد أن غنت العام الماضى "يا بتفكر يا بتحس" تتر مسلسل "خمسة ونص"، وحتى الآن لا توجد أخبار مؤكدة عن وجود هذا المسلسل داخل السباق الرمضاني من عدمه.
مسلسل "عشرين عشرين" بطولة نادين نسيب نجيم وقصى خولى وعدد من نجوم الدراما اللبنانية، ومن كتابة نادين جابر وبلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر، 

أما عن المسلسلات التي اكتفت بالموسيقى التصويرية دون التترات:


محمد مدحت
ويضع المؤلف الموسيقى محمد مدحت الموسيقى التصويرية لمسلسل " ونحب تانى ليه "، بطولة ياسمين عبد العزيز وشريف منير وكريم فهمى وسوسن بدر وإسلام جمال وبدرية طلبة، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي رومانسى تتخلله بعض المشاهد الكوميدية، حول مشاكل الزوجين والأسرة بشكل عام حيث تتم مناقشة قضية من واقع المجتمع ويعانى منها معظم الأزواج.


هشام خرما
أما الموسيقار هشام خرما فقد أنتهى من وضع الموسيقى التصويرية للمسلسل الرمضانى "النهاية"، والذى يخوض من خلاله النجم يوسف الشريف، سباق دراما رمضان المقبل، ويشارك فى بطولة مسلسل النهاية عمرو عبد الجليل ومحمد لطفى وأحمد وفيق وآخرون، من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

عادل حقي
يضع حالياً الموسيقار عادل حقى اللمسات المبدئية للموسيقى التصويرية لمسلسل "دهب عيرة"، بطولة النجمة يسرا، المقرر عرضه فى رمضان المقبل، من إنتاج مشترك بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والعدل جروب، من تأليف أحمد عادل وأمين جمال، وإخراج سامح عبد العزيز.

تامر كروان
يضع حالياً الموسيقار تامر كروان اللمسات المبدئية للموسيقى التصويرية لمسلسين هما "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة، المقرر عرضه فى رمضان المقبل، من إنتاج سينرجى، من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى، والذى يتناول قصة حياة أسطورة الصاعقة أحمد المنسى.
كما أيضا يضع تامر الموسيقى التصويرية لمسلسل النجمة اللبنانية هيفاء وهبى "أسود فاتح" والذى تشارك به فى الموسم الدرامى الرمضانى المقبل، حيث تدور أحداث العمل بين مصر ولبنان، ويشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم شريف سلامة والمطرب أحمد فهمى وروجينا.