رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ رنا سماحة: الغناء هو عشقي الأول.. وأتمنى تقديم فوازير

رنا سماحة
رنا سماحة
فنانة كانت بدايتها وانطلاقتها الحقيقية كـ"مطربة" من خلال مشاركتها الموسم التاسع من برنامج المواهب ستار أكاديمي، لتنطلق بعدها وتقدم أولى أغنيتها "غلطت من الأول" فى عام ٢٠١٤، إلا أن طموحها لم يقف عند الغناء، واستطاعت بموهبتها وأدائها التلقائي أن تدخل عدة مجالات؛ فعملت بالإذاعة، ثم لفتت الأنظار إليها، فاتجهت إلى التمثيل، هي الفنانة رنا سماحة، التي تعيش حالة من النشاط الفني  سواء فى التمثيل أو الغناء، فهى ستشارك فى شهر رمضان القادم بمسلسل "جمع سالم" و"يا أنا يا جدو"، وتستعد لطرح ألبوم جديد، وحرص "وشوشة" على إجراء حوار مع الفنانة رنا سماحة، لتكشف لناتفاصيل أعمالها القادمة، وإلى نص الحوار:

ما الذي حمسك للمشاركة فى مسلسل "جمع سالم"؟
أولاً وجود الفنانة زينة، أنا من محبيها وتجمعنا علاقة صداقه، وهى من أطيب وأجمل الشخصيات التى قابلتها فى حياتى، لذلك عندما عرضت على المشاركة فى هذا المسلسل لم أتردد ووافقت على الفور، وثانياً لأن العمل مكتوب بشكل جيد جداً ويتناول الكثير من القضايا الإجتماعية الهامة، ثالثاً أعجبت جدا بدوري فى المسلسل لأنه مختلف ولم أقدم مثله من قبل.

حدثينا عن دورك في العمل؟
أقدم شخصية "رغده" وهى فتاة جامعية محجبة، وأكثر مشاهدي ستكون مع  زينة وميدو عادل ودلال عبد العزيز، لكني لا أستطيع حالياً الإفصاح عن تفاصيل أكثر حتىّ يكون مفاجأة للجمهور.

وماذا عن مشاركتك فى مسلسل "كتف قانوني"؟
هذا العمل كان من المقرر أن يعرض العام الماضي، لكن التصوير توقف وعدنا للتصوير المشاهد المتبقيه حتى يتم عرضه فى شهر رمضان القادم، وتم تغيير إسمه إلى "يا أنا يا جدو"، و هو عمل إجتماعي كوميدي، ومن بطولة أحمد بدير ومحمدي نجاتي وطارق صبري وسارة سلامة وعبد الله مشرف، وأقدم خلاله دور فتاة من حارة شعبية يجمعها علاقة حب بالشخصية التى يجسدها محمد نجاتي وهذه المرة الأولى التى أقدم فيها هذا النوع من الأدوار وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

هل هناك دور معين تتمنى أن تقدميه فى الفترة القادمة؟
اتمنى أن أقدم فوازير، لأنها تجمع بين الغناء والتمثيل والرقص، وأريد أن أقدمها بطريقتي وأسلوبي، حتى تكون مُختلفة عن ما قدمته الفنانة نيللي وشريهان وغيرهم من النجوم الكبار.

جمعتي بين موهبة الغناء و التمثيل أيهما الأقرب إلى قلبك؟
سبق وشاركت فى العديد من الأعمال التلفزيونية قبل "جمع سالم" و"يا أنا يا جدو"، وكانت البداية مع "أزمة نسب" وبعدها "النص التاني" و"أفرح إبليس ٢" واستمتعت بهذه التجارب، لكن الغناء سيبقى عشقي الأول، ورقم واحد فى حياتى ويأتي بعده التمثيل والإذاعة.

وهل هناك فنان تتمنى تقديم ديو غنائي معه؟
هناك الكثير، فأتمنى تقديم ديو مع محمد حماقي ومحمد محي وعمرو دياب.

وما الجديد الذي تحضري له خلال الفترة القادمة؟
أحضر لألبوم جديد، مكون من ١٠ أغاني انتهيت من تسجيلهم، لكني لم استقرار على اسمه أو موعد طرحه، وتعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء منهم  أحمد على موسى وأحمد حسن راؤول وهاني سارو ومحمد مصطفى وعلى عبد السلام، ومن الملحنين مدين ومحمد الصاوي ومحمد الفخرني ومحمد خلف، ومن الموزعين محمد شفيق ونادر حمدي وأحمد عبد السلام وحازم السعيد الذى قدمت معه أغنية "هاي"، وسيكون الألبوم سيكون من إخراج سامي بساط.
وأغنية "أستاذ تمثيل" ستكون أول أغنية سيتم طرحها من الألبوم، وسيتم الإعلان عن موعد طرحها قريباً، وهى من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان محمد الفخراني وتوزيع زيزو فاروق.

هل كان هناك نوع معين من الأغاني كنتِ حريصة على تواجده فى هذا الألبوم؟
كنت أبحث عن الأشياء المُختلفة التى لم أقدمها من قبل، لذلك جمعت به بين العديد من الأشكال والألوان الغنائية، وأعتقد أنه سيكون مُرضي لكل الأذواق.

وما رأيك فى حفلات الاون لاين التى قدمها العديد من الفنانين خلال الفترة الماضية؟
أعجبت بالفكرة جداً، وأنا تابعت حفلة تامر عاشور وكانت جميلة جداً، وسعيدة إن وزارة الثقافة تعرض حفلاتها أون لاين، لكن من الصعب أن تكون بديل للحفلات الايف لأن الجمهور يحب أن يرى الفنان بشكل مباشر ويتفاعلون معه، وإذا ما اختفت هذه الحفلات هزعل جداً، كفاية أن شريط الكاست والـCD والكثير من الأشياء التى احببتها أختفت بعد هذا التطور التكنولوجي الذي حدث فى السنوات الماضية.