رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بالتفاصيل.. 5 أفلام منعت من العرض بسبب "كورونا"‎

وشوشة
وشوشة
حالة من الذعر تَملكت العديد من القطاعات إثر إنتشار فيروس كورونا المستجد، بأرجاء العالم والذى لازال يحصد الأرواح ويهدد الكثيرين بالاصابة به بالرغم من إتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية تجنبًا للإصابة به، ويقف العالم مكتوفى الأيدى أمام سُبل الخلاص منه بالرغم من إجراء العديد من التجارب السريرية للوصول للقاح مناسب للقضاء عليه.

ومن بين تلك القطاعات التى تأثرت سلبًا، هو القطاع الفنى؛ لاسيما دور العرض السينمائية التى أصبحت خاوية على عروشها، وفى هذا الصدد اضطرت غرفة صناعة السينما برئاسة المنتج فاروق صبرى لإغلاقها تجنبًا للاصابات المحتملة من تجمع الآلاف بدور العرض، ولكن يبدو أن الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد؛ بل إن عددًا من الأفلام السينمائية كان من المقرر طرحها فى فبراير الماضى لعدم  اللحاق بموسم أفلام منتصف العام ولكنها وقعت ضحية فى "قبضة كورونا"، وتم تأجيلها لأجل غير مسمى لحين إنتهاء هذه الأزمة، وفى هذا التقرير يستعرض "وشوشة"، قائمة تلك الأفلام السينمائية.

أشباح أوروبا
كان من المقرر عرض فيلم "أشباح أوروبا" للنجمة هيفاء وهبى، فى موسم أفلام رأس السنة ، ولكن تم تأجيله بسبب عدم جاهزيته للعرض بعد طرح البرومو التشويقى الأول عن الفيلم وظهرت خلاله هيفاء وهبى بدراجة نارية، وتم تحديد موعد آخر لطرحه فى 5 من فبراير الماضى، ولكن يبدو أن شبح سوء الحظ طارده من جديد، حتى استقرت الشركة المنتجة على طرحه فى موسم أفلام عيد الفطر المقبل.

وتجسد هيفاء وهبى خلال أحداث فيلم أشباح أوروبا دور فتاة شعبية تعيش فى حى شعبي، ولها شقيقة توأم، تقوم بتجسيدها أيضا "هيفاء"، وتعيش فى أوروبا وتأتي إلي مصر، وصور أبطال العمل عدة مشاهد خارجية، كما صوروا عدد من المشاهد داخل القاهرة.

فيلم "أشباح أوروبا"، بطولة، أحمد الفيشاوي ومصطفي خاطر والسوري معتصم النهار وآروى جودة، قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى وإخراج محمد حماقي فى أولى تجاربه الإخراجية. 

صاحب المقام
كان قد أعلن الكاتب والمؤلف إبراهيم عيسى عن موعد انطلاق عرض فيلم "صاحب المقام"، فى 21 من يناير الماضى حسبما أكدت الجهة الانتاجية للعمل، ولكن تم تأجيل موعد عرضه حتى واجه شبح كورونا الذى أدى لتأجيل الأفلام جميعها.

ويظهر آسر ياسين فى بداية الفيلم بمظهر من الثراء الفاحش، حيث يجسد شخصية رجل أعمال يشارك فى عدد من الصفقات المشبوهة، وهو زوج الفنانة أمينة خليل، ولديه ابن منها، كما يتبين من الأحداث أن جده ولي من أولياء الله الصالحين وله ضريح، وتتعرض زوجته لحادث سير، وتمرضها الفنانة يسرا وينام آسر ياسين ليحلم بيسرا التي تظهر له على هيئة روح وتقوم بتوجيهه وتدله على ضريح جده المهدوم، وتنقذه من الدخول في صفقات فاسدة إلى أن يعود لرشده، وتشفى زوجته، لكنها تقرر إدعاء استمرار مرضها، وتظل بالمستشفى بعدما رآت انصلاح حاله.

ويدخل آسر ياسين في مغامرات ومتاهات إلى أن يظهر له جده بعد خروجه من المقام، وفى نهاية الفيلم يكتشف "آسر" أن الروح التي تظهر له هى نفسها الممرضة التي تمرض زوجته.

الفيلم من بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومى فؤاد، ريهام عبد الغفور، نسرين أمين، من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

ديدو
كان من المقرر طرح الفيلم فى موسم أفلام منتصف العام، ولكن استقر صناعه على تأجيل طرحه وعدم التسرع لما يتضمنه من العديد من أعمال الجرافيكس، والاستقرار على عرضه فى موسم شم النسيم، ولكن جاءت الريح بما لا تشتهيه الأنفس وتم إلغاء موسم شم النسيم لحلول شهر رمضان المبارك فى 24 من إبريل، وانتشار فيروس كورونا، ليظل العمل آملاً فى انطلاق عرضه.

وتدور أحداث فيلم "ديدو" في إطار كوميدي ومغامرة حول فكرة عقلة الأصبع، وهو بطولة كريم فهمى، وحمدى الميرغني، ومحمد ثروت، وهدى المفتي، وبيومى فؤاد، كما يشارك فيه عدد من النجوم كضيوف شرف مثل أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو، وهو من تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج كريم السبكي.

توأم روحى
كان من المقرر إنطلاق عرض فيلم "توأم روحى" للنجم حسن الرداد، فى فبراير الماضى ليلحق بموسم أفلام منتصف العام، ولكن الحظ لم يحالفه حتى تم تأجيل عرضه، ولكن هذه المرة لأجل غير مسمى بسبب أزمة كورونا التى تسيطرعلى العالم.

وتم طرح البوستر الدعائى له، وأنهى المطرب وائل جسار تسجيل أغنيته داخل أحداث الفيلم، والذى تم تصوير العديد من مشاهده فى باريس.

وتدور أحداثه في إطار رومانسي، وهو من بطولة حسن الرداد، أمينة خليل، وآخرين من تأليف أماني التونسي وإخراج عثمان أبولبن وإنتاج أحمد السبكي.

ريما
كان من المقرر طرح فيلم "ريما" بدور العرض السينمائية فى 4 من مارس الجارى، ولكن بسبب أحداث فيروس كورونا؛ إضطر المنتج عمرو طنطاوى تأجيل عرضه لمدة أسبوع حتى تستقر الأحوال، ولكن الأمر مستمر على ماهو عليه حتى الآن، ومن المقرر طرحه فى موسم أفلام فصل الصيف إذا تم التحسن مع مواجهة فيرو كورونا.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الإثارة والتشويق حول فتاة صغيرة "ريما" وهى إبنة الفنان إيهاب فهمى، وترى الغيب وتتطور الأحداث لنرى هل هذه الحاسة هبة من الله لها أم لعنة علي أقرب الناس إليها.

فيلم "ريما"، من بطولة، محمد ثروت، مايا نصري، والطفلة ريم عبد القادر، هالة فاخر، إيهاب فهمي، فراس سعيد، مها نصار،  تأليف أحمد أنور ومن إخراج معتز حسام.