رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

هل الرقص يعالج كورونا؟‎

وشوشة
وشوشة
هل يمكننا أن نعالج فيروس منتشر بين جميع أنحاء العالم بالرقص على جميع اشكاله؟، هذا السؤال الذي طرأ بأذهان الجميع، لاسيما أن بعضهم قام بالتنفيذ بالفعل للكشف عن هذه التجربة، ومنهم بعض المشاهير، وهم:

نادين نسيب نجيم
بدأت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم  بذلك حيث أضافت طابعا ساخرا على الحجر الصحي التى أقامته فى منزلها، فشاركت متابعيها بموقع "أنستجرام" ، مقطع فيديو لها مع صديقتها على تطبيق "تيك توك"، يغنون ويرقصون به على أغنية المهرجانات "العب يلا"، معلقة عليه قائلة: "هيك الحجر بيعمل.. حارب كورونا وخليك بالبيت".

الراقصة نرمين صفر
وآثارت الراقصة التونسية نرمين صفر، الجدل حول متابعيها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما ظهرت بإطلالة مميزة، وهي ترقص وأطلقت على طريقة الرقص هذه اسم "رقصة كورونا"، بفستان أحمر قصير ومثير.
وارتدت في الفيديو قفازات بيدها وغطت وجهها بالكمامة الطبية وتوجهت إلى متابعيها كاشفة عن إنها اشتاقت إليهم وتعود بعد غياب.
وتابعت: "لم نلتق منذ مدة طويلة كيف حالكم مع كورونا، أنا أداوي المرض بالفن"، وأحدثت بهذا ضجة كبيرة في أوساط متابعيها ومتابعي الحسابات التي أعادت نشر المقطع على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستجرام".
وتعرضت على إثر ذلك لموجة واسعة من الانتقادات حيث اعتبر هؤلاء أن موضوع كورونا قضية حياة أو موت وأنه لا يمكن التعامل معه بما وصفوه بالاستخفاف والسخرية.

فنان فيتنامي
وآثار مقطع مصور لفنان فيتنامي رقص على أغنية "غسل اليدين"، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعدما استوحى الرقصة من الانتشار الواسع لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.
وقال الراقص الفيتنامي كونغ دانغ لوكالة "أسوشيتد برس"إنه قام بتصوير الفيديو مع أحد طلابه في الرقص في شارع بالقرب من الأستوديو الخاص به بمدينة "هوشي منه" في فبرايرالماضي.
وحصد الفيديو الذي نشره كنغ على تطبيق "تيك توك" أكثر من 5.5 مليون مشاهدة بدءا من الثامن مارس، كما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الرقصة الجديدة ونشروا بدورهم نسختهم الخاصة من الرقصة.

الحقيقة العلمية
وكان للحقائق العلمية الحق في الرد على كل هذه التساؤلات، فكشف الدكتور مجدى بدران ، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، إن كل مرضى الكورونا فى الصين الذين تم شفاؤهم تعرضوا الى أدوية طبيعية لرفع المناعة والعمل على الجانب النفسى.
وأضاف "بدران" عبر الهاتف من خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائيةTeN  أن مرضى كورونا بالصين تعرضوا الى حقن السعادة والترفيه والتفاؤل من الرقص واستقبال الحياة والغناء.