"في أيام حظر التجوال".. دليلك الشامل لقضاء وقت ممتع بالمنزل

في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مصر والعالم بأسره، من انتشار ڤيروس "كورونا" المستجد، نضطر جميعاً لاتباع التعليمات الصحية، والمكوث في المنزل لأكبر وقت ممكن، حفاظاً على السلامة العامة وعدم تحريض حياتنا للخطر، كما أن الدولة اتخذت إجراءاتها الصحيحة وفرضت حظر التجوال بعد السابعة مساءً، حتى تمنع أي تجمع ينتج عنه حالات مرضية جديدة، لذا علينا التفكير في تخفيف هذه الفترة من ضغوط الأخبار وحالة التوتر العامة.
وفي هذا التقرير نقدم لك دليل متنوع بين الأفلام والمسلسلات والحفلات لتسلية وقتك في المنزل:

في البداية نقدم لك دليلك لمشاهدة مسلسلات مصرية جديدة تتنوع بين الفكاهة والإثارة، ومتوفرة على المنصات الإلكترونية:
مسلسل "اللعبة"
في إطار من الكوميدية والمغامرات، تدور الأحداث بين "وسيم الصريطي" الذي يجسد دوره شيكو، ومظهر الشهير بـ"ماظو" الذي يجسد دوره هشام ماجد، ويستمرون في تحديات ومقالب ضد بعضهما طوال الوقت، ليقررا الرجوع عن ذلك، ليأتي لهم موبايل به عدة تحديات مقابل أموال، فيقررا الرجوع ثانية لـ"اللعبة" وتحدث بينهما مفارقات كوميدية.
والمسلسل من بطولة شيكو وهشام ماجد، مي كساب، عارفة عبدالرسول، ميرنا جميل، سامي مغاوري، محمد ثروت، أحمد فتحي، ويتم عرضه مجاناً على منصة شاهد.نت.

مسلسل "في كل إسبوع يوم جمعة"
تدور الأحداث حول "ليلى" ، ذات الماضي المجهول تضطر للعيش مع عماد الذي يعاني من اضطراب عقلي ، داخل منزله حيث تحدث سلسلة من الجرائم أيام الجمعة.
وتتابع أحداث المسلسل عدد كبير من الشخصيات مختلفة التوجهات والخلفيات الاجتماعية، والتي يجمعها جميعًا واحدة من "الجروبات" على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي.

قوت القلوب
وتعرض منصة "وتش إيت"، مسلسل "قوت القلوب"، بطولة ماجدة زكي، محمد أنور، خالد زكي، إسلام جمال، سهرالصايغ، رانيا فريد شوقي، تأليف محمد الحناوي، وإخراج مجدي أبو عميرة.
تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول مُدرسة ذات شخصية غير متزنة، يجعلها تتسبب فى الحرج لأسرتها.

وفي جولة حول الأفلام الأجنبي، نرشح لك مجموعة من الأفلام التي تناسب جو الشتاء، والتي تتنوع بين الرومانسية والإثارة:
The vow
تدور قصة الفيلم في إطار من الرومانسية والدراما، حول فتاة من أسرة غنية وتحب شخص من أسرة أقل اجتماعياً من مستوى عائلتها الأثرياء، ولكنها تصمم على الزواج منه وبالفعل تتزوجه، لتتعرض إلى حادثة تفقدها جزء من ذاكرتها، وتتغير معاملتها لزوجها تماماً إلى الأسوأ، وتتوالى المفاجآت فيما بعد.

1917
في ذروة الحرب العالمية الأولى خلال عام 1917 في شمال فرنسا، يتم إعطاء جنديين بريطانيين شابين، مهمة مستحيلة على ما يبدو لإيصال رسالة تحذر من الكمين خلال واحدة من المناوشات بعد فترة وجيزة من التراجع الألماني إلى خط هيندنبيرغ خلال عملية البيرش.
يتسابق المجندين مع الزمن، لعبور أراضي العدو لإيصال التحذير والحفاظ على كتيبة بريطانية من 1600 رجل، بما في ذلك شقيق بليك، من الوقوع في فخ قاتل، ويجب على الرجلين بذل قصارى جهدهما لإنجاز مهمتهما من خلال البقاء على قيد الحياة من الحرب لإنهاء كل الحروب.

Midnight sun
في إطار من الرومانسية، يدور الفيلم حول كايتي، فتاة جذابة تبلغ من العمر 17 عامًا، لكنها تعاني من مشكلة صحية تضطرها للزوم المنزل معظم الوقت، حيث أنها مصابة بمرض نادر يجعل أي تعرض ولو بسيط لضوء الشمس بمثابة شيء مميت بالنسبة لها، ويتدخل القدر عندما تقابل تشارلي ويقضيا معًا عطلة الصيف.

The occupant
تعرض منصة "نتفليكس"، هذا الفيلم الإسباني  وتدور أحداثه حول مسؤول إعلانات عاطل يعمل على مراقبة المتسأجرين الجدد لمنزله السابق، ثم تأخذ دوافعه تجاه الأسرة منحًى شريرًا.


وإن كنت من عشاق الحفلات والأغنيات، فنقدم لك دليلك للحفلات الأونلاين، التي أقامها المطربون لحث الجميع على استجابة تعليمات الدولة في حظر التجوال والجلوس بالمنزل:
صابر الرباعي
ضمن عروض المبادرة الإلكترونية " خليك في البيت.. الثقافة بين ايديك"، والتي بثت حفل لعمر خيرت بالأمس،  يُبث حالياً على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، حفلًا للنجم التونسى صابر الرباعى.
يتضمن مجموعة من أعماله الشهيرة منها: (ببساطة، يا عسل، أنا بحن، شارع الغرام، دلولة، متخافش منى، على نار، عزة نفسى، غلطان، جرحى ما شفى، أعز الحبايب، ياللى جمالك، امى، ضاقت بك)، ويستمر على مدار ساعة ونصف.

آمال ماهر
أعلنت الفنانة آمال ماهر عن إحيائها حفلا غنائيا غدا بمركز المنارة، حيث قالت"شاهدوا حفل آمال ماهر بمركز المنارة لألبوم أصل الإحساس غدا الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة على قناة اليوتيوب خليك في البيت".

أحمد جمال
أعلن المطرب أحمد جمال عن إقامة حفلاً غنائيا أون لاين، وكتب "جمال" عن تفاصيل الحفل "هكون معاكم لايف يوم الأحد الجاي ٢٩ مارس الساعة ٩ مساءً على إنستجرام أنغامي". 
وأضاف أحمد جمال "هنغني ونتكلم مع بعض لمدة ساعة جهزوا أسئلتكم والأغاني اللي حابين تسمعوها".