رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

من ثلاثى أضواء المسرح إلى المَنّية.. محطات لا تٌنسى فى حياة جورج سيدهم‎

جورج سيدهم‎
جورج سيدهم‎
فى ظل ما نعايشه من أزمة صحية تجتاح العالم؛ يرحل عن عالمنا واحدًا من أهم وأبرع صناع الكوميديا بالوسط الفنى، هو قديس الفن "جورج سيدهم"، والذى وافته المنية منذ ساعات، وفى هذا التقرير يرصد "وشوشة"، أبرز محطاته الفنية والمواقف المؤثرة فى حياته.
 
ثلاثى أضواء المسرح
ولد في 28 مايو عام 1938 في مدينة جرجا بمحافظة سوهاج، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة عين شمس عام 1961، عشق التمثيل منذ صغره وتفجرت موهبته في التمثيل في المرحلة الثانوية وأصبح رئيس فرقة التمثيل بالمدرسة.
وبدأت شهرته فى عام 1969 مع النجم سمير غانم والضيف أحمد، وتمكنوا من صنع حالة خاصة من الكوميديا فى ذلك الوقت؛ بل إنها استمرت لسنوات امتدت ليومنا هذا، وكان أول المنضمين لها بقيادة المخرج الراحل محمد سالم.
وبعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، قرر جورج سيدهم وسمير غانم انفصال الفرقة بشكل نهائي، ورفضوا استبدال الضيف بشخص ثالث يحل محله.

أعماله الفنية
لعب الأدوار الكوميدية بالإضافة إلى تميزه وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، بالإضافة إلى قدرته على الغناء وأداء الإسكتشات المسرحية من أشهر أعماله "مسرحية المتزوجون"  مع صديقه سمير غانم وشيرين.
وقدم ما يقرب من يزيد عن 22 مسلسل و60 فيلمًا و23 عملاً مسرحيًا وتعاون مع عدد كبير من نجوم الفن من بينهم الفنان الراحل محمود عبد العزيز والفنان القدير سمير غانم.

الاصابة بالجلطة والابتعاد عن الفن
أصيب الفنان الراحل جورج سيدهم بالجلطة الدماغية منذ نحو 22 عامًا، تسببت فى ابتعاده عن الفن وجمهوره، والتى كان قد كشف عنها النجم سمير غانم من قبل وهى بسبب استيلاء شقيقه "أمير سيدهم" على أمواله والهجرة إلى أمريكا دون علمه، ما تسبب له فى صدمة كبرى لأنه كان المسيطر على كل ما يخص فرقة "ثلاثى أضواء المسرح"، ونتج عنها شلل أقعدته على كرسى متحرك طيلة السنوات الماضية.

الابتسامة والأمل
وبالرغم ما كان يعيشه الفنان الراحل؛ إلا أنه كان لا يزال يحتفظ بابتسامة أمل فى غدِ مشرق، وكانت ترواده عدة شائعات حول وفاته فى الفترة الأخيرة، الا أن الفنان هانى رمزى قطع السبيل على تلك الأخبار الكاذبة، وقام بزيارته فى منزله ليجد البسمة والتفاؤل على وجنتيه، وكان الفنان الراحل قد احتفل في مايو الماضي، بعيد ميلاده الـ81، وسط مجموعة كبيرة من أصدقائه، منهم دلال عبدالعزيز ودنيا سمير غانم ونادية لطفي، التي قامت بتنظيم الحفل.

لم الشمل وعودته مع سمير غانم
ومنذ أن ابتعد "سيدهم" عن الفن منذ 22 عامًا، لم يكن له أى نشاط فنى، حتى فاجأت زوجته الدكتورة ليندا جمهوره الكبير، بلاتحضير لمفاجأة جديدة ولم تُصح عنها آنذاك، ولكنها أشارت إلى أنها تتعلق بالفنان سمير غانم والذى وجههت له التحية والشكر وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، ولكن يشاء القدر فى أن يرحل عن عالمنا دون ظهوره مجددًا بأية أعمال فنية.