رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"حريق وتأجيلات وانسحابات".. الحظ السيء يلاحق مسلسلات رمضان 2020

وشوشة
وشوشة
يبدو أن الحظ السيء يلاحق مسلسلات رمضان هذا العام، فقد مرت معظم لوكشينات التصوير بالعديد من الأزمات والكوارث، فنجد حريق في تصوير مسلسل، وإصابة فنانة في مسلسل الآخر، والكارثة الكبرى هو وباء الكورونا، الذي أدى لتوقف معظم تصوير المسلسلات الحالية، وفي التقرير اتالي نرصد أبرز الأزمات التي تعرضت لها مسلسلات رمضان:

"بـ100 وش"
تعرضت النجمة نيللي كريم لحادث دراجة بخارية أثناء تصوير مسلسلها "بـ 100 وش" ، حيث كانت تستقل موتوسيكل مع أحد الأشخاص أثناء التصوير، لكن لم يتمكن ذلك الشخص من السيطرة على الدراجة، ليسقطا على الأرض وتتعرض نيللى لتمزق فى قدمها اليمنى، لينقلها زملاءها إلى المستشفى. 
وأفاد التقرير الطبي بلزوم بقاء "نيللي" بالمنزل لفترة، ولكنها نزلت التصوير بعد ٣ أيام فقط لتلحق بالسباق الرمضاني.
بـ "100 وش" يشارك فى بطولته كل من نيللى كريم، آسر ياسين، مصطفى درويش، علا رشدى، اسلام إبراهيم، وعدد آخر من الفنانين، إخراج كاملة أبو ذكرى .

النهاية
وقد تعرض لوكيشن تصوير مسلسل النهاية للفنان يوسف الشريف، إلى حريق بالكامل نتيجة ماس كهربائي باستديو المسلمي ٢ بمنطقة سقارة شبرامنت، وهو الديكور الخاص بالمعمل التكنولوجي الموجود بالمسلسل الخاص بالإنسان الآلي ويشبه المكوك الفضائي.
 تدور أحداث المسلسل حول كره يوسف الشريف بطل المسلسل للتكنولوجيا والتطور السريع الذى يتم بسرعة البرق، خاصة أنه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، ولهذا السبب تتحول حياة يوسف الشريف لمسار آخر.

شاهد عيان
واجه مسلسل "شاهد عيان" أزمتين، الأولى تتعلق بأنهم لم يصوروا إلا أسبوع واحد من العمل حتى الآن، نظراً لدخولهم التصوير في وقت متأخر، بسبب انشغال حسن الرداد بمرض والدته خلال الشهور الماضية.
بينما كانت الأزمة الثانية أشد وطأة، لإن سيناريو العمل يتطلب السفر إلى أوكرنيا لتصوير بعض المشاهد الخارجية هناك، وبالطبع يصعب السفر خلال الأيام المقبلة بسبب إغلاق المجال الجوي حتى نهاية الشهر الجاري، مع إمكانية تمديد مدة حظر الطيران لفترة جديدة.
ورغم انتهاء كتابة المسلسل بشكل كامل وتكثيف ساعات التصوير خلال الأسبوع الماضي، إلا أن العمل قد يواجه أزمة بسبب عدم الانتهاء من أكبر عدد من حلقاته، وذلك قبل حلول رمضان المقبل الذي يتبقى عليه شهر واحد فقط، وتدور أحداث المسلسل في قالب اجتماعي تشويقي أكشن.
"شاهد عيان"، بطولة حسن الرداد، هنا شيحة، ريهام عبدالغفور، وليد فواز، محمد لطفي، تأليف أحمد مجدي، وإخراج محمد حماقي.

لعبة النسيان
واجهت النجمة دينا الشربيني العديد من الأزمات في مسلسلها الجديد "لعبة النسيان" الذي ستخوض به دراما الماراثون الرمضاني القادم.
فبعد أيام من اعتذار الفنّانة هنا شيحة عن عدم المشاركة بالمسلسل، جاء اعتذار النجم أحمد السعدني أيضاً عن عدم المشاركة؛ ممّا يدفع بمزيد من الاعتذارات التي قد تواجهها دينا الفترة القادمة.
“لعبة النسيان” يضم العديد من الفنانين بجانب دينا الشربيني أبرزهم رجاء الجداوي، وهنا شيحة، وأحمد صلاح السعدني، وإنجي المقدم، وعلي قاسم، وجار المفاوضات على باقي الترشيحات، ومن تأليف: تامر حبيب، وإخراج: هاني خليفة.

سوء الأحوال الجوية وتأجيل عدة مسلسلات
تسببت "عاصفة التنين" التي ضربت مصر مؤخراً في تأجيل مسلسلات لفترة من الوقت مثل مسلسل "البرنس" للفنان محمد رمضان، ومسلسل "خيط حرير" للفنانة مي عز الدين، و "وصل أمانة" للفنان علي ربيع، و "الفتوة" للفنان ياسر جلال، وأدت هذه العواصف لتأخير التصوير فيها بسبب السيول الغزيرة وموجة الشتاء القارص التي ضربت مصر.

الكورونا وتوقف التصوير
بينما كان لفيروس كورونا المنتشر عالمياً النصيب الأكبر في حدوث أزمات لمسلسلات رمضان المقبل، حيث تعرض أكثر من مسلسل لإيقاف تصويره، بسبب تطلب هذه المسلسلات لتصوير بعض المشاهد بالخارج، ولكن من المعروف أن حركة الطيران موقوفة بين مصر وكل البلاد، مما أدى إلى توقف التصوير في هذه المسلسلات ، وأبرزهم "اختراق ٢" للفنان أحمد عيد، و"سكر زيادة" لنبيلة عبيد ونادية الجندي، "القاهرة كابول".