رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بالأرقام والتفاصيل.. هل يبر الفنانين والإعلاميين والرياضيين بتعهدهم بكفالة أكثر من 3340 أسرة

وشوشة
وشوشة

إعداد: أميرة عبدالهادي - كريمة محمود - هايدي عبدالرافع - منار بدر الدين - أميرة عز الدين - رضوى فاروق - علياء أحمد 


تمر مصر والعالم فى الأيام الحالية بأزمة استثنائية عالمية، أرهقت الأرواح وشتتت الأذهان، بشكل مفاجىء، وهو إنتشار فيروس كورونا المستجد، والذى لا يزال العالم يقف مكتوفى الأيدى حول إمكانية السيطرة عليه، بالرغم من إجراء العديد من التجارب السريرية للوصول لللقاح المناسب للقضاء عليه.

 

وفى تلك الآونة، انتشرت العديد من المبادرات للمساهمة فى زيادة الوعى للحد من انتشار الفيروس وكيفية القضاء عليه، ومن بين تلك المبادرات جاءت "تحدي الخير"، والتى أظهرت قوة وصلابة و تماسك الشعب المصرى بجميع فئاته فى المحن، فخرج العديد من نجوم الفن والرياضة والإعلام من خلال حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى للمساهمة فى التكفل بالأسر المتضررة بجميع أنحاء الجمهورية ممن يتقاضون أجرهم بشكل يومى ويعيلون أسر كاملة، لاسيما بعد قرار الالتزام بالمنازل.

 

وأعلن عدد كبير عن التكفل بأسر والذي وصل لأكثر من 3440 أسرة، و3 مليون جنية لصالح وزارة الصحة، برعاية إحدى المؤسسات الخيرية والتى ستتولى تلك المهمة على جميع الأسر؛ ولكن هل ستصل تلك المساعدات للمحتاجين بالفعل وسيتم إعلان نتائج تلك المباردة من خلال جهات معنية تقطع السبيل على من يٌشككون فى مصداقيتها، أم أنها وسيلة إعلامية لحث المواطنين على مساعدة بعضهم فى هذه الأزمة، وفى هذا التقرير يستعرض "وشوشة"، من شارك في "تحدي الخير" مع بيانًا تفصيليًا لعدد الأسر التى تم الإعلان عن التكفل بها.


نجوم الفن
أحمد فهمي.. 50 أسرة
كان الفنان أحمد فهمي، أول المتسابقين في الخير من الفنانين بعد تحدي اللاعب محمود تريزجيه له وتكفل بـ50 أسرة من المتضررين بشأن فيروس كورونا، وتحدى فهمي أحمد عز، أكرم حسني، كريم عبد العزيز، هشام ماجد، شيكو، علي ربيع.

هشام ماجد.. 50 أسرة
وقبل الفنان هشام ماجد، تحدي "فهمي" وتكفل بـ50 أسرة هذا الشهر، وتحدى هو الآخر أحمد السبكي، أحمد حلمي، بيومي فؤاد، أمير طعيمة، حسن الرداد، ياسمين عبد العزيز، دنيا عبد العزيز.

أكرم حسني.. 50 أسرة
وقبل الفنان أكرم حسني التحدي من أحمد فهمي وشريف رمزي، وتكفل بمصاريف 50 أسرة، وتحدى محمد ممدوح، محمد ثروت بيومي فؤاد.

شيكو.. 50 أسرة
وقبل الفنان شيكو التحدي وتولي 50 أسرة هذا الشهر وتحدى بدوره هنا الزاهد، أحمد السعدني، عمرو يوسف، رانيا يوسف.

هنا الزاهد.. 50 أسرة
أعلنت هنا الزاهد، عن قبول تحدي الخير بعد ترشيح شيكو لها، ونشرت فيديو لها عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام"، وقالت من خلاله: "أنا قبلت التحدي وهتكفل بـ50 أسرة وبتحدى روبى وويزو وسلمى أبو ضيف".

عمرو يوسف.. 100 أسرة
شارك الفنان عمرو يوسف، في تحدي الخير، بعد تحدي أمير طعيمة وشيكو له وأعلن عن تكفله بـ١٠٠ أسرة، وتحدى يسرا، آصالة، تامر حسني، هند صبري، أحمد حسام ميدو، أمير كرارة.

تامر حسني.. 400 أسرة
ويعتبر الفنان تامر حسنى من أكثر الفنانين الذين شاركوا في تحدي الخير، حيث أعلن عن تكفله بـ٤٠٠ أسرة، بعد قبول تحدي عمرو يوسف له وتحدى بدوره أحمد أبو هشيمة، عمرو أديب، محمد صلاح، أحمد السقا.

أحمد السقا.. 70 أسرة
أعلن الفنان أحمد السقا عن مشاركته في تحدي الخير، من خلال حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وتكفله بـ 70 أسرة.
وقال أحمد السقا، من خلال الفيديو: "تحياتي لشعب مصر وأهل مصر كلهم.. أنا بلبي دعوة صديقي تامر حسني وعمرو يوسف إن شاء الله ربنا يقدرني وهتكفل بـ70 أسرة.. وأوجه الدعوة لعمرو دياب وشيرين عبدالوهاب وغادة عبدالرازق وكل أصدقائي اللي بيحبوا مصر يمكن أكتر مني كمان".

غادة عبد الرازق.. 100 أسرة
نشرت الفنانة غادة عبدالرازق، مقطع فيديو قصيرا لها عبر حسابها الشخصي على تطبيق "إنستجرام"، أعلنت من خلالها استجابتها لدعوة الفنان أحمد السقا، في تحدي الخير، والتكفل بمصاريف 100 أسرة غير قادرة خلال فترة الحجر المنزلي لمجابهة فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.
ووجهت غادة عبد الرازق، الدعوة للفنانين: "فيفي عبده ونيللي كريم وهند صبري"، للانضمام إلى تحدي الخير، والمساعدة في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

منى زكي.. 80 أسرة
قبلت الفنانة منى زكي المشاركة في تحدي الخير بدعم ٨٠ أسرة محتاجة، في سباق الخير من أجل التكفل بأكبر عدد ممكن من الأسر المتضررة، والتي تعاني ماليًا خلال فترة محاربة فيروس كورونا، ورشحت منى زكي معها نجوم الفن في "تحدي الخير"، وهم زوجها النجم أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز ومنة شلبي.

أحمد السعدني.. 50 أسرة
قبل الفنان أحمد السعدني المشاركة في تحدي الخير وقرر تكفل 50 أسرة هذا الشهر، وتحدى بدوره محمد إمام، أحمد رزق، أحمد داوود، علاء الشربيني.

أحمد رزق.. هتكفل 50 أسرة
وأعلن الفنان احمد رزق عن قبوله التحدي بعد ترشيح الفنان أحمد السعدني له وتكفله بـ 5٠ أسرة هذا الشهر أو الشهر القادم وتحدى أحمد السقا، وأحمد عز، غادة عادل، صلاح عبدالله.

أمير كرارة.. 100 أسرة في رمضان
أعلن الفنان أمير كرارة، عن قبوله تحدي الخير، ونشر أمير كرارة، فيديو له عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" وقال من خلاله: "صباح الفل عليكوا.. صحيت لاقيت نفسي محطوط في كذا تحدي.. وأنا قبلت التحدي من عمرو يوسف.. وأحمد داود.. ومحمود كهربا.. وإسلام جمال.. هتكفل بـ 100 أسرة في رمضان الجاي"، وتحدى بدوره اسعاد يونس، أحمد حلمي، شريف إكرامي. 

ويزو.. 50 أسرة
أعلنت الفنانة ويزو نجمة مسرح مصر مشاركتها في "تحدي الخير"، وتكفلت بتولي 50 أسرة هذا الشهر، ونشرت ويزو فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" قائلة: "أنا قبلت التحدي يا هنا الزاهد وهتكفل 50 أسرة الشهر دا.. بتحدى حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح".

هند صبري.. 100 أسرة
أعلنت الفنانة هند صبرى مشاركتها في "تحدي الخير"، ونشرت فيديو عبر حسابها بموقع "إنستجرام" وقالت: "أنا قبلت تحدي عمرو يوسف وهتولى 100 هذا الشهر"، وتحدت محمد هنيدي، إنجي المقدم، أمينة خليل، فيفي عبده، حنان مطاوع.

أمير طعيمة.. 50 أسرة
قبل الشاعر أمير طعيمة تحدي الخير من هشام ماجد وتكفل بـ50 أسرة الشهر القادم وتحدى بدوره محمد صلاح ومحمد حماقي وأنغام وعمرو يوسف وأحمد حسن.

أنغام.. 80 أسرة
أعلنت الفنانة أنغام مشاركته في "تحدي الخير"، ونشرت فيديو قالت فيه: "أنا قبلت تحدي أمير طعيمة وهتولى 80 أسرة الشهر دا"، وتحدت يسرا وغادة عبد الرازق، وإلهام شاهين.

هاني فرحات.. 50 أسرة
وقبل الموسيقار هاني فرحات، التحدي وتكفل بـ50 أسرة، وتحدى بدوره محمد حماقي، تامر هجرس، إيمي سالم، عمرو يوسف.

أحمد داوود.. 50 أسرة
وقبل الفنان أحمد داوود من أحمد السعدني وتولى دعم 50 أسرة هذا الشهر وتحدى دينا الشربيني، غادة عادل، أمير كرارة، محمد ممدوح، أمينة خليل، نيللي كريم، شريف منير، آسر ياسين، حسام غالي.

دينا الشربيني.. هتكفل بـ 100 أسرة
نشرت الفنانة دينا الشربيني، مقطع فيديو قصيرا لها عبر حسابها الرسمي على تطبيق "إنستجرام"، ظهرت فيه لتعلن قبول تحدي الفنان أحمد داوود، والمشاركة في تحدي الخير لمساعدة الأسر غير القادرة خلال شهر في فترة الحجر المنزلي لمجابهة فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.
وأعلنت دينا الشربيني، من خلال الفيديو الذي نشرته، عن تكفلها بمساعدة 100 أسرة، ونقل التحدي إلى "كندة علوش وشيرين رضا وروبي وغادة عادل وأحمد مالك والمنتج محمد حفظي".

دنيا سمير غانم.. 50 أسرة
وقبلت الفنانة دنيا سمير غانم تحدي الخير وتكفلها بـ50 أسرة، وتحدت إيمي سمير غانم، رامي رضوان، هشام جمال، وحثت جمهورها بالمكوث في المنزل.

درة.. 30 أسرة
وقبلت الفنانة درة تحدي الخير وعلقت قائلة: "نعم في ظل هذه الظروف العصيبة على الإنسانية  تكفلت بمصاريف 30 أسرة مصرية لمدة شهر و تبرعت لتونس بلدي بمبلغ خمسون الف دينار، وسأبقى محبّة ومدينة للبلدين وأتمنى مرور هذه  الأزمة على خير،  وعسانا نتعلم أن نكون يدا واحدة لان العالم كله يواجه مصير واحد".

كندة علوش.. 50 أسرة
قبلت الفنانة كندا علوش تحدي الخير من الفنانة درة وتكفلت بـ50 أسرة، وتحدت ياسمين رئيس، ليلى علوي، تامر حبيب، خالد سليم.

جومانا مراد.. 100 أسرة
وننتقل للفنانة السورية جومان مراد التى قبلت تحدي الخير الموجه لها من قبل الفنانة كندة علوش، وتكفلت برعاية 100 أسرة لمدة شهر كامل، ممن تضرروا من نشر فيروس كورونا المستجد، ونقلت التحدي للمطربة لطيفة، والفنان أحمد زاهر، والفنانة نيللي كريم.

خالد سليم.. 50 أسرة
وشكر الفنان خالد سليم كندا علوش بعد تحديها له، وقرر تكفل 50 أسرة هذا الشهر، وتحدى بدوره لقاء الخميسي، عمرو منسي، تامر هجرس، حازم سمير، محمد عبد المنصف.

تامر حبيب.. 50 أسرة
كما دخل فى قائمة تحدي الخير السيناريست تامر حبيب، والذى قبل التحدي الموجه له من قبل الفنانة كندة علوش، وتكفل برعاية 50 أسرة لمدة شهر كامل، ممن تضرروا من نشر فيروس كورونا المستجد، ونقل التحدي للفنانة رجاء الجداوي، والفنانة ريهام عبد الغفور، وأمينه خليل، والفنان شريف منير والفنان آسر ياسين.

أصالة.. 100 أسرة
أعلنت المطربة السورية أصالة نصري عن قبولها لتحدي الخير، الذي وجهه لها الفنان عمرو يوسف، وتكفلت بـ100 أسرة متضررة من تفشي فيروس كورونا لمدة شهر، عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية.

محمد رمضان.. 2 مليون لصالح وزارة الصحة
قبل الفنان محمد رمضان تحدي شيكابلا وتكفل بدفع 2 مليون جنيه لوزارة الصحة لمقاومة كورونا وتحدى نجيب ساويرس وتامر مرسي وأحمد بهجت ورمضان صبحي.

رانيا يوسف.. 50 أسرة
قبلت الفنان رانيا يوسف تحدي شيكو وأعلنت عن تكفلها بـ50 أسرة، ولم تتحدى أي شخص من زملائها تقديرا لظروف الجميع.

أحمد السبكي.. 100 أسرة
قبل المنتج أحمد السبكي من هشام ماجد وقرر تكفل 100 أسرة وتحدى بدوره محمد سعد، أحمد مكي، أحمد آدم، محمد أحمد السبكي، كريم السبكي، خالد السبكي.

شيرين رضا.. 100 أسرة
قلبت الفنانة الفنانة شيرين رضا، تحدي الخير الموجه لها من قبل الفنانة دينا الشربيني وسلمي أبو ضيف، وتكفلت برعاية 100 أسرة  مع بنك الطعام، لمدة شهر كامل، ممن تضرروا من نشر فيروس كورونا المستجد، ونقلت التحدي شركة إتصالات مصر، وبرنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب، وعزة فهمي.

ليلى علوي.. 50 أسرة
وأعلنت الفنانة ليلى علوي، قبولها تحدي الخير الموجه له من قبل الفنانة كندة علوش، وتكفلت برعاية 50 أسرة لمدة شهر كامل، ممن تضرروا من نشر فيروس كورونا المستجد، ونقلت التحدي للفنان يحيي الفخراني والديفا سميرة سعيد، والمطربة كارول سماحة والفنان باسم سمرا. 

كارول سماحة.. 50 أسرة
قبلت المطربة البنانية كارول سماحة، تحدي الخير الموجه لها من قبل الفنانة ليلى علوي، وتكفلت برعاية 50 أسرة لمدة شهر كامل، ممن تضرروا من نشر فيروس كورونا المستجد، ونقلت التحدي للفنانة إلهام شاهين والإعلامية لميس الحديدي، والإعلامي نيشان والإعلامية ريما نجيم.

لطيفة.. 100 أسرة
أعلنت المطربة لطيفة، قبولها تحدي الخير الموجه لها من قبل الفنانة جومانا مراد، وتكفلت برعاية 100 أسرة لمدة شهر كامل، ممن تضرروا من نشر فيروس كورونا المستجد، ونقلت التحدي للفنانة يسرا، وأروي جودة، والهضبة عمرو دياب وياسمين صبري، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والإعلامية بوسي شلبي، ورضوي الشربيني.

إسلام جمال.. 30 أسرة
أعلن الفنان إسلام جمال عن تكفله 30بـ أسرة لمواجهة الأزمات التي يتعرض لها المتضررين من نشر فيروس كورونا المستجد.

أحمد صلاح حسني.. 50 أسرة
ونشر الفنان أحمد صلاح حسني فيديو له عبر صفحته على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، أعلن فيه قبوله تحدي الخير الموجه لها من قبل الفنان إسلام جمال، وتكفل برعاية 50 أسرة لمدة شهر كامل، ممن تضرروا من نشر فيروس كورونا المستجد، ونقل التحدي للفنان أحمد عز، والفنان أحمد رزق، والفنان فتحي عبد الوهاب.
 
ريهام حجاج.. هتبرع بمليون جنيه لوزارة الصحة
أعلنت الفنانة ريهام حجاج عن قبولها تحدي الخير ونشرت فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، قائلة فيه: "في ناس كتيرة متضررة زى الأسر اللى عايشة على دخلها اليومى، وأى حد مقتدر لازم يساعد لأننا فى أزمة كبيرة، وصديقتى الفنانة لقاء الخميسى اتحدتنى فى حملة الخير وأنا وافقت على التحدي وهعتبره بمليون جنيه لوزارة الصحة المصرية، وأنا بتحدى رجل الأعمال محمد حلاوة، والمنتج تامر مرسى، والفنانة نيللى كريم والفنان خالد النبوى".

فيما قبل بعض النجوم التحدي دون الإفصاح عن عدد الأسر اللذين سيدعموهم وهم ظافر العابدين، شريف رمزي، محمد الكيلاني، لقاء الخميسي، سلمى أبو ضيف، داليا البحيري.

نجوم الرياضة
سعد سمير.. 20 أسرة

والبداية مع سعد سمير مدافع النادي الأهلي، الذي أطلق مبادرة "تحدي الخير"،حيث أعلن تكفله ماليًا بـ20 أسرة من بين المتضررين، وذلك خلال مبادرة لإحدى الجمعيات الخيرية، وتحدى لاعب النادي الأهلي عدد من زملاءه من لاعبي الكرة من أجل المشاركة في المبادرة الخيرية.

 

طارق حامد.. 30 أسرة لمدة شهر

أعلن طارق حامد نجم نادي الزمالك، موافقته على تحدي سعد سمير، وقال في فيديو له هتكفل بمصاريف 30 أسرة لمدة شهر، وبرشح أحمد فتحي، وأحمد عيد عبدالملك، وعمرو السولية وعبد الله السعيد وشيكابالا وجنش وعمر جابر.

 

وليد سليمان.. 25 أسرة

كما أعلن وليد سليمان لاعب النادى الأهلى على تحدي سعد سمير، مؤكدًا أن ستكفل برعاية 25 أسرة من الأسر المتضررة من فيروس كورونا والسيول.

 

شيكابالا.. 40 أسرة

وانضم محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الزمالك، لقائمة المشاركين في مبادرة تحدي الخير، حيث أعلن تكفله بمساعدة 40 أسرة.

 

كهربا.. 50 أسرة

كما انضم محمود كهربا للمبادرة، حيث أعلن تكفله بـ50 أسرة.

 

حسين الشحات.. 30 أسرة

وأنضم حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، للقائمة حيث نوه عن مساعدته لـ30 أسرة.

 

حسام غالي.. 50 أسرة

وشارك حسام غالي لاعب النادي الأهلي السابق، في تحدي الخير من خلال إعلان مساعدته لـ50 أسرة.

 

وائل جمعة.. 40 أسرة لمدة شهر

وأعلن أيضًا الكابتن وائل جمعة، تبنيه لفكرة العمل الخيري، حيث أشار لتكفله بمساعدة 40 أسرة لمدة شهر.

 

ياسر إبراهيم.. 20 أسرة لمدة شهر

وانضم ياسر إبراهيم مدافع النادى الأهلى إلى تحدي وقال في الفيديو:"قبلت تحدي علي معلول، وسأتكفل بـ20 أسرة لمدة شهر، وبتحدى حمدي فتحي والمهدي سليمان وعبد الله بكري.

 

علي معلول.. 20 أسرة لمدة شهر

انضم التونسي على معلول ظهير أيسر النادى الأهلي إلى "تحدي الخير"، حيث أعلن، قائلًا: "سأتكفل بـ 20 أسرة لمدة شهر، وأدعو عمرو جمال، ومحمود وحيد وياسر إبراهيم للمشاركة".

 

محمود حسن تريزيجيه.. 40 أسرة لمدة شهر

نشر محمود حسن "تريزيجيه" لاعب أستون فيلا الإنجليزي، فيديو قال فيه، "قبلت تحدي سعد سمير، وأتكفل بمصاريف 40 أسرة تضررت من وباء كورونا لمدة شهر، وأرشح حسام غالي وأحمد حجازى ووائل جمعة وأحمد المحمدي ومحمود علاء وأحمد فهمى وكريم فهمى وسيد معوض وحسين السيد.

 

عمر السعيد.. 30 أسرة لمدة شهر

قال عمر السعيد لاعب نادي الزمالك، في فيديو له: "قبلت التحدي من حسين الشحات وهتكفل بـ 30 أسرة لمدة شهر وبتحدى محمد إبراهيم ومحمود حمدي وعامر عامر وابراهيم حسن وعطوة وميدو جابر ومصطفى فتحي.

 

كريم نيدفيد.. 20 أسرة

وانضم كريم نيدفيد، لاعب الأهلي، للتحدي، وأعلن تحمله تكاليف معيشة 20 أسرة من غير القادرين، وطالب زملاءه رمضان صبحي ومحمد هاني وحسام عاشور ومحمد محمود بالمشاركة في "تحدي الخير".

 

أحمد فتحي.. 30 أسرة لمدة ثلاثة أشهر

وقال أحمد فتحي في تصريح مصور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قبلت التحدي، وسأتكفل بـ 30 أسرة لمدة 3 أشهر".

 

محمود علاء.. 30 أسرة

ووافق محمود علاء، مدافع الزمالك، على المشاركة في الحدث، حيث تكفل بمصاريف 30 أسرة من الأسر التي التزمت بالبقاء في المنازل ولا يوجد لها أي مصدر رزق آخر.

 

شريف عبدالفضيل.. 30 أسرة لمدة ثلاثة أشهر

وقرر شريف عبد الفضيل نجم الأهلي الأسبق، المشاركة حيث نشر فيديو قال فيه: " قبلت تحدي الخير وهتكفل بمصاريف 30 أسرة تضررت من كورونا لمدة ثلاثة أشهر وبرشح محمد أبو تريكة ومحمد الجارحي، ووائل جمعة، ومجدي أفشة، وليد سليمان، وسيد معوض، محمد شوقي".

 

عمرو السولية.. 30 أسرة لمدة شهر

كما كشف عمرو السولية عن مشاركته في تحدي الخير، موضحًا أنه يتكفل بمساعده 30 أسرة لمدة شهر، ويتحدى أحمد حجازي، ومحمد الشناوي، ومحمود متولي ومؤمن زكريا، وعلي معلول، ومروان محسن.

 

جنش.. 20 أسرة لمدة شهر

وانضم ايضًا محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقائمة تحدي الخير، حيث قرر أن يتكفل بـ20 أسرة لمدة شهر.

 

عمر جابر.. 30 أسرة لمدة شهر

وكشف عمر جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، قائلًا: "قبلت التحدي من محمد الشناوي وطارق حامد وهتكفل بـ 30 أسرة  لمدة شهر وبتحدي السعيد ودونجا وأحمد الشناوي وعلي جبر وأيمن منصور".

 

أحمد عيد عبدالملك.. 30 أسرة لمدة شهر

وقبل أحمد عيد عبد الملك لاعب نادي الزمالك السابق تحدي لعبي كرة القدم بالتكفل ببعض الأسر الفقيرة، ونشر فيديو قال فيه: "أنا قبلت التحدي من طارق حامد وهتكفل بـ30 أسرة في خلال شهر إن شاء الله وبنقل التحدي لمحمد أبو جبل وحسين الشحات وهاني حتحوت وأحمد حسام ميدو وإن شاء الله نتقابل كلنا في الخير بإذن الله".

 

محمود فايز.. 4 أسر

أعلن محمود فايز، المدرب المساعد السابق في الجهاز الفني لمنتخب مصر، في حقبة المدرب الأسبق هيكتور كوبر، تكفله بالمصاريف المالية لـ4 أسر، حيث قال: "ما النشر إلا للتشجيع وليس تفاخرا أو تباهيا، فالفضل كله من الله ولله وما نحن إلا أسباب يستخدمنا سبحانه".

 

شريف إكرامي: "هتكفل بالعدد اللى ربنا يقدرنى عليه"

ونختُم مع حارس المرمى شريف إكرامي، الذي قال عبر حسابه الشخصى على إنستجرام: "قبلت تحدي سعد سمير وأمير كرارة وهتكفل بالعدد اللى ربنا يقدرنى عليه ومش هتحدى حد معين وبدعو أى حد قادر إنه ميتأخرش ونبقى دايمًا سند لبعض فى كل وقت.. مناشدا على ضرورة فعل الخير في تلك الأيام".

 

عصام الحضري.. ٣٠ أسرة لمدة الشهر

وشارك عصام الحضري حارس مرمى المنتخب الوطني الأسبق، في تحدي الخير، حيث أعلن خلال الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخصي على "انستجرام"، قائلًا: "اتكفل برعاية ٣٠ أسرة طوال الشهر القادم، واتحدى كل من محمد ابو تريكة، محمد شوقي، ووائل جمعة، محمد زيدان، وعمرو زكي، وحسني عبد ربه".


نجوم الاعلام

عمرو عبدالحميد.. 10 أسر لمدة شهر
ومن أبرز الإعلاميون المشاركون في "تحدي الخير" الإعلامي عمرو عبدالحميد الذي أعلن عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن تكفله بـ10 أسر مصرية، كما تحدى زملائه الإعلاميين نشأت الديهي، ورامي رضوان، والكاتب الصحفي محمود مسلم.

سمير عمر.. 50 أسرة لمدة شهر
كما شارك أيضًا سمير عمر، مدير مكتب سكاي نيوز في القاهرة، وأعلن عن تكفله بـ 50 أسرة مصرية من المتضررين من فيروس كورونا.
وقال مدير مكتب "سكاي نيوز"، عبر فيديو له على حسابه الرسمي بموقع تويتر: "بالتأكيد في ظل الظروف الاستثنائية في مصر والعالم؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، لا بُدّ أن يكون للجميع دور في تقديم الدعم والرعاية للمضارين من هذه الإجراءات الاحترازية، وأنا قبلت التحدي الذي شاركتني فيه داليا عبدالرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، وأعلن دعمي وتكفلي بـ50 أسرة من المضارين من هذه الإجراءات، وأدعو الإعلامي عمرو عبدالحميد للمشاركة في هذا التحدي".

دعاء فاروق.. 5 أسر لمدة شهر
وضمت قائمة المشاركون في "تحدي الخير" الإعلامية دعاء فاروق، الذي تكفلت بـ5 أسر خلال شهر، كما تحدت الإعلاميات، سالي شاهين، ومريم أمين، وإيمان رياض.

سالي شاهين.. 6 أسر لمدة شهر
ومن جانبها قبلت سالي شاهين، تحدي دعاء فاروق، وأعلنت تكفلها بـ 6 أسر مصرية خلال شهر، كما تحدت كلًا من الإعلامية نهى عبدالعزيز، وشيرين عفت، وجاسمين طه زكي.

إيمان رياض.. 5 أسر لمدة شهر
كما قبلت أيضًا الإعلامية إيمان رياض، تحدي دعاء فاروق، وتكفلت برعاية 5 أسر متضررة، وتحدت الإعلامية سالي عبدالسلام، ودعاء عامر، ولمياء فهمي عبدالحميد، وياسمين سعيد، وياسمين عز.  

مريم أمين.. عدد من الأسر لمدة شهر
وأعلنت الإعلامية مريم أمين عن تكفلها بعدد من الأسر المتضررة لمدة شهر، وتحدت الإعلامي شريف مدكور، تامر بشير، وحسن جبر، وكريم خطاب.

رضوى الشربيني.. 50 أسرة لمدة شهر
وانضمت الإعلامية رضوى الشربيني لمبادرة تحدي الخير، وتكفلت برعاية 50 أسرة متضررة لمدة شهر، وتحدت الإعلامي شريف مدكور، وسالي شاهين، وأصالة، وشام الذهبي، ولطيفة، وحلا شيحة، وبسمة بوسيل.

هاني حتحوت.. عدد من الأسر لوقت محدد
وفي نفس السياق أعلن الإعلامي هاني حتحوت، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، عن انضمامه لمباردة "تحدي الخير"، مؤكدًا أنه سيتكفل عدد من الأسر المتضررة لوقت محدد.

دعاء صلاح.. 20 أسرة لمدة شهر
وانضمت لقائمة المشاركون أيضًا الإعلامية دعاء صلاح، وتكفلت بـ20 أسرة متضررة لمدة شهر، وتحدت الفنانة ندى بسيوني، ونرمين الفقي، وهبة مجدي، والإعلامي أحمد صلاح، ودكتور رامي العناني.

شيما صابر.. 3 أسر لمدة شهر
واعلنت الإعلامية شيما صابر عن تكفلها برعاية 3 أسر لمدة شهر، وتحدت المطرب رامي صبري، والفنانة ريهام أيمن، وإبراهيم فايق، وكريم جميل.

خالد أبو بكر.. 100 أسرة لمدة شهر
كما انضم للمبادرة أيضًا الإعلامي خالد أبو بكر، وتكفل برعاية 100 أسرة متضررة لمدة شهر، وتحدى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة رانيا علواني، عضو مجلس النواب.

أحمد صلاح فرحات.. 20 أسرة لمدة شهر

وأعلن الإعلامي أحمد صلاح فرحات انضمامه للمبادرة، وتكفل برعاية 20 أسرة لمدة شهر، وتحدى الفنانة ريم البارودي، ومنة فضالي، مصطفى حجاج، والدكتورة أمل محسن.