رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

رغم عرضه منذ عام.. هل تنبأ مسلسل "أهو ده اللى صار" بفيروس كورونا؟

مسلسل أهو ده اللى
مسلسل أهو ده اللى
أصبح حديث الساعة والشاغل الأكبر فى الأيام الحالية هو انتشار "فيروس كورونا" المستجد، وكيفية القضاء عليه ومنعه من حصد المزيد من الأرواح حول العالم دون رحمة.

ودائمًا ما يكون الفن مرآة للمجتمع وما يحدث به بأدواته الخاصة، ولكن هل يمكن أن يكون للفن دورًا فى التنبأ بأحداث المستقبل من خلال رؤية الواقع المعاصر؟!.

فقبل عام من الآن تم عرض مسلسل "أهو ده اللى صار"، والذى أحدث حالة من التفاعل غير المسبوق سواء على المستوى النقدى أو الجماهيرى فى إشادة كبيرة بسيناريو الأحداث وبراعة الفنانين فى تجسيد أدوارهم بسلاسة فى الأداء وإتقان فى توصيل الرسالة الفنية خلف الأحداث. 

وفى نهاية المسلسل والذى كان يتناول أحداث ما بين عامي 1918 و2018 مع تطور المجتمع في ذلك الوقت وتناوله للأحداث التاريخية مثل ثورة ١٩١٩، اضطرت "نادرة"، والتى جسدتها الفنانة "روبى" بطلة العمل للزواج من "هلاوى" والانتقال من القصر للعيش معه بإحدى قرى الصعيد، وإذْ بوباء يجتاح القرية ويقضى على كل من بها، ولكن "نادرة" تمكّنت من قراءة تعليمات الاحتلال الانجليزى فى ذلك الوقت وحافظت عليها وعلى أبنائها من ذلك الوباء المٌتفشى.

من جانبه، أوضح السيناريست عبد الرحيم كمال فى تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، أن المسلسل كان يتناول أحداث تاريخية، وقام باستدعاء أهمية العلم ومن ثَم أهمية النظافة، الذى أنقذ "نادرة" من الموت المحتوم، مشيرًا إلى إن ذلك الوباء كان منتشرا بالفعل فى فترة الثلاثينيات والأربعنييات من القرن الماضى وقضى على الكثير منهم.

وأضاف أنه استند إلى واقعة تاريخية وبنى عليها شخصية "نادرة"، الذى جعلها تتعلم وتفهم أهمية النظافة، مشددًا على ما نمر به حاليًا من أزمة فيروس "كورونا"، لن ينقذنا منه إلا الوعى والعلم والنظافة وهى إحدى رسائله فى مسلسل "أهو دة اللى صار". 

جدير بالذكر، أن مسلسل "أهو ده اللي صار"، من بطولة، روبي، آروى جودة، محمد فراج، أحمد داوود، سوسن بدر، علي الطيب، هشام إسماعيل، محمود البزاوي، إلهام عبد البديع، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حاتم علي.