رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بين الكلاسيكي والشعبي.. أغاني من وحي "كورونا"

وشوشة
وشوشة

دائمًا ما يكون الفن انعكاس لما يحدث فى المجتمع، ويتناول الموضوعات التى تهم الجمهور، ونظرًا لانتشار فيروس "كورونا"، أستخدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأغاني الكلاسيكية كنصائح للوقاية من هذا الفيروس، كما ظهرت بعض الأغاني التى تحمل الطابع الشعبي تحدثت عن كيف انتشر وانتقل بين دول العالم، ومن بينها :


خليك بالبيت
كانت أغنية "خليك بالبيت" للفنانة الكبيرة فيروز، من بين الأغاني التى تتدولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي كطريقة للتوعية ومطالبة الناس بالتزام منازلهم حتى يحددوا من انتشار الفيروس.
 
كرهني
ذلك ما حدث أيضًا مع اغنية "كرهني" للفنانة اللبنانية إليسا، وخصوصاً المقطع الذى تقول فيه "ما بدي تقرب لي.. وتسلم عادي عليي"، كاشارة لعدم العدم التقارب بين الأشخاص لأن ذلك أحد طرق انتقال العدوى.     

مهرجان "فيروس كورونا" 
قدم مودي المهرجانات حمو بيكا وميسرة، أغنيه عن هذا الفيروس تقول "حرص من فيرس الكورونا خطر الموت ملهوش علاج.. دخل الصين خلاها بوادي تنزل الشارع تلقى فاضي".

يابا يابا من الكرونا
حاول الإعلامي جابر القرموطي، أن يقدم توعية للجمهور من خلال أغنية، فقام بتحويل أغنيه من التراث وغير فى كلمتها بإرشادات للحد من انتشار العدوى بطريقة بسيطة حتى تصل إلى جميع طبقات المجتمع.