علي قدورة يطالب المهن الموسيقية بسرعة إنشاء "شعبة الأداء الشعبى"

طالب مؤدي المهرجانات علي قدورة، أحد أعضاء فريق "VIP الدخلاوية"، والمكون من حمو بيكا ونور التوت، نقابة المهن الموسيقية، بسرعة إنشاء "شعبة الأداء الشعبى"، وتشكيل الجنه التى تقوم بإختبارتهم للحصول على تصاريح الغناء، وذلك بعد إلتزامهم بشكل الكلمات التي تقدم فى المهرجان.

 

وأضاف "قدورة"، فى تصريح خاص لـ"وشوشة"، أنهم التزاموا بتعديل الكلمات فى المهرجانات، وأصبحت خالية تمام من الألفاظ الخارجة، مؤكدًا أن جميع المهرجانات التي طرحت عقب قرار منعهم من الغناء لم تحتوي على أي لفظ خارج.

 

وتابع" قدورة"، أنه في حالة رفضه من قبل اللجنه المكلفة من النقابة، سيلتزم بقرار الرفض، مشيرًا إلي إنه واثق من موهبته الفنية وإنه سيتجاوز تلك الأختبارات.

 

وكانت نقابة المهن الموسيقية قررت إنشاء "شعبة للأداء الشعبى" وليس ما يسمى بالمهرجانات يحصل أعضاؤها على "ترخيص سنوى" بالغناء، بعد إجازته من لجنة الاستماع المشكلة فى النقابة مع وجوب التزام عضو الشعبة بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة بالأداء العام للأغانى مع الأخذ فى الاعتبار أن عدم الالتزام بالقواعد النقابية أو الرقابية أثناء فترة التصريح يعطى النقابة حق إلغاء الترخيص وعدم منحه مرة أخرى بناء على الإقرار الموقع منه بذلك وأيضا طبقا للقانون.

 

وأعلنت نقابة الموسيقيين في بيان أن هناك تنسيقا كاملا مع الاتحاد العام للنقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز وجهاز الرقابة على المصنفات الفنية الذى يترأسه الدكتور خالد عبدالجليل لتحقيق تلك الضوابط.