رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

ايرادات الثلاثاء.. الفلوس يتصدر بـ46 مليون ولص بغداد فى المركز الثانى بـ31 مليون جنيه‎

وشوشة
وشوشة

ينافس على كعكة الايرادات فى موسم أفلام منتصف العام 7 افلام ما بين الأكشن والإثارة والاجتماعى، وهم "لص بغداد ، الفلوس، صندوق الدنيا، رأس السنة، بنات ثانوى، بعلم الوصول، يوم وليلة

وكشف الموزع السينمائى محمود الدفراوى فى تصريح خاص لـ"وشوشة"، عن إيرادات تلك الأفلام فى شباك التذاكر، أمس الثلاثاء، باجمالى 2 مليون و367 و 345 جنيه، والتى نستعرضها فى التقرير التالى:

 

لص بغداد

حقق لص بغداد، أمس الثلاثاء ، إيرادات بلغت 106 الف و 28 جنيه، متصدرا المركز الاول فى شباك تذاكر الايرادات، باجمالى 31 مليون و525 ألف و946 جنيه بعد 7 أسابيع من طرحه.

وتدور أحداث فيلم "لص بغداد" فى إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية، حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم البحث عن كنز مفقود.

"لص بغداد"، بطولة، محمد إمام، فتحى عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، صلاح عبد الله، أحمد رزق الذي يظهر كضيف شرف على الأحداث، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

الفلوس

واحتل فيلم الفلوس المركز الثانى فى شباك التذاكر، أمس الثلاثاء ، حيث حقق 60 الف و 100 جنيه، باجمالى 46 مليون و375 ألف و343 جنيه، بعد 11 أسبوع من طرحه.

وتدور أحداث العمل حول سيف، نصّاب محترف، تستعين به الفتاة الجميلة الثرية حلا، ليساعدها فى استعادة أموالها من نصّاب آخر، لتبدأ سلسلة لا منتهية من الخدع والألاعيب التى تختلط فيها مفاهيم الحب والصداقة والحياة.

فيلم "الفلوس" قصة تامر حسنى، وسيناريو وحوار محمد عبد المعطى، إخراج سعيد الماروق، ويشارك فى بطولته النجوم خالد الصاوى، زينة، محمد سلام، عائشة بن أحمد، وآخرون، بالإضافة إلى عدد من النجوم كضيوف شرف مثل أحمد السقا ومى عز الدين وغيرهم.

 

صندوق الدنيا

وجاء فى المركز الثالث فيلم صندوق الدنيا، محققاً أمس الثلاثاء، إيرادات بلغت 13 الف و622 جنيه، باجمالى 998 الف و730 جنيه بعد 3 أسابيع من طرحه بالسينمات.

وينتمي "صندوق الدنيا" إلى نوعية أعمال البطولة الجماعية التي تدور في إطار عدد من الحواديت والقصص الإنسانية المؤثرة لعدد من فئات المجتمع في منطقة وسط البلد بالقاهرة وكيفية التعامل مع الحياة سواء في النجاح أو الفشل.

الفيلم من بطولة رانيا يوسف، وخالد الصاوي ، وصلاح عبد الله، وعمرو القاضي، وأحمد كمال، وعلاء مرسي، وهو تأليف وإخراج عماد البهات.

 

رأس السنة

وجاء فى المركز الرابع، فيلم رأس السنة، محققاً 15 الف و 907 جنيه، باجمالى 2 مليون و923 الف و457 جنيه بعد 5 أسابيع من طرحه بدور العرض.

وتدور أحداث الفيلم فى ليلة واحدة بقرية ساحلية سياحية، حيث تجتمع الطبقة الأكثر ثراءً للاحتفال برأس سنة 2009؛ الصخب يستمر والعلاقات تصبح أكثر تشابكاً وتعقيداً، وما ينكشف من حقائق يغيِّر نظرة الجميع لأنفسهم ومن حولهم إلى الأبد.

الفيلم من بطولة بسمة، إياد نصار، أحمد مالك، شيرين رضا، إنجي المقدم، علي قاسم، تأليف محمد حفظي، وإخراج أحمد صقر.

 

بنات ثانوى

واحتل فيلم بنات ثانوى المركز الخامس فى شباك تذاكر الايرادات أمس الثلاثاء، محققًا 11 الف و 512 جنيه، باجمالى 7 مليون و776 ألف و354 جنيه بعد 10 أسابيع من طرحه بالسينمات.

وتدور أحداث الفيلم حول خمس فتيات فى مرحلة الثانوية العامة،ويعرض الفيلم ما يحدث لهن أثناء رحلتهن فلبحث عن ذاته فى مرحلة المراهقة، وتتوالى الأحداث والمفاجآت فى إطار اجتماعى مشوق.

"بنات ثانوى" بطولة جميلة عوض وهنادى مهنى، مى الغيطى، هدى المفتى، مايان السيد، ميدو عادل، كريم قاسم، ومحمد مهران، وعدد من النجوم الشباب، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل.

 

بعلم الوصول

واحتل فيلم بعلم الوصول المركز السادس فى شباك تذاكر الايرادات محققاً ألف جنيه، باجمالى 85 ألف و52 جنيه بعد اسبوعين من طرحه.

ويٌعد الفيلم الفيلم هو أول تجربة روائية طويلة للمخرج هشام صقر بعد سلسلة من الأفلام والجوائز التي حصدها خلال عمله كمونتير لمجموعة من الأفلام، شارك الفيلم من قبل ضمن قسم "فاينال كت" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورة ٢٠١٨، وحصل على 3 جوائز لدعم مرحلة ما بعد التصوير، كما فاز بجائزة المنظمة الفرانكفونية في قسم التكميل، وقيمتها عشرة آلاف يورو من أيام قرطاج السينمائي، وفاز بجائزة الموسيقى التصويرية من مهرجان مونبيلييه.

الفيلم من بطولة بسمة، بسنت شوقي، رفل، لبنى ونس، ومحمد سرحان، من تأليف وإخراج هشام صقر.

 

يوم وليلة

وتذيل قائمة إيرادات موسم أفلام منتصف العام فيلم يوم وليلة، حيث حقق أمس الثلاثاء، 645 جنيه، باجمالى 2 مليون و823 ألف و767 جنيه منذ 10 أسابيع من طرحه.

وكان الفيلم قد سبق وشارك في الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، التي عقدت بالمغرب في شهر أكتوبر الماضي ، وحصل أحمد الفيشاوي علي جائزة أحسن ممثل ، وحصلت حنان مطاوع علي جائزة تقديرية، كما تم اختيار الفيلم من قبل إدارة مهرجان "مالمو" للسينما العربية للمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة بعد أن تم تنظيم العرض العالمي الأول للفيلم في حفل ختام المهرجان.

يشارك في بطولة فيلم "يوم وليلة" كل من خالد النبوي، وأحمد الفيشاوي، ودرة، وحنان مطاوع، وخالد سرحان، ومحمد عادل، وحمزة العيلي، ومحمد جمعة وشادي أسعد، وظهور خاص للطفلة ميرنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وهو من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم، ومن إنتاج شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس للإنتاج الفني، إشراف عام ريمون رمسيس ومشرف على الإنتاج عبدالله منصور ولاين برديوسر فدوى رفيق.