رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

ماذا قالت إلهام شاهين عن عرض "يوم للستات" فى اليوم العالمى للمرأة بمهرجان الأقصر؟

إلهام شاهين
إلهام شاهين

أعربت الفنانة القديرة إلهام شاهين عن سعادتها بعرض فيلم "يوم للستات" فى اليوم العالمى للمرأة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، مشيرة إلى أنه نجح فى تمثيل المرأة فى العديد من مهرجانات سينما المرأة بعدد كبير من دول العالم.

 

وأوضحت فى تصريحات خاصة لـ "وشوشة"، أنه لا توجد قضية تتعلق بالمرأة لا يوجد بها الرجل، فهى أغلب المجتمع، مشيرة إلى أنه حتى فيلم "يوم للستات" شارك به أبطال رجال مثل محمود حميدة وأحمد الفيشاوى وإياد نصار.

 

ووجههت رسالة للمراة باليوم العالمى لها، بأن تسعر للحصول على كامل حقوقها لأن الرجال لن يعطوها ذلك، مشددة على ضرورة رفض الإذلال الذى يحدث فى بعض المناطق الريفية وتعرضها للظلم بأشكال متعددة، لافتة إلى أنها ترى أن ذلك يحدث بسبب عدم اهتمامها بالتعليم.

 

وتحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

 

الفيلم من بطولة نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي،إياد نصار وأحمد داود، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، إخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم.