رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

هاني شاكر يتراجع عن قراره ويتصالح مع مطربي المهرجانات بشروط‎

أعلن الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية مفاجأة من العيار الثقيل، بعد إثارته الجدل في مصر بقرار حظر مطربي المهرجانات ووقف التعامل معهم.

وأصدرت نقابة الموسيقيين بيانًا رسميا، أعلنت فيه التصالح مع مطربي المهرجانات، وإنشاء شعبة لهم في النقابة تحمل مسمى "الأداء الشعبي"، على أن يتم منح أعضاؤها ترخيص سنوي بعد اختباره من لجنة الاستماع في النقابة.

وذكر البيان مسمى الأداء الشعبي وليس المهرجان، ويشترط على المطربين الالتزام بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة والأداء العام للأغاني.

وأكدت نقابة الموسيقيين على أنه في حالة عدم الالتزام بالقواعد النقابية أو الرقابية أثناء فترة الترخيص يكون للنقابة حق إلغاء الترخيص وعدم منحه مرة أخرى بناء علي الإقرار الموقع منه بذلك وأيضا طبقا للقانون.

وناشدت النقابة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بعدم ظهور أي مطرب غير مصرح له رقابيا ونقابيا على أي من القنوات الفضائية المصرية وقنوات النايل سات، التي لم تحصل على أي تصريح أو ترخيص رقابي أو نقابي.

وشددت النقابة في بيانها على ممارستها دورا تنويريا من جهة، وتساير كل جديد من جهة أخرى الذي يرتقي بالموسيقى والغناء مع ما يتناسب مع الذوق العام والقيم المجتمعية الراسخة والتي تعبر عن هوية شعبنا.