رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

إصابات وشائعات.. كيف تعامل نجوم الفن مع "فيروس كورونا"؟‎

فى نهاية عام 2019، تنبأ الملياردير بيل غيتس بظهور فيروس قاتل فى أسواق الصين، وتم نشرها على موقع نتفليكس، وحذر من عدم قدرة العالم على التعامل مع ذلك الفيروس المُميت مشدداً على أن العالم غير مستعد لمواجهة وباء عالمى.

                       

ومع مطلع الشهر الماضى من العام الجارى، تحققت نبؤة "غيتس"، وانتشر فيروس كورونا الذى أصبح يحصد الأرواح دون رحمة، فقد تمكن من الوصول إلى 59 دولة، وتُعد كوريا الجنوبية أكثر بؤرة للوباء بعد الصين، وفى العالم العربى سجل الفيروس أكبر حالات اصابة فى الكويت والبحرين، بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية.

 

وفى هذا الصدد، أصيب العديد من نجوم الفن بالهلع؛ بل إن بعضهم تعرّض لشائعات حول اصابتهم بذلك الفيروس اللعين.. وفى هذا التقرير يرصد "وشوشة"، كيف تعامل نجوم الفن من مصر والوطن العربى مع هذا الوباء وحقيقة إصابة بعضهم به:

 

عادل إمام

تعرض الزعيم عادل إمام، لشائعة اصابته بفيروس كورونا، بعد تخلفه عن حضور افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما فى دورته الـ68، وقام نجله المخرج رامى إمام، بتسلم الجائزة بدلاً منه، معلناً اصابته بـ"دور برد"، حال دون حضوره، بالاضافة لعدم حضوره جنازة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ما جعلت الشائعات تزداد حول اصابته بذلك الفيروس اللعين.

 

وقام الزعيم عادل إمام، بكشف حقيقة تلك الشائعات من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية على شاشة "MBC مصر" مع الإعلامى عمرو أديب، ليُكذّب تلك الشائعات، موضحًا أن صحته جيدة ويقوم بممارسة هواياته المفضلة وهى القراءة وحل لغز الكلمات المتقاطعة.

 

بشرى

تعرضت الفنانة بشرى، لوعكة صحية، الفترة الماضية، أدت إلى دخولها المستشفى وعزلها لفترة، ولم تستطع حضور جنازة الفنانة الراحلة نادية لطفى، مع نشر صورًا لها على الفراش داخل احدى المستشفيات، ما جعلت الشائعات تطاردها حول اصابتها بفيروس "كورونا"، ولكنها خرجت عن صمتها وقامت بالرد على جمهورها من خلال حسابها الرسمى على موقع انستجرام؛ مُعلنة عن اصابتها بحساسية موسمية حادة وصعوبة فى التنفس، وأن تلك الحالة تراودها منذ ثلاث سنوات وليست جديدة عليها، وظهرت بعدها بمهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة لتنفى حقيقة تلك الشائعات جملة وتفصيلاً.

 

عبد الله بوشهرى

تعرض الفنان الكويتى عبدالله بوشهري، للعديد من الشائعات حول اصابته بفيروس "كورونا"، بعد أن تم عزله في الحجر الصحي فور عودته من إيران.

 

وخرج " بوشهري" عن صمته من خلال مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، موضًحا أن أول شائعة انطلقت عليه وأزعجته هي ما تردد أنه وصل الكويت وذهب إلى الفحص ثم عاد إلى منزله، والشائعة الثانية كانت أنه ذهب إلى الفندق مع المسافرين وتم فحصه ولكنه لم يقيم معهم وعاد إلى منزله ويواصل حياته بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن وزير الصحة الكويتي باسل الصباح خرج بتأكيد رسمي أفاد بأن الفنان الكويتي مازال يقيم في الفندق الخاص بالحجر الصحي، ويجري كافة الفحوصات اليومية ولن يخرج إلا بعد 14 يوماً وهي مدة العزل، حتى يتم التأكد من خلوه من أي فيروس، خاتماً حديثه لمطلقي هذه الشائعة بـ "حسبي الله ونعم الوكيل".