سر علاقة المنتصر بالله بالرئيس الراحل حسني مبارك‎!

كان الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك يمتلك حسا فنيا، وبرز ذلك من خلال اهتمامه بالفن والفنانين وقت حكمه، ويروي التاريخ أن علاقته بالفنان الكوميدي المنتصر بالله كانت قوية إلى حد كبير. 

وتأتي شهرة المنتصر بالله بعد توطيد علاقته بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وأطلق عليه لقب "مضحكاتي الرئيس". 

وتداولت بعض الأخبار وقتها أن مبارك يحرص دائما على اصطحاب المنتصر بالله في طائرته الخاصة ونحو أكثر من ٢٥٠ رحلة يقوم بها كي يلقى عليه النكات ويحاوطه بروح الدعابة التي يمتلكها المنتصر بالله، وانتشرت هذه الأقاويل بعد ظهوره معه في أكثر من مناسبة.  

وفي 2011 عقب تطور الحالة الصحية للمنتصر بالله، رد على شائعات اصطحاب مبارك له في 250 رحلة، قائلا: "ده على اعتبار إن الرئيس كان مقضي حياته في الطيارة؟.. لا، لم يحدث، وكل ما قيل من هذا الكلام مبالغات لا أساس لها من الصحة".  

وتابع خلال لقاء صحفي له: "أنا لم أركب الطائرة مع مبارك في حياتي كلها غير مرتين، مرة عند افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامي ومرة في زيارة ميدانية لتوشكى".  

وأوضح: " كانت تتم دعوتي في بعض المناسبات العائلية الخاصة بالرئيس وتحديدًا في عيد ميلاده"، مؤكدًا أنه الوحيد بالوسط الفني الذي كانت تتم دعوته لمناسبات الرئيس".  

وكان المنتصر بالله، كشف عن نكتة أعجبت الرئيس مبارك كثيرًا خلال زيارته لـ"توشكى"، قائلا: "أحضر المرافقون لمبارك سمك كبير الحجم من إنتاج المزارع السمكية هناك، فقلت له: هل ده سمك حقيقي يا ريس؟، فقال لي: أيوه.. فقلت له بعفوية: إذن هذا سمك والله العظيم، فضحك بشدة وقال لي: خد لك منه سمكتين وأنت راجع مصر.. فقلت له: طيب حضرتك تعرف حد على الطيارة علشان الوزن؟.. فضحك بشدة من قلبه".