بعد قرار وقفهم.. مطربى المهرجانات يستغيثون بوزيرة الثقافة ونقيب الموسيقيين

تقدم مؤدي المهرجانات الشعبية، بطلب استغاثة لوزيرة الثقافة ونقيب الموسيقيين، بعد قرار الأخير بوقفهم عن الغاء وعدم إعطاء أية تصريحات لهم باقامة الحفلات الغنائية.

 

وتقدموا باعتذار عما بدر من البعض منهم من خلال الكلمات التى أدت إلى إيذاء المجتمع، مطالبين بتدشين شعبة خاصة بهم فى النقابة تحمل اسم "الراب الشعبى"، وجاء نص الخطاب كالتالى :

 

إلى السيدة وزيرة الثقافة دكتورة ايناس عبد الدايم والسيد نقيب الموسيقين الفنان الكبير هانى شاكر أمير الغناء العربى والسيد رئيس المصنفات الفنية سيف العجيزى، مثدمة لسيادتكم مطربى المهرجانات "راب شعبى" .. نعتذر عما بدر من البعض من كلمات أدت إلى إيذاء المجتمع او فيديوهات او تصريحات كرد فعل عن قرار وقفنا عن مزاولة العمل".

 

وتابع نص الخطاب :"ونتعهد بعدم التجاوز مرة ىخرى والالتزام بأى قواعد وضوابط وقوانين تلزمنا بها النقابة الموسيقين والمصنفات الفنية لقبول عضويتنا فى النقابة وتدشين شعبة خاصة بنا .. علمًا بأننا نملك قنوات على اليويتوب نعمل من خلالها بكل حرية ولكننا نريد أن نلتزم ونتعامل مع الجهات الرسمية بقلب مفتوح وبتفاهم بيننا".

 

واختتم الخطاب :"نلتمس منكم العذر بعين الاعتبار بأننا شباب  لنا وجهة نظر فنية فيما نقدمه من لون غنائى شعبى يعبر عنا وعن مستمعينا ومحبينا وفى مقتبل حياتنا وبداية مشوارنا الفنى ومسؤؤلون عن أسر وأشخاص ليس لهم مصدر دخل الا من خلالنا وخلال العمل الذى نقوم به.. ونطلب من جميع محبينا أن يساندونا فى مطلبنا ومن الدولة أن تنحاز إلى مطلبنا وتتقبل اعتذارنا .. ولكم منا جزيل الشكر".

 

الجدير بالذكر، أن الايام القليلة الماضية شهدت صراع كبير من نقابة المهن الموسيقين ومؤدى المهرجانات بعد قرار منعم بشكل قاطع، ما جعل الجمهور ينقسم حولهم ما بين مؤيد ومعارض للقرار الذين يرون أن المنع ليس حلاً.