رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

رجاء الجداوى: أغانى المهرجانات تُمثل خطورة .. ولكن!‎

رجاء الجداوى
رجاء الجداوى
قالت الفنانة القديرة رجاء الجداوى أنها تربت فى مدرسة داخلية وكانوا يدرسون ويستمعون لأنواع مختلفة من الموسيقى من بينها الفرنسية والإيطالية، لتنمية حاسة التذوق لكل أنواع الفن، مشيرة إلى أن تلك النشاط كان يجعلهم يعبرون الحدود للتعرف على الثقافات الآخرى من خلال الموسيقى .

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ "وشوشة"، أنها تتمنى أن تتبنى دار الأوبرا المصرية تلك الفكرة، ويتم تنظيم يوم اسبوعى لطلبة المدارس، لتنمية التذوق الفنى، مُشيدة بدور ساقية الصاوى بتنظيم فعاليات مستمرة لعرض المواهب المختلفة من جميع الأعمار.

وأوضحت أن بعض موسيقى تلك أغانى المهرجانات ليست سيئة؛ بل إن المشكلة تكمن فى كلماتها، مشيرة إلى أن الجمهور اتجه دون وعى لحب تلك الأغانى بكلماتها بل وترديدها، واصفة إياه بـ "الخطر الشديد"، وأنه نتج عن طريق التعود لافتة إلى أن كل حياتنا أصبحت "عادة".

الجدير بالذكر، أن الأيام القليلة الماضية شهدت تصاعد للأزمة بين مؤدين المهرجانات ونقابة المهن الموسيقية بعد حفلة عيد الحب والتى انطلقت على استاد القاهرة  السينمائى الدولى وقاما حسن شاكوش وعمر كمال بغناء أغنية "بنت الجيران"، وقاموا بغناء مقطع "أشرب خمور وحشيش" بعدما تم الاتفاق على تغييرها، والتى أشعلت الرأى العام، فخرج نقيب المهن الموسيقية هانى شاكر بقراره لمنع هؤلاء المؤديين من الغناء واقامة الحفلات بشكل قاطع.