بين الحقيقة والدراما.. 5 ضباط في مسلسلات رمضان 2020‎

حينما ترصد كل المسلسلات التي تُعرض في السباق الرمضاني لعام 2020، سوف تكتشف أن شخصية الـ"ضابط" متواجدة وبقوة في أكثر من عمل فني، سواء عن قصة حقيقية حدثت بالفعل في الواقع أو حكاية من خيال كاتب المسلسل، ومن خلال قرأتك للتقرير التالي سوف تتعرف على الفنانين اللذين يجسدون دور "ضابط" في دراما رمضان لعام 2020.


أمير كرارة
ونبدأ مع مسلسل "الاختيار" حيث يُجسد أمير كرارة، من خلاله قصة حياة الشهيد أحمد منسي، الذي استشهد في رفح بسيناء، في يوليو عام 2017، هو وعدد من أفراد كتيبته، نتيجة عملية إرهابية شارك فيها العشرات من العناصر الإرهابية والتكفيرية، جسد فيها "المنسي" ورفاقه، ملحمة بطولية في الدفاع عن سيناء.


أحمد العوضي
ومازالنا مع مسلسل "الاختيار" حيث يُجسد الفنان أحمد العوضي، دور الإرهابي هشام عشماوي، والذي كان ضابط سابق بالجيش المصري.

آسر ياسين
يظهر الفنان آسر ياسين، كضيف شرف في مسلسل "الاختيار"، ويُجسد دور ضابط صاعقة ويكون في مأمورية مع أمير كرارة، الذي يلعب دور الشهيد "المنسي"، مثلما ذكرنا.
مسلسل "الاختيار" بطولة كلا من أمير كرارة، أحمد العوضي، آسر ياسين، دينا فؤاد، محمود حافظ، وتأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.


أحمد عز
يظهر الفنان أحمد عز، في السباق الرمضاني القادم كضابط مخابرات، ضمن أحداث مسلسل "هجمة مرتدة"، حيث يتحدث العمل عن ملف من ملفات المخابرات المصرية الحديثة.
مسلسل "هجمة مرتدة" بطولة أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، صلاح عبد الله، نضال الشافعي، محمود البزاوي، خالد أنور، محمد جمعة، مايان السيد، أحمد فؤاد سليم، تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد علاء.

فتحي عبد الوهاب
ونختُم مع الفنان فتحي عبد الوهاب، الذي يُجسد دور ضابط في مسلسل "القاهرة كابول"، الذي يواجه الكثير من الصعوبات ويقف أمام المحاولات من هذه المنظمات لتنفيذ العمليات لإرهابية.
وتدور أحداث مسلسل "القاهرة كابول" حول المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية، خاصة مصر، خلال الفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على عدد من الأعمال الإرهابية نُفذت في هذه الفترة، والعمل بطولة خالد الصاوي، طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي.