هكذا ودع نجوم الفن لينين الرملى!

رحل عن عالمنا واحد من أهم كُتاب الفن سواء في السينما، التلفزيون ولكن في المسرح له بصمة خاصة، تميزت كتاباته بالرُقي، التي من خلالها احترم عقول المشاهدين وقدم لهم فنا بدون ابتذال، الحديث عن فنه لا يقف، هو الذي قدم من خلاله مسيرته الفنية الناجحة، العديد من المسرحيات التي مازلنا نشاهدها حتى الآن، ولا يحدث لنا ملل أبدًا، ومن أهم مسرحياته "سك على بناتك"، نحنُ نتحدث عن الكاتب الكبير لينين الرملي، الذي توفي صباح اليوم، بعد صراع مع المرض عن عُمر ناهز الـ75 عامًا. 

كون لينين الرملي، فرقة مسرحية مع الفنان محمد صبحي في ثمانينيات القرن الماضي، قدم من خلالها مسرحيات حققت نجاحًا كبيرًا وهي: "الهمجي، المهزوز، تخاريف، انت حر، وجهة نظر".

وفي السينما والتليفزيون أبدع لينين الرملي، في كتابة العديد من الأعمال، منها: "بخيت وعديلة، هاللو أمريكا، شرارة، هند والدكتور نعمان، حكاية ميزو، علي بيه مظهر والأربعين حرامي، الإرهابي، النعامة والطاووس".

وفي هذا السياق، نعى العديد من نجوم الفن، الكاتب الراحل عبر صفحاتهم الشخصية على "السوشيال ميديا".

محمد صبحي

البداية مع صديقه الفنان محمد صبحي، الذي قدم معه العديد من المسرحيات الناجحة، حيث كتب: "البقاء لله، رحل اليوم زميل الدراسة وصديقي الغالي لينين الرملي الذي كان ضلعا هاما في مسرحي والأعمال الفنية التي قدمناها سويًا".

وتابع: "صبحي" حديثه عن الكاتب الراحل قائلًا: " انت باق بأعمالك وفنك وفكرك، نسأل الله المغفرة والرحمة، وعزائي للأسرة وكل محبين لينين الرملي".


شريهان

وبكلمات مؤثرة كتبت "شريهان" عبر حسابها بموقع "تويتر": "سيبكيك المسرح المصري والعربي بجميع عناصره، وأنا أولهم يا لينين، البقاء لله".


هاني رمزي

كتب الفنان هاني رمزي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "‏الله يرحمك يا أستاذي لينين الرملي كنت كاتبًا ومبدعًا ومفكرًا ومؤثرًا بفنك وبشخصك العظيم سأفتقدك وسأفتقد فنك".




هند صبري

ونشرت الفنانة هند صبري، صورة لينين الرملي، وعلقت عليها، قائلة: "رحل اليوم واحد من كبار كتاب الدراما بأنواعها والمسرحية على وجه الخصوص كتب للسينما والتليفزيون ايضا وامتازت اعماله بالتعبير عن الإنسان والمواطن العربي والمصري وداعا الكاتب الكبير".


أشرف زكي

ونعى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، الكاتب الراحل، قائلًا: "رحيل مبدع عظيم؛ إنه لينين الرملي".



هشام إسماعيل

قدم الفنان هشام إسماعيل التعامل للكاتب الراحل قائلًا: "البقاء و الدوام لله، اللهم اغفر له و ارحمه و تجاوز عن سيئاته و زد في حسناته و اجعل مثواه الجنة و تقبله عندك يا رب العالمين".

وكشف "إسماعيل"، أن بدايته الفنية مع لينين الرملي، قائلًا: "تشرفت ببدء حياتي الفنية بعد الجامعة بالعمل في فرقته الشابة ستوديو ٢٠٠٠ و قدمت معه مسرحية " الشىء "من إخراج الاستاذ الكبير محسن حلمي، و من إخراج الاستاذ لينين نفسه مسرحيتي كلنا عايزين صورة، وسلام النساء". 

وتابع: "تعلمت على يديه معنى و قيمة الكلمة و كيف تضحك من نفس الجملة التى كتبها الكاتب دون زيادة حرف عليها .. يكفيه اسعادنا للأبد بمسرحيات وجهة نظر، الهمجي، انت حر، تخاريف".



مصطفى شعبان

ونختتم مع الفنان مصطفى شعبان، الذي تعاون معه في أكثر من عمل، حيث نعى لينين الرملي، قائلًا: "رحل عنَّا الرائع، و اتشرفت بالعمل مع الأستاذ ⁧‫في فيلم النعامة والطاووس، وفي المسرحيتي بالعربي الفصيح، وتحب تشوف مأساه بالطبع لا، ‏اللهم ارحمه و تقبله و أكرمه اللهم آمين".