رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

خاص.. لبنى عبدالعزيز تكشف عن أول أجر لها بالسينما المصرية

لبنى عبدالعزيز
لبنى عبدالعزيز
كشفت النجمة لبنى عبدالعزيز، أنها دخلت مجال التمثيل والسينما عن طريق الصدفة، مشيرة إلى أن والدها كان يعمل بمجال الصحافة، ولم تكن تنوى دخول مجال التمثيل ولكن القدر وضعها فى ذلك الطريق، وساعدها على ذلك القرار الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس والمخرج صلاح أبو سيف.

وأضافت فى تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن أول فيلم شاركت به كان "الوسادة الخالية" مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ  عام 1957، مشددة على أنها تقاضت من خلاله أعلى أجر بين الفنانين المبتدأين فى ذلك الحين والذى بلغ ألف جنيه، مشيرة إلى أن الفنان أحمد رمزى كان يتقاضى أجره بالمئات آنذاك.

وكان يتناول الفيلم قصة (صلاح) شاب في مقتبل العمر وطالب في كلية التجارة، يعيش أحلى أيام حياته مع حبه الأول (سميحة)، سرعان ما تتكسر تلك السعادة على صخرة الواقع عندما تقبل سميحة بعريس غني ناجح يدعى (الدكتور فؤاد)، وتتحطم حياة صلاح من بعدها، ثم يحاول الوقوف على قدمية من جديد لأجل أن يجعل سميحة تندم على ما فعلته به، ينجح في دراسته وعمله ويتزوج وهو لا يزال مريضًا بالحب الأول، فهل سيتخلص منه ويصبح سعيدُا حقُا في حياته. 

وشارك فى بطولته عبد الحليم حافظ، أحمد رمزى، عبد الوارث عسر، عمر الحريرى، وآخرين وكان من تأليف إحسان عبد القدوس وإخراج صلاح أبو سيف.

الجدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنانة القديرة لبنى عبد العزيز  فيلم "جدو حبيبي" ، وشاركها فى بطولته النجم محمود ياسين، أحمد فهمى، بشرى، لبنى عبد العزيز، عبد الله مشرف، يوسف داوود، حسن مصطفى، نجلاء بدر، سامى مغاورى، تأليف زينب عزيز وإخراج على إدريس.