رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بين الفانتازيا و الأنيميشن و الأكشن.. أفلام تتنافس فى الـ"box office" فى 2020

وشوشة
وشوشة
سيشهد عام 2020، منافسة قوية في الـbox office الأمريكي، فهناك عدد من الأعمال القوية التي سيتم طرحها خلال هذا العام، و سيكون هناك تنوعا  في نوعية الأعمال من أكشن ورعب وفانتازيا و أنيميشن، كما سيوجد أجزاء جديدة لسلاسل أفلام لاقت رواجا كبيرا، إلى جانب عودة بعض كبار النجوم في أعمال سينمائية جديدة.

نرصد لكم أهم الأفلام المنتظر عرضها خلال هذا العام:

1917 

تتناول أحداث هذا الفيلم الحرب العالمية الأولى، من خلال قصة جنديين بريطانيين شابين في سباق مع الزمن خلال الحرب، في محاولة لتفادي هجوم مدمر على رفاقهم في السلاح، و سيتم عرضه صلات السينما يوم 10 يناير. 

ويشارك في بطولته ريتشارد مادن، بيندكت كامبرباتش، مارك سترونج، كولين فيرث، أندرو سكوت. 

Dolittle 

يدور فيلم Dolittle حول اكتشاف الطبيب "جون دولتيل" أنه يستطيع التحدث إلى الحيوانات، مما يأخذه في الكثير من المغامرات المختلفة، و سيتم طرحه بدور العرض حول العالم في 17 يناير. 

الفيلم من بطولة روبرت داوني جونيور، الذى شاركه في البطولة سواء كأصوات أو شخصيات حقيقية، توم هولاند، مايكل شين، رامي مالك، جيسي باكلي، إيما طومسون، رالف فاينز، ماريون كوتيار، كميل نانجاني، أنطونيو بانديراس، سيلينا. 

Bad Boys for Life 

يعتبر الفيلم استكمالاً لسلسلة الأكشن الشهيرة "Bad Boys" الجزء الأول من الفيلم الذي تم عرضه عام 1995، و في هذا الجزء، يعود (بيرنت) - الذى أصبح مفتشا- للعمل مع زميله القديم (لوري) - الذي يعاني من اكتئاب مرحلة منتصف العمر، بعد أن يقوم مرتزق ألباني برصد جائزة مالية لمن يأتي برأس الثنائي انتقاما لأخيه الذي قتل علي يديهما، من المقرر طرحه يوم 31 يناير المقبل فى دور العرض السينمائي. 

Bad Boys For Life، من بطولة، مارتن لورنس، ويل سميث، فانيسا هادجنز، جنيفر بادجر، ألكساندر لودفيج، جو بانتوليانو، باولا نونيز، شارون فايفر، دي جي خالد، تشارلز ميلتون، كيت ديل كاستيلو، سيدني باربوزا، هابى اندرسون، أثينا أكيرز، إميلي توولز. 

Birds of Prey 

يعرض الفيلم حياة "هارلي كوين "بعد الانقسام عن الجوكر، تنضم إلى ثلاثة أبطال خارقين وهم: (بلاك كناري) و(هانتريس)، و(رينيه مونتويا)؛ لانقاذ حياة الفتاة الصغيرة (كاساندرا كاين) من سيد الجريمة الشرير،من المقرر طرحه في 7 فبراير بصالات السينما العالمية.  

الفيلم من بطولة، مارجوت روبى، مارى اليزابيث وينستيد، ايوان ماكجر يجور، جورنى سموليت بيل، روزي بيريز، كريس ميسينا، ديريك ويلسون، ماثيو ويليج، ومن تأليف كريستينا هودسون، وإخراج كاثى يان. 

Blood shot 

تدور احداث الفيلم شخصيم راي جاريسون الذي يبعث بأعجوبة من الموت من خلال إحدى تقنيات النانو تكنولوجي، لكنه يعاني في المقابل من فقدان تام للذاكرة، ويحاول راي التواصل من جديد مع شخصيته الحقيقية التي كان عليها في الماضي بينما يكتشف أنه قد بات في حد ذاته بمثابة سلاح فتاك، المقرر طرحه في 21 فبراير المقبل.  

و الفيلم من بطولة، فين ديزل، سام هيوين، إيزا غونزاليس، توبي كيبيل، تالولا رايلي، لامورن موريس، غاي بيرس، يوهانس هاكور يوهانسون.

Jungle Cruise 

تدور أحداث الفيلم حول قصة لعبة شهيرة بمدينة ديزني لاند، كان قد تم إطلاقها للمرة الأولى عام 1955، و ذلك من خلال مجموعة من المسافرين بأخذ زورق نهرى صغير عبر غابة مليئة بالحيوانات والزواحف الخطرة، ولكن مع وجود عنصر خارق للطبيعة. 

Jungle Cruise، من بطولة، دواين جونسون، إميلي بلانت، جيسي بليمونس، جاك وايتهول، بول جياماتي، إدجار راميريز، فيرونيكا فالكون، أندي نيمان، رافائيل اليخاندرو، مارك اشورث، داني روفيرا، جيسون نيو، كيم جوتيريز، العمل من إخراج جاومي كوليت سيرا، ومن تأليف جلين فيكارا، مايكل جرين، جون ريكا. 

A Quiet Place 2  

يركز الجزء الثاني من الفيلم على قصص الناجين الآخرين إلى جانب عائلة أبوت (إيميلى بلانت وولديها)، الذين يتعرضوا للترهيب والرعب مِن قِبَل أشباح وكائنات مخيفة، لبعض الوقت، وعلى هذه اﻷسرة أن تظل طوال الوقت في صمت تام ودون إصدار أدني صوت ﻷن هذه الكائنات تصطاد ضحاياها من خلال اﻷصوات التي يحدثوها أو يصدروها. 

الفيلم من إخراج جون كراسينسكي المرشح لجائزة Emmys 4 مرات، والذي شارك في التأليف مع سكوت بك وبراين وودز، وبطولة إيميلي بلانت الفائزة بجائزة جولدن جلوب، كيليان مورفي، نوح جوب، جامون هونسو. 

On ward 

يدور فيلم الأنيمشن "Onward" حول شقيقين قزمان في سن المراهقة، إيان وبارلي لايت فوت، واللذين يقعان في عالم خيالي في الضواحي، حيث يقومان برحلة لاكتشاف ما إذا كان لا يزال هناك القليل من السحر لقضاء يومهم الأخير، مع والدهما الذي توفي عندما كانا صغارا، و من المقرر طرحه في دور العرض حول العالم فى 6 مارس. 

فيلم "Onward" من بطولة أصوات توم هولاند، كريس برات، جون راتزينبرجر، جوليا لويس دريفوس، اوكتافيا سبنسر. 

Mulan  

يحكي الفيلم قصة الفتاة مولان التي تتنكر كرجل لتحارب بدلا من والدها المريض في الجيش الإمبراطوري الصيني،و هو نسخة حيه لفيلم الرسوم المتحركة من انتاج ديزني عام 1998 وهو الفيلم السادس والثلاثون للشركة المقرر عرضه يوم 27 مارس القادم. 

ويشارك في البطولة ييفي ليو، أوتكارش أمبودكار،‬ جونج لي، جيسون سكوت لي، جيت لي، دوني ين، ﺇﺧﺮاﺝ نيكي كارو. 

My Spy 

فيلم كوميدي، تدور الفيلم حول عميل في الـ CIA يجد نفسه تحت رحمة طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، بعد أن تم إرساله سريًا للوصول إلى بعض المعلومات حول أسرتها، من المقرر أن يتم إصدار My Spy في 13 مارس. 

فيلم " My Spy" من بطولة ديف باتيستا، كريستين شال، كين جيونج، كلوي كولمان، سيما فيشر، باريسا فيتز هينلي، نيكولا كورييا دامود، لورا سيليفيتز، ميراندا ميلار، ومن إخراج بيتر سيجال، ومن تأليف الأخوين إريك هوبر، وجون هوبر. 

godzilla vs Kong  

فيلم خيال علمي وفنتازيا أمريكي، يجمع الكائنين الأسطوريين غودزيلا وكينغ كونغ في فيلم واحد، وهو من إخراج آدم وينغارد من بطولة كايل تشاندلر، زانج زيي، ميلي بوبي براون، فان مارتن، جوليان دينيسون، داناي غورورا، براين تايري هنري، وديميان بيشير، و من المقرر عرضه فى 11 مارس. 

No Time To Die 

الجزء الخامس والعشرين من سلسلة أفلام "جيمس بوند"، تدور أحداثه حول (فيليكس ليتر) من وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه)، يظهر لصديقه (بوند) الذي ترك الخدمة منذ فترة ويطلب منه المساعدة لمواجهة شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة، و من المقرر طرحه في 8 أبريل المقبل. 

No Time to Die، من بطولة آنا دى أرماس، ودانيال كريج، وليا سيدوكس، ورامى مالك، ورالف فاينز، وكريستوف والتز، ونعومى هاريس، وبيلى ماجنوسن، وجيفرى رايت، وبن ويشاو، ولاشانا لينش، ورورى كينير، وديفيد دينسيك، وأحمد بكير، ولورديس فابريس، و من إخراج كارى جوجى فوكوناجا. 

BLACK WIDOW 

فيلم" BLACK WIDOW" أول فيلم بطولة نسائية منفردة لمارفل Black Widow، تدور أحداثه في فترة ما بين الحرب الأهلية بين توني وستيف والحرب الأبدية مع ثانوس، حيث تذهب ناتاشا (سكارليت جوهانسون) في مهمة جديدة بروسيا. من المقرر طرحه في الأول من مايو المقبل.

ويشارك سكارليت جوهانسون البطولة: رايتشل ويز، فلورنسا بف، وديفيد هاربر، على أن يقوم نيد بنسون بالتأليف، وكيت شورتلاند بالإخراج.

Fast & Furious 9 

يعد هذا الفيلم استكمالاً لأحداث سلسلة الأكشن والحركة الشهيرة "Fast & Furious"، ويشارك فى بطولة الفيلم فان ديزل، وسكوت أستوود، وشارليز ثيرون، وكورت راسل، ودوين جونسون، وهيلين ميرين، وميشيل رودريجيز، وجايسون ستاثام ومن تأليف كريس مورجأن وجارى سكوت طومسون، ومن إخراج F. Gary Gray، من المقرر طرحه في 19 يونيو المقبل. 

Fantasy Island 

هو فيلم رعب، تدور أحداثه السيد (Michael Peña) الغامض، يجعل الأحلام السرية لضيوفه المحظوظين تتحقق في منتجع استوائي فاخر ولكنه بعيد المنال، ولكن عندما تتحول الأوهام إلى كوابيس، يتعين على الضيوف حل لغز الجزيرة من أجل الهروب مع حياتهم، و من المقرر يصدر في ٢٧فبراير. 

و العمل مأخوذ من المسلسل التليفزيوني الذي أنتجته ABC عام 1977 بنفس الاسم الذي ابتكره جين ليفيت وبطولة، "لوسي هيل، مايكل بينا، ماجي كيو، بورشيا دووبلدي، جيمي أو يانج. 

Free Guy 

فيلم كوميدي يعتمد على الخيال العلمي، و تدور أحداث Free Guy حول اكتشاف صراف يعمل في بنك أنه في الحقيقة جهاز NPC داخل لعبة فيديو عالمية وحشية و مفتوحة، و من المقرر أن يتم عرض الفيلم في 3 يوليو.  

الفيلم بطولة ريان رينولدز، تايكا وايتي، جودي كومر، أوتكرش أمبودكار، جو كيري، ليل ريا هوراى، بريتن أولدفورد، أوين بيرك، آرون وريد، جمال بورشر، كايلا راي فيس، ليا بروسيتو، صوفي ليفي، ديفيد آرثر سوزا. 

 The King's Man 

 فيلم ينتمي إلى نوعية الجاسوسية و تدور احداث " THE KING'S MAN " مجموعة من أسوأ العقول الإجرامية التى تحارب للقضاء على الملايين، و يظهر رجل يصارع الزمن للتصدي لهم. الفيلم من اخراج ماثيو فون و شارك في بطولته عدد كبير من النجوم العالمين، من أبرزهم جيما أرترتون و ماثيو جود وتوم هولاندر و رالف فاينس و غيرهم. 

Top Gun 

بعد حوالي الربع قرن على إطلاق فيلم Top Gun، يعود النجم ​توم كروز​ لتجسيد الدور الذي ساهم فى شهرته فى فيلم يحمل اسمTop Gun : Maverick، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية مافريك الذي عمل لأكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية وكان ضمن أفضل الطيارين، الذي يجد نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل، و من المقرر طرحه في 25 يونيو.

ويشارك توم كروز في بطولة الفيلم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي. 

Wonder Woman 1984 

تم عرض الجزء الأول لهذه السلسلة عام ٢٠١٧، و تدور أحداثه حول (ديانا)، أميرة الأمازون التي تدرب في جزيرة بارادايس لتكون محاربة لا تُقهَر، إلى أن يهبط طيار أمريكي على الجزيرة؛ فتقرر ديانا الرحيل عن موطنها معه لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة ومحاربين، وتشارك في وقف الحروب المُدارة مختبرة قدراتها الحقيقية خلالها، و من المقرر عرضه فى يونيو.  

الفيلم بطولة النجمة جال جادوت ، كريس باين ، روبن رايت، ودانى هوستون، الفيلم سيناريو وحوار ألان هاينبرج، وإخراج باتى جينكينز.

Tenet 

تدور الأحداث الفيلم حول شخصية العميل جون ديفيد الذي ضحى بحياته في مهمة لحماية حلفائه، و يتم إعادته مرة أخرى إلى الحياة للتعامل مع مهمة جديدة تنطوي على منع الحرب العالمية الثالثة من الحدوث، و من المقرر طرحه في 17 يوليو المقبل. 

 فيلم Tenet من بطولة آرون تايلور جونسون، روبرت باترسون، كينيث براناج، إليزابيث ديبيكي، مايكل كين، كليمنس بويسي، هيميش باتل، أندرو هوارد، جون ديفيد واشنطن، يوري كولوكولنيكوف، مارتن دونوفان، كارينا فيلفا، ديمبل كاباديا، جوناثان كامب، كاتي ماكابي.