رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ عاصى الحلانى: لم أعتذر عن المشاركة فى "ذا فويس كيدز".. وأجهز أغنية شعبية باللهجة المصرية فى ألبومى الجديد

أغانيه لوحة فنية تجانست ألوانها مع جذوره اللبنانية التي طرحت ثمار نجاحه كمطرب، لمع وسط أبناء جيله، وغنى للحب بجميع اللهجات فخطف القلوب، هو فارس الغناء العربي عاصي الحلاني، لذا التقى "وشوشة" مع "الحلانى" للحديث عن آخر تطورات حالته الصحية، وكواليس ألبومه القادم، ومشاركته في برنامج "ذا فويس كيدز".

إليكم نص الحوار:

ماذا عن حالتك الصحية الآن؟

الحمد لله، تعافيت من مرضي الأخير، حيث خضعت لعملية جراحية بعد تعرضي لحادث السقوط من أعلى الحصان، وأنا الآن بصحة جيدة، وأشكر جمهوري على محبته الكبيرة. 

لماذا أخفيت مرضك عن الجمهور قبل تصريح الناقد جمال فياض عنه؟

لم أتعمد إخفاء الحادث الذي تعرضت له، ولكنني لا أحب أن أشغل جمهوري وأصيبهم بالقلق والحزن، ولكن الدكتور جمال فياض كان له رأي آخر، وأعتبر ما حدث كبوة مرت بسلام الحمد لله. 

من من زملائك تواصل معك للاطمئنان على صحتك ومن لم يهتم؟

كان الجميع على تواصل دائم معي، وغمروني بحبهم الكبير، وأقدم خالص الشكر والتقدير للجميع، فنانين وزملاء وأصدقاء وجمهور.

تستعد لحفل غنائي يومى 25 و30 ديسمبر.. هل حالتك الصحية مؤهلة في الوقت الحالي؟

أنا بخير وصحتي جيدة، وأتحمس للقاء جمهوري الحبيب خلال الأيام الأخيرة من عام 2019، من خلال حفلات رأس السنة الميلادية، وأتمنى للجميع دوام الصحة والسعادة.

كيف وجدت ردود الفعل على أغنية "الوطن".. وكيف تقيس نجاح أعمالك الفنية؟

أغنية "الوطن" لاقت استحسان وإعجاب الجمهور، وأرى أن ما يخرج من القلب يصل إلى القلب بسهولة، وأحب أن أقدم التحية لروح الشاعر عمر الفرا الذي أبدع في القصيدة، والشكر موصول للموزع الموسيقي طوني سابا، وأشعر بالسعادة بسبب نجاح الأغنية.

هل مرضك تسبب في تأجيل طرح ألبومك الجديد؟.. وما الصعوبات التي واجهتك في تحضيره؟

الألبوم جاهز للإصدار، ولكن لكل حادث حديث، وتوقيت الصدور له حسابات، وقريباً سيكون بالأسواق، ولا أنكر أنني واجهت الكثير من الصعوبات، أهمها اختيارات الأغاني للوصول إلى الأذواق المختلفة، وأتمنى أن ينال الألبوم ردود فعل جيدة بعد طرحه.

ماذا عن طبيعة الأغاني في الألبوم؟.. وكم أغنية قمت بتلحينها؟

الألبوم يضم مجموعة متنوعة من الأغنيات بكل اللهجات العربية، وكما قلت أنني أبذل قصارى جهدي في اختيار الأغاني وقمت بتلحين بعضها، وأتمنى أن ينال الألبوم إعجاب الجمهور.

أعلنت عن وجود أغنية باللون الشعبي في الألبوم.. ماذا تتوقع لها؟

نعم هناك أغنية شعبية مصرية ضمن ألبومي القادم، وهي تحمل عنوان "غدرك مستحيل" من كلمات الشاعر غانم جاد شعلان، وأتوقع نجاحها الكبير وسط أغاني الألبوم لأنها مختلفة ولها طعم مميز.

ما سر حبك للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية؟

مشاركتي للمرة الرابعة على التوالي في مهرجان الموسيقى العربية شرف كبير، ويكفيني فخرا أن أقف على مسرح دار الأوبرا المصرية الذى يشهد وقوف عمالقة الغناء العربي، وأشكر إدارة المهرجان ودار الأوبرا على دعوتهم الكريمة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن جمهوري دائماً.

هل فكرت في الاعتذار عن المشاركة في لجنة تحكيم "ذا فويس كيدز" بسبب مرضك؟

لم أعتذر عن المشاركة في برنامج "ذا فويس كيدز"، وما تردد عن ذلك شائعات كاذبة، الأمور رائعة وتسير على ما يرام، والحادث الذي تعرضت له بالرغم من صعوبته وما ترتب عليه من مرض وألم، لم يمنعني من مواصلة نشاطي الفني والاستمرار في تصوير البرنامج، وأدعو الجمهور لمتابعة حلقات هذا الموسم وانتظار المواهب الرائعة.