رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

أهل الفن يرون حكايات لم تسمعها من قبل عن نبيلة عبيد‎؟

وشوشة
وشوشة

تحدث أهل الفن عن الجانب الإنساني للفنانة نبيلة عبيد، كما روى العديد منه حكايات لم نسمعها عنها من قبل، وجاء ذلك خلال تكريمها مساء أمس،  بقصر السينما، التابع لوزارة الثقافة، والذي يرأسه الفنان تامر عبد المنعم، حيث حضر عدد كبير من الإعلاميين والمؤلفين وهم المذيع مفيد فوزي، والمذيعة سهير شلبي، الكاتب عاطف بشاي، مصطفى محرم، المخرج والممثل عمر زهران، ورئيس مهرجان الإسكندرية أمير أباظ.

 

ومن خلال السطور التالية سوف تقرأ كيف تحدث أهل الفن عن الجانب الإنساني لنبيلة عبيد، كما يرون حكايات لم تسمعها من قبل عنها.

 

مفيد فوزي

روى المذيع مفيد فوزي، حكاية لم نسمعها من قبل، حيث كشف أن الفنانة فاتن حمامة، سألته هل نبيلة عبيد، تُتدخن أم لا، فقال لها بالتأكيد لا، وتابع، أنها تسألته بعد أن شاهدت دورها في فيلم "الوحل" واندهشت بإداء دور المدمنة.

 

سهير شلبي

أما المذيعة سهير شلبي، فتحدثت عن الجانب الإنساني لـ"نبيلة عبيد"، التي أكدت أنها إنسانية طيبة جدًا، ودائمًا في أي مشكلة تحدُث تبدأ بالصلح، وتسأل على جميع اصدقائها، مُضيفة، أن إنسانيتها عالية.

وطالبت سهير شلبي، من المؤلفين  أن يكون هناك ادوار مناسبة لحميع المراحل العُمرية، مؤكدة، ان نبيلة عبيد، لها تاريخ فني كبير ولابد من وجود أدوار مناسبة لها.

 

مصطفى محرم

قال الكاتب مصطفى محرم، الذي قام بتأليف حوالي 12 فيلم لها، لكنه اختار أن يروي تجربته عن  فيلم "الوحل"، مؤكدًا، أنها تفوقت في الشخصية التي قدمتها لأنه دور صعب جدًا، وتابع قائلًا: "استطاعت أن تجيد دور المدمنة لدرجة أن الجمهور صدقها، وهذا شجاعة منها، وبالتأكيد هذا العمل من أجمل أدوارها في تاريخها السينمائي".

 

أمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية

روى أمير إباظة رئيس مهرجان الإسكندرية، كواليس تكريمها بالمهرجان مؤخرًا، في البداية حينما قرر إداة المهرجان أن نختار فنان كبير لكي نكرمه، كان هناك العديد من الاسامي، ولكن في العام الماضي عندما اختارنا أن نُكرم الفنانة القديرة نادية لطفي، تفاجأة بمكالمة من نبيلة عبيد تقول لي أنه لابد بالاهتمام بالنجوم الكبار.

وتابع، ان هذا موقف إنساني منها، لذلك قررنا ان نكرمها في المهرجان هذا العام وليس فقط لتلك الموقف بل لأنها تستحق التكريم، لأنها هي البطلة التي صنعت اسمها على أفيش العديد من الافلام التي حققت نجاح، مؤكدًا، أن لا يأتي يعدها نجمة تتصدر على أفيش الأفلام.

 

عاطف بشاي

كشف الكاتب عاطف بشاي، الذي تعاون مع نبيلة عبيد، في العديد من الأعمال، قائلًا: "هي نجمة استثنائية في تاريخ السينما المصرية، من وجهة نظري، لأنها تحترم المؤلف ولا تدخل في أي سيناريو عمل تشارك فيه، وهذا هو أحد اسباب نجاحها".

 

عمر زهران

ونختُم مع المخرج والممثل عمر زهران، الذي روى جانب آخر من نبيلة عبيد لا نعرفه، حيث كشف أنه كان معها في مناسبة فنية وتركتها حينما علمت أن الفنانة مريم فخر الدين، إقامة حفل تجمع فيه الفنانين، وتابع قائلًا: "ذهبت معها وأنا لم أعرف شيء، وعندما وصلنا كانت الفنانة شويكار في استقبالنا وقالت لنبيلة، ربنا يجبر بخاطرك، وقالت لها كنت أعلم أن لا أحد يأتي لهنا وبالفعل هي كانت الفنانة الوحدية المتواجدة"، وأضاف، ان الحديث عن نبيلة عبيد لا يكفي لأن هناك العديد من الحكايات عن إنسانياتها.