رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

دينا الشربينى تفتتح كلمتها فى حفل "القاهرة السينمائى" بهذه الطريقة!

صعدت الفنانة دينا الشربينى إلى خشية المسرح الكبير بدار الأوبرا، لتقديم ثالث فقرات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ٤١، وكان ينتابها الخوف، وحاول الفنان أحمد داوود تهدئتها بشكل كوميدى.

وأوضحت أن سبب خوفها هو وقوفها على خشبة المسرح الكبير وأمام أساتذتها وزملائها، مشيدة بقوة المهرجان فى توقيع اتفاقية ٥٠٥٠، كأول مهرجان عربى، والذى يسمح بتواجد نصف عدد المشاركين من المهرجان من المرأة.

وأضافت أنها المرة الأولى التى يتم عقد اتفاقية مثلها بمهرجان دولى، ولكن المرأة وجودها هام وعنصر أساسى لنجاح السينما، متابعة: " السينما مغامرة ودايما المغامرة مش مضمونة واللى تقدر تقوم بها هى الست دايما لأنها قوية ومثابرة وذاكرتها قوية"، مستشهدة بكلمة المخرج الراحل يوسف شاهين عندما قال: " لو محتاج تاخد فرصة حلوة فى السينما الست هى اللى هتديهالك".

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.