رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حوار/ فريق واما: ألبوم "الصيف ابتدى" متنوع.. وهذا سر نجاحنا

فرقة موسيقية مصرية ناجحة، أعضائها كانوا أصدقاء منذ طفولتهم وكان آبائهم ملحنون، يعتبرون أنفسهم أسرة واحدة، كان أول ظهور لهم عام 2013، وحققوا نجاحا كبيرا بإصدار ألبومهم الأول "يا ليل"، واستمر نجاحهم حتى برزت نجومية كل شخص منهم على حدى، فمنهم من شارك فى عدة أفلام، ومنهم من قدم ألبوما غنائيا مستقلا بعيدا عن الفرقة، ومنهم من اتجه للتوزريع الموسيقى، هو فريق "واما" ، الذى حقق نجاحا كبيرا بصدور ألبومهم الأخير "الصيف ابتدى" الذى طرح مؤخرا وضم 10 أغنيات متنوعة، وشهد عودتهم إلى الساحة الفنية كفريق بعد سنوات من الانفصال.

التقى "وشوشة" مع الفنان أحمد فهمى، والفنان محمد نور، والفنان أحمد الشامى، والفنان نادر حمدى، للحديث عن أكثر الأغانى التى نالت النصيب الأكبر من النجاح، وكواليس تنفيذ الألبوم، و المختلف فى ألبوم "الصيف أبتدى" عن الألبومات السابقة.

نص الحوار....

البداية.. مع الفنان أحمد فهمى للحديث عن التعاون مع شركة"هاى وى ونجوم ريكوردز"؟

أنا سعيد جدا بالتعاون مع "نجوم ريكوردز وهاى وى"، فى إنتاج الألبوم فهما شركتين كبار، وإننا كفنانين لمسنا شيئا مختلفا بهذا التعاون من ناحية البرودكشن "الأوديو"، حتى أن  الدعاية التى قدمت لألبوم "الصيف ابتدى"، كانت مميزة جدا بالاضافة للراحة التى شعرنا بها بالعمل مع الشركة.

ما رأيك فى ردود الأفعال التى جاءت من الجمهور بعد طرح ألبوم "الصيف ابتدى"؟

ردود أفعال فوق توقعاتنا جميعا، حيث أن الألبوم متنوع، والطبيعى أنه إذا كان الألبوم به 10 أغان الذى ينجح 3 فقط، ولكن الفريق بأكمله شعر أن الألبوم به 6 أغان علقوا مع الجمهور، حيث يوجد شريحة كبيرة كانت تتابع فريق "واما"، فرحوا واستمتعوا بعودتنا.

بما إنكم فريق فلكل منكم وجهة نظر مختلفة.. فهل كان فى أغان ألبوم "الصيف ابتدى" اعترضت عليها؟

فريق "واما" عندما يقرر تقديم أغنية معينة يقوم بالتجمع و يسمعها أولا، وكل شخص من الفريق يقول ملاحظاته ونبدأ بالتجربة والنقاش، و الأغنية التى سمعتها وكنت متردد فى تقديمها هي أغنية "على فكرة "، ولكن عندما ركزت  فيها جيدا لم أعترض، وفى المجمل لم  أرفض أغاني فى الألبوم، إلا "على فكرة " لأننى لم أشعر في البداية بها، ولكن عندما قام "نادر" بتوزيعها أحببتها جدا وأصبحت أجمل ولذلك تم تصويرها بشكل مميز.

وننتقل للفنان أحمد الشامى للحديث عن التعاون مع شركة "هاى وى ونجوم ريكوردز".. وكيف تم اختيار الأغانى؟

ألبوم "الصيف ابتدى" هو الخامس لفريق "واما"، ولكن هذا أول تعاون مع شركة "هاي واي"، وقررنا أن نواكب العصر والموضة الجديدة في الأغاني، فقمنا بتغيير اللون الخاص بالفريق، ولكن يوجد أغاني ثابتة، وهو اللون التابع لـ"واما"، الذى عرفنا الجمهور من خلاله، ولكن الشكل الجديد حصد نجاح كبير جدا بالنسبة للأغاني التى تعود الجمهور منا على تقديمها.

 ما هى أكثر الأغانى التى لها طابع خاص لديك؟

أغنية "شمس بحر" من ضمن الأغاني التى لها لون مختلف وشكل مختلف، وكانت من اختيار "ياسر خليل"، وعندما عرضها علينا نالت إعجابنا جدا، وبعد ذلك قام نادر حمدي، بتوزيعها، وأنا أحب هذه الأغنية جدا ودائما أشيرها على السوشيال ميديا، فهى لها معزة خاصة عندى، وقمنا بتصويرها بشكل جديد .

هل أنت متفاعل على مواقع التواصل الاجتماعى ومتابع للسوشيال ميديا؟

أنا دائما أحب متابعة السوشيال ميديا وردود الأفعال وأحب أن يرد على جمهور وأن أتفاعل معه، وأسأله عن الجديد، ويوجد أغانى كثيرة داخل الألبوم نالت إعجاب الجمهور، و كل شخص يختار الأغنية التى تليق به وتتناسب مع ذوقه.

ونتطرق إلى الفنان نادر حمدى.. ما سر التعاون والنجاح وحب فريق واما لبعضهم البعض؟

سر نجاح فريق "واما"، هو التوزيع خصوصا أن التوزيع يكون أكثر فى التيم من التلحين، وإننا درسنا موسيقى قبل أن نطلق فريق "واما" ، ونحن دائما أسرة واحدة ولم نتفكك أبدا.

حدثنا عن كواليس تنفيذ ألبوم "الصيف ابتدى"؟

مجهود ألبوم فريق "واما" مختلف تماما عن الألبوم الفردى، لأننا جميعا نشترك به، فأنا أكثر شخص يقوم بالتنفيذ فى الجزء الخاص بالموسيقى والتوزيع وتسجيل الصوت، حيث أن الألبوم يقدم للجمهور بشكل مميز لأننا أخلصنا فى العمل عليه ونريد أن نقطف ثمرة ذلك.

فكرة البوستر.. ولماذا أنت الوحيد الذى ترتدى ملابس مختلفة عن باقى الفريق؟

أنا الوحيد الذى ارتدى ملابس مختلفة فى البوستر الدعائى، ولكن الاستايلست هو الذى طلب منا ذلك، وبعد التصوير وعودتنا إلى مصر فوجئنا برد فعل الجمهور.

ونختتم مع الفنان محمد نور.. للحديث عن كواليس تنفيذ الألبوم؟

ألبوم "الصيف ابتدى" قدمنا به أحسن حاجة فى كل حاجة سواء "البرودكشن أو التصوير"، وأنا سعيد جدا بهذا التعاون والنجاح الكبير الذى تم تحقيقه، و كنا نفكر دائما فى الدعاية للألبوم ونحمل هما كبيرا، لكن في هذا الألبوم كان التركيز الكامل على الموسيقى، وشركة الانتاج قامت بدورها على أكمل وجه فى الدعاية.

فى نظرك.. ماهى أكثر أغنية لاقت تفاعلا وقبولا من الجمهور؟

يوجد أغان كثيرة نالت إعجاب الجمهور وكانت مضيئة من البداية مثل أغنية "فطومة"، ولكن أكثر الأغانى التى علقت مع الجمهور هى أغنية "بنتهرب"، حيث أن أغانى الألبوم تنجح واحدة تلو الأخرى.

فى النهاية.. ما سبب تفضيلكم للعمل مع بعضكم فى فريق واحد؟

إننا كأعضاء فريق "واما" لم نكن على اختلاف فى أى شئ، فنحن أصحاب منذ أن كنا أطفالا، ونعتبر أنفسنا أسرة ولسنا مجرد أصدقاء، حيث دائما نتجمع خارج العمل.