رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار| لبلبة في يوم ميلادها: أنا نباتية ومصر أحب بلد بالنسبة لي‎

منذ طفولتها والفن يسير بدمها، وحتى الآن حينما تتحدث معها تتأكد انك أمام فنانة بكل ما تُعنية الكلمة، فهي التي تعلق بها الجمهور وانبهر بإدائها عندما شاهدها تقلد فناني "الزمن الجميل"، حققت نجاح كبير في أول ظهور لها مما جعلها تقدم على المسرح في ذلك الوقت فقرة خاصة لها قبل صعود اي مطرب على المسرح، فأعتاد الجمهور في تلك الفترة  أن يشاهدها في الحفلات الغنائية، تميزت بخفة دمها، وقدمت العديد من الأدوار الكوميدية، ولكن تفاجئ بها الجميع بشخصيتها في فيلم "ليلة ساخنة" عام 1996، الذي تعتبره محطة مهمة في مشوارها الفني، نحنُ نتحدث عن الفنانة الكبيرة لبلبة، التي يحل يوم ميلادها 14 نوفمبر.

وتحدثت "لبلبة"، في حوار خاص لـ"وشوشة"، بيوم ميلادها عن الجانب الآخر بحياتها الشخصية بعيدًا عن الفن.

في البداية.. ما طقوسك في يوم ميلادك؟
ليس لدي طقوس في عيد ميلادي، منذ كنت صغيرة احمل العديد من المسؤليات، ولم اتذكر  أنني احتفلت بعيد ميلادي بيوم من الأيام وجمعت اصدقائي مثل ما كثير من الناس تفعل، حتى وأنا صغيرة دائمًا في كل المناسب مثل رأس السنة، واحتفالات شم النسيم كنت اغني على المسرح.

اذا قررتي تحتفلي بعيد ميلادك.. هناك شخص تكوني حريصة على تواجده؟
بالتأكيد دائمًا اتذكر والدتي وفي كل مناسبة بتمنى تكون بجواري، وخاصًة في يوم ميلادي أتذكرها كثيرًا، بالرغم من مرور 10 سنوات على رحيلها.

هل احتفلتي بعيد ميلادك في كواليس عمل فني من قبل؟
نعم، احتفل فريق مسلسل "الشارع اللي ورانا" بعيد ميلادي، كان يوم سعيد جدًا بالنسبة لي، فاجأني المخرج مجدي الهواري، بإحضار "تورتة" في موقع التصوير وبها صورتي ومكتوب عليها "ماما إلهام" شخصيتي التي جسدتها في العمل.

ما هو اللون المُفضل بالنسبة لكِ؟
بحب اللون الأبيض، والسماوي من أفضل الألوان بالنسبة لي.

مادا تُفضلين ملابس الكاجول أم الكلاسيك؟
أحب الكلاسيك جدًا، وبالتأكيد كل مكان له ملابسه الخاصة والمناسبة.

ما أكثر بلد لبلبة تُحب زيارتها؟
بحب "مصر" بلدنا، لأنها أجمل بلاد الدنيا، أحب مارينا، وبيتي في الساحل الشمالي، لقد قُمت بزيارة العديد من البلاد مثل اسبانيا، اليونان، وفرنسا، لم اشاهد مثل جمال بلدنا لا يوجد بحر ولا رمال مثل هنا، عندما اسافر لا أستطيع أن اتواجد في بلد أكثر من ثلاث أيام فقط، وأعود على الفور لمصر. 

كيف تحافظين برشاقتك؟
أنا رياضية منذ صغيري، تعلمت البالية، وحتى الآن أمارس الرياضة وهي الركض لكن لا أذهب لصالات الجيم.

ما لأكلة المُفضلة لديكي؟
بحب الملوخية جدًا، لكن لا أستطيع طهيها، ولا أكل بجانبها فراخ أو لحمة لأنني نباتية، وكثير من الجمهور لا يعرف عني ذلك الشيء أنني نباتية منذ الصغير.

هل كنتي تعانين من كونك نباتية منذ الصغر؟
لا، لكن هناك موقف مع والدتي اتذكره دائمًا، حينما كنت صغيرة كنت اخاف منها جدًا، وهي كانت تحضر لي الفراخ واللحمة وأنا لا أريد أغضبها مني، فكنت أخذ الطعام واعطي للقطة المتواجدة معنا في المنزل ولاحظت والدتي أن القطة وزنها زائد وأنا وزني ناقص، هذا الموقف لا انسى. 

في النهاية.. أي فصل تُحبي الصيف أم الشتاء؟
أحب فصل الصيف أكثر من الشتاء، لأن به إنطلاق وأنا شخصيتي مرحة.