رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في يوم ميلاده.. ياسمين رئيس: هذا ما قاله لي محمد خان قبل تصوير فيلم "فتاة المصنع"‎

يعدّ من أبرز مخرجي السينما الواقعية، وله رؤية إخراجية خاصة به، برع في إخراج تفاصيل ومشاعر البشر، وكان يهتم بتصوير المشاهد الخارجية في شوارع القاهرة يُجسد عن قرب واقعية الحياة اليومية، قدم العديد من الأعمال السينمائية الهامة التي مازال نشاهدها حتى الآن، ونذكر منها، "زوجة رجُل مهم، خرج ولم يعد، أحلام هند وكامليا، في شقة مصر الجديدة، فتاة المصنع، قبل زحمة الصيف"، نحنُ نتحدث عن المخرج محمد خان، الذي يحل ذكرى ميلاده اليوم 26 أكتوبر.

 

وفي هذا السياق، تحدثت الفنانة ياسمين رئيس، التي قدمت أول بطولة مُطلقة لها من إخراج محمد خان، في فيلم "فتاة المصنع" الذي عُرض عام 2014.

 

وكشفت "ياسمين" في تصريح خاص لـ"وشوشة"، قائلة: "قال لي محمد خان، قبل بدء تصوير فيلم فتاة المصنع أن دوري سيجعل مني نجمة واحصل على جائزة أفضل ممثلة".

 

وأكدت ياسمين رئيس، أن هذا ما حدث بالفعل، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي، متابعة، أن الفيلم نقلة مهمة في مشوارها الفني وأنها سعيده بالتعاون مع المخرج القدير.

 

وتوفي المخرج محمد خان، يوم 26 يوليو عام 2016، عن عمر ناهز 74 عاما،  إثر تعرضه لأزمة صحية، ودُفن بمقابر الأسرة في المعادي.