رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ أحمد عز: أنا "بلطجى" فى "كيرة والجن".. والجمهور بحاجة لفن يفتخر به‎

حينما يرتكز الإبداع مع الموهبة مع الوجه الحسن ممتزج باختيارات صائبة، ينتج الفنان أحمد عز، فهو دائم الحرص فى اختياراته التي دائما ما تكون على قدر كبير من الصواب، ليس هذا فحسب فدائما يحرص على مشاركة زملائه من الفنانين في أعماله مثلما حدث بفيلمي "ولاد رزق"، و "الممر"، وهو ما حقق به نجاحا كببرا، حاور "وشوشة" الفنان أحمد عز وكشف لنا عن أعماله القادمة وكواليس وأسرار خاصة ومدى فخره بفيلم الممر.

نص الحوار....

فى البداية.. ما دورك فى مسرحيتك الجديدة "علاء الدين والعفريت"؟

أجسد خلال أعمال المسرحية شخصية "علاء الدين" الذى يقوم بإمساك الفانوس، ويخرج المارد ليلبى طلباته، وأقع فى حب "ياسمينا" بنت الملك، ويرفض والدها هذا الحب لأنها أميرة.

ما رأيك فى عودة المسرح بقوة لعهده السابق؟

سعيد بعودة المسرح القوية، حيث انطلقت المسرحيات بقوة، وظهر هذا من ردود أفعال الجمهور حول العروض المسرحية التى عرضت فى الفترة الماضية، مثل مسرحية "الملك لير"، ومسرحية "3أيام فى الساحل" التى حققت صدى كبير فى مصر وجميع الدول العربية.

حدثنا عن دورك فى فيلمك الجديد "العارف.. عودة يونس"؟

أجسد خلال الأحداث شخص يدعى "يونس"، يقوم بسرقة بنك عن طريق الوسائل التكنولوجيا الجديدة بسبب الظروف القاسية التى يتعرض لها، وتنقلب الأحداث حتى يجد نفسه وسط عصابة كبيرة، وتدخل الشرطة لمساعدته، ووافقت على الفيلم لأنه تبنى فكرة حرب العقول ويناقش الفترة التى نعيش فيها الآن.

وماذا عن دورك فى فيلم "كيرة والجن".. ومتى تبدأ التصوير؟

أجسد شخصية "شحاته الجن" وشهرته "الجن"، أقدم دور بلطجى وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب وأتحول إلى شاب يرفع شعار الوطنية والحرية، واستأنف التصوير فى أواخر الشهر القادم، لحين الاستقرار على باقى أبطال العمل واختيار الديكورات المناسبة لهذه الحقبة.

ما شعورك بعد عرض فيلم "الممر" فى القنوات الفضائية؟

الفيلم أعاد كل فئات الجمهور للتجمع أمام التليفزيون وأعاد لمة الأسرة مرة أخرى، فهو" فيلم عظيم لدرجة لا توصف"، فقد أعاد الحس الوطنى داخل كل فرد من جديد، وأعاد حبنا لبلدنا وفخرنا بيها فى أصعب الظروف، حيث أشعرنا بأهالي الشهداء وبجزء صغير من إحساسهم والذى يشعر به خير أجناد الأرض، فالجمهور أصبح يحتاج فنا يفتخر به ويحكى عن المصريين وبطولاتهم، ونحتاج أفلام بها عظمة وهذا ليس صعب أو جديد علينا.