رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ماذا قال أبطال "طباخ الرئيس" عن الراحل طلعت زكريا؟

"كان قلبه مليئا بالحب، ولا يحمل في قلبه أي ضغينة لأحد".. بتلك الكلمات نعى الفنان خالد زكي، النجم طلعت زكريا، الذي توفى أمس الثلاثاء، حيث استيقظ الجميع على خبر دخوله أحد المستشفيات، وتوقع جمهوره ومحبيه في الوسط الفني أنها أزمة صحية وسيصبح بعد ذلك بصحة جيدة، لكن تفاجأ جمهوره بعد ساعات بخبر وفاته.

ومما لا شك فيه أن طلعت زكريا، فنان رسم الضحة على وجوه كل من شاهد أعماله الفنية، ومن أهم تلك الأعمال فيلم "طباخ الرئيس" الذي شاهدنا فيه قصة هادفة وفي ذات الوقت أضحكنا كثيرًا،  ومن خلال السطور التالية تحدث أبطال الفيلم في تصريحات خاصة لـ"وشوشة" عن الفنان الراحل والمواقف التي جمعتهم.

خالد زكي

بدأ الفنان خالد زكي، الذي قام بدور الرئيس في فيلم "طباخ الرئيس" حديثه عن طلعت زكريا، قائلًا: "رحمه الله عليه واسكنه فسيح جناته وخالص التعازى لأسرته الكريمة"، متابعًا: "مهما تحدثت من كلمات لا يوفي الفنان طلعت زكريا حقه، مؤكدًا أنه على المستوى الفني والإنسانى كان أكثر من رائع، كان إنسان يحب شغله ويحب كل الناس وكان قلبه مليء بالحب، ولا يحمل في قلبه أي كرة لأحد.

وعن الكواليس التى جمعته به من خلال مشاركته فى فيلم "طباخ الرئيس"، أكد إأن هناك الكثير من المواقف التى جمعتهما، وكانت جميعها جميلة ومليئة بالحب والتعاون، مشيرًا إلى أن الفنان الراحل بمجرد حضوره للكواليس كان يعطي بهجة على العاملين في الفيلم.

داليا مصطفى

أما الفنانة داليا مصطفى، التي جسدت دور زوجته ضمن أحداث فيلم "طباخ الرئيس"، قالت: "رحمه الله عليه وأسكنه فسيح جناته، فهو كان شخصا خلوقا وطيبا ويسعي لمساعدة أى شخص يلجأ إليه".

 وعن التعاون معه في فيلم "طباخ الرئيس"، قالت إنها بالصدفه علمت إنها حامل فى طفلها الأول "سليم"، أثناء التصوير، وعندما علم الفنان طلعت زكريا، بذلك الخبر حرص عليها ووقف بجانبها، وكان دائما ما يسهل عليها الكواليس ويحرص على تقليل مشاهد الحركة حتى لا يحدث لها أي مكروه أثناء حملها.

واختمت "داليا"، حديثها بالدعاء له، قائلة: "ربنا يرحمه ويغفرله".

محمد الصاوي

روى الفنان محمد الصاوي، كواليس مشاركته في فيلم "طباخ الرئيس" مع الفنان طلعت زكريا، الذي جسد دور زوج أخته خلال أحداث العمل، قائلًا: "الله يرحمه، لن أنسى أبدًا، موقفا معي عندما أعطى لي الملابس التي كنت أرتديها طوال الوقت في العمل، فهو فنان متعاون جدًا".

وأضاف "الصاوي" أن طلعت زكريا، كان دفعته في معهد الفنون المسرحية، كاشفًا، أنه وضع جروب على الواتس آب يجمع أصدقائه الفنانين للتحدث معهم دائمًا، متابعًا، أن "زكريا" دخل هذا الجروب أمس، وقال أنه يستعد لفيلمه الجديد "الخوذة".

ضياء المرغني

تحدث الفنان ضياء المرغني، الذى جسد ناظر المدرسة ضمن أحداث الفيلم قائلًا: "أنا حزين على وفاة طلعت زكريا جدًا، فهو بيساعد كل من حوله خلف كواليس العمل".

وأضاف، "المرغني"، أنه تعاون معه في العديد من الأعمال الفنية وليس فقط فيلم "طباخ الرئيس"، متابعًا، أن "زكريا" كان تلميذا له في الفترة التي كان "معيدا" فيها بمعهد الفنون المسرحية.

سعيد حامد

وقال سعيد حامد مخرج "طباخ الرئيس": "طلعت فنان يعيش على طبيعته طوال الوقت، وهو ممثل تلقائي، الله يرحمه، أنا حزين عليه جدًا، ربنا يرحمه ويغفر له".

يذكر أن الفنان طلعت زكريا، وافته المنية، صباح أمس الثلاثاء، بعد تعرضه لأزمة صحية دخل على إثرها أحد المستشفيات، وقررت أسرته تشييع جثمان الفنان الراحل، من مسجد العمري بمنطقة العطارين، في محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء.