حوار│نجلاء بدر: "شبر مية" دراما إجتماعية ممتعة.. وذكرتني بـ"ليالي الحلمية"

برعت الفنانة نجلاء بدر، في تقديم دور المرأة القوية والشريرة والجريئة، في عدة أدوار ناجحة، وقالت إن هذه الأدوار تخرجها عن شخصيتها الحقيقية، واليوم قررت أن تقدم لجمهورها دورا مختلفا في مسلسل "شبر مية" للمخرج طارق رفعت، من إنتاج شركة "سنرجي"، وتنفيذ مها سليم، وتأليف ورشة كتابة تضم 5 مؤلفين تحت إشراف السيناريست شريف بدر الدين، والتقى "وشوشة"، بنجلاء بدر وسألنها عن المسلسل والدور الذي تلعبه، وكانت اجاباتها على النحو التالي...

 

حدثينا عن مسلسل "شبر مية" الذي تشاركين في بطولته في الوقت الحالي؟

العمل اجتماعي جدا، وفورمات أجنبية، تم شراءه من عمل خارجي، ولكن القصة مصرية جدا، تتحدث عن مجموعة من الناس وحياتهم الاجتماعية ومشاكل الأزواج، وحياة الناس العاديين، فلا يوجد أكشن أو ساسبنس تقوم عليه الأحداث، كنسبة كبيرة جدا من المسلسلات، ولكنه معايشة لحياة مجموعة من الناس، وهو من بطولة أحمد السعدني ومراد مكرم ومحمد علي رزق ونهى عابدين وغيرهم، وهو المسلسل مكون من 50 حلقة، يتم تقسيمهم على جزئيين، كل جزء 25 حلقة، تقدم فيه مشاهدي على 17 حلقة من الأحداث، صورت منهم حتى الآن 60 %، ويتبقى لي 40% الباقين.

 

ما الشخصية التي تقدمينها في الأحداث؟

ألعب بالمسلسل دور سيدة مطلقة، ولديها بنتان، تدور الأحداث حول معاناتها بعد الطلاق، سواء في علاقتها مع طليقها، أو في مسئوليتها تجاه بناتها ودورها كأم، وكيف تواجه الحياة بمفردها، بالإضافة إلى حياتها العملية، بجانب أنها أنثى ولديها احتياجات عاطفية ونفسية، وتتعرض لفكرة زواج طليقها وغيرتها عليه، وجميع جوانب الحياة التي تمر بها المطلقة.

 

وما الذي دفعك للمشاركة بالمسلسل؟

مشكلة الطلاق، لأنها من أبرز المشكلات التي نواجهها في مصر وفي الكثير من دول العالم في الوقت الراهن، ونسب حالات الطلاق التي تحدث يوميا كبيرة جدا وصادمة، كمان أن المرأة المطلقة تواجه الكثير من المشكلات، ولديها معاناة كبيرة، سواء فيما تواجهه في المجتمع، أو في مسئوليتها تجاه أبناءها، بالإضافه إلى نظرة المجتمع إليها على عكس الرجل الذي لا يتعرض لكل ذلك، والقصة في حد ذاتها راهنة جدا وتعيشها الكثيرات، بالإضافة إلى أنني عندما قرأت الورق شعرت بأنني أقرأ رواية، وتذكرت مسلسل "ليالي الحلمية"، والجو الاجتماعي فيه، وأحبب جدا أن أقدم ذلك.

لماذا تم تأجيل تصوير المسلسل كثيرا؟

للأسف هذا المسلسل مر بظروف تعسر مختلفة، وبالفعل تم تأجيله أكثر من مرة، وبعد أن بدأنا التصوير ولمدة أسبوعين، تعرض أحمد السعدني لحالة وفاة جعلتنا نتوقف مجددا، ولكن الحمد لله استكملنا التصوير قبل يومين، ويتبقى لي أقل من نصف مشاهدي، وكان الإتفاق على أن يكون العرض في منتصف شهر سبتمبر، ولكن بعد التأجيل أعتقد أننا من الممكن أن ننتظر حتى شهر أكتوبر.

 

ماذا عن مشاركتك مع مراد مكرم؟

يجسد "مكرم" دور طليقي ضمن الأحداث، والصدفة جمعتنا للعمل معا كثنائي لثالث مرة، وهذا شئ جميل، لأننا في الحياة أصبحنا أصدقاء وعلاقتنا طيبة وطريفة وبها الكثير من الضحك والمرح، وهذا ينعكس على أجواء العمل كلها، وأنا سعيدة لمشاركته ومشاركة جميع فريق العمل.

 

ما معنى اسم "شبر مية"؟

الاسم مستوحى بشكل حقيقي جدا من طبيعة الأحداث بالمسلسل، فالجميع غارق في "شبر مية"، لأن الحدث صغير ولكن مسئوليه كبيرة جدا على الشخصيات، وفي رأي ان الاسم مناسب جدا.

 

أخيرا.. ماذا تتوقعين للمسلسل؟

متفائلة جدا بهذا العمل، وأتوقع له النجاح، فورقه بسيط جدا، وأحداثه اجتماعية جدا، تشبه مسلسل "سابع جار" الذي شاهدناه مؤخرا، وأعتقد أنه سيكون قريب من المشاهد العادي، وأتمنى له النجاح.