رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

كيفية كسب المال من الانترنت

سوف تجد خيارات لكل من الأرباح الإضافية ومصادر الدخل الرئيسية عندما يمكنك الحصول على الأموال بالكامل لحياة طبيعيةوالخبر السار هو أنه إذا كنت تخطط لزيادة دخلك أو إنشاء دخل من الصفر، فهناك خيارات عبر الإنترنت. اليك بعض الطرق التي سوف تساعدك على كسب المال من المنزل.

تجارة العملات

 

فوركس هو أكبر سوق في العالم، حيث تتجاوز أحجام التداول اليومية 3 تريليون دولار في اليوم. وهذا يعني وجود سيولة كثيفة تجعل من السهل الدخول والخروج من المراكز.يمكنك تمويل حسابك التجاري بمبلغ لا يتجاوز 250 دولارًا لدى العديد من وسطاء التجزئة والبدء في التداول في نفس اليوم في بعض الحالات. التنفيذ المباشر للأوامر يتيح لك التداول بنقرة واحدة. وتوجد حرية التداول في أي مكان في العالم مع كون المتطلبات الوحيدة هي كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت.

المال الذي يمكنك تحمل خسارته هو رأس المال القابل للتصرف، هذا يعني بأنه المال الذي يمكنك أن تستمر بدفع فواتيرك والمحافظة على نمط حياتك الحالي بعد خسارته من دون أن تستخدم الدين. عندما تبدأ بالتداول بالمال الذي عليك أن تستخدمه لدفع الفواتير من أجل ضروريات أخرى، سوف تصبح متعلقاً به جداً من الناحية العاطفية، وهذا يتسبب لك بأن تصبح مرتبط بشكل كبير بكل تداول تقوم به، وبالتالي تزيد من فرص ارتكاب أخطاء تداولية عاطفية. الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تعلم التداول بشكل موضوعي وبدون توتر هي من خلال التأكد أنك تقوم بتمويل حسابك بالمال القابل للتصرف 100%، يعني المال الذي لا تمانع خسارته ولن تقلق بشأن المخاطرة به.

يقوم المستثمرون ورجال الأعمال المطّلعون بشكل متزايد على تنويع استثماراتهم التقليدية مثل الأسهم والسندات والسلع من خلال التداول بالعملات الأجنبية.

 

إنشاء كتاب إلكتروني للبيع على الإنترنت

 

هل هناك موضوع ترى نفسك فيه قوي للغاية؟ يمكنك كتابة كتاب إلكتروني والبدء في كسب بعض المال الإضافي. هذا هو أيضا مشروع سلبي. بمجرد كتابة الكتاب الإلكتروني، يمكنك البدء في الحصول على المبيعات من خلال عملية تلقائية كاملة.

يأتي الأشخاص إلى صفحة إعلاناتك، ويسددون الدفعات، ثم يتم توجيههم إلى صفحة التنزيل حيث يمكنهم الحصول على نسخة من كتابك الإلكتروني. لن تضطر إلى رفع إصبعك. قم بكتابة وتسويق بعض الكتب الإلكترونية، ويمكنك الحصول على دخل جيد. تعتبر  الكتب الإلكترونية المتعلقة "بكيف تقوم بأمر ما" من أفضل الكتب المتوفرة، خاصةً إذا كنت خبيرًا في مجال معين.

هناك طرق مختلفة لتسويق كتاب إلكتروني. واحدة من أكثرها شيوعاً هي من خلال برنامج Kindle في أمازون. يمكنهم مساعدتك في جميع الخطوات لنشر وتسويق الكتاب الإلكتروني الخاص بك من خلال منصة شعبية بشكل لا يصدق. هناك بعض المجموعات المتخصصة من برامج الكتابة التي لن تساعد فقط في كتابة الكتاب الإلكتروني الخاص بك، ولكن أيضا تنسيقه بشكل صحيح لسوق الأمازون وكذلك Barnes & Noble و iTunes

يمكنك أيضًا تسويق الكتاب الإلكتروني الخاص بك على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك، خاصة إذا كان الموقع يحصل على حركة مرور جيدة. وهناك طريقة أخرى،وهي التسويق التابع. يمكنك عرض دفع نسبةلمواقع ذات الصلة بكتابك الإلكتروني من سعر البيع - لنقل، بين 20٪ و 50٪ - لنشر إعلان أو مقالة مرتبطة بكتابك على موقعهم. هذا يمكن أن يساعدك على تسويق الكتاب الإلكتروني الخاص بك على منصات متعددة لزيادة التعرض للسوق.

كن مساعدًا افتراضيًا

الاستعانة بمصادر خارجية هي الموجة الجديدة والمهيمنة في عالم الأعمال. بينما تتخلى الشركات عن الموظفين، فإنهم يتحولون بشكل متزايد إلى مقاولين مستقلين لتوفير ما كان يفعله الموظفون الداخليون. واحدة من الطرق التي يفعلون بها هذا هو من خلال المساعدين الافتراضيين. هؤلاء هم الأشخاص الذين يقدمون مهامًا معينة عبر الإنترنت. يمكن للأنشطة التجارية أن تستخدم المساعدين الافتراضيين بالقدر الذي يحتاجون إليه. إذا كنت تستطيع أن تجعل نفسك متاحًا لعدة أعمال، فقد يكون لديك الكثير من العمل دون مغادرة منزلك.

يمكنك العمل كمساعد افتراضي عبر مواقع ويب مخصصة، مثل Upwork أو Zirtual. هناك حاجة إلى جميع أنواع المهارات، ويمكن أن يتراوح الدخل ما بين 10 دولارات في الساعة إلى 100 دولار أو أكثر. من الواضح أن الأجر الأعلى سيكون للأشخاص الذين لديهم مهارات تقنية أكثر، مثل مهارات بناء الويب والتسويق. ولكن يمكنك العثور على عمل يقوم بمهام إدارية في الطرف الأدنى من جدول الأجور.