رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

موسم الرهان على "الأكشن".. 5 أفلام يتنافسون على إيرادات عيد الفطر

يفصلنا أياماً معدودات على عيد الفطر المبارك، وقد اتضحت بشكل كبير خريطة الأفلام التي سوف يتم عرضها خلال هذا الموسم، وتشمل 5 أفلام، ومن الملفت للنظر حقاً أن معظمها يدور حول الحروب والمطاردات والاغتيالات والمنظمات الإرهابية، في إطار الأكشن والدراما، وبعضهم اتجه إلى الكوميديا في إطار الأكشن أيضًا، وسوف نعرض لكم في السطور القادمة الأفلام المقرر عرضها بشكل نهائي في عيد الفطر المبارك:

 

1 - الممر

ينافس الفنان أحمد عز، خلال الموسم المقبل بفيلم "الممر"، والذي تدور أحداثه حول مجموعة من قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة العظماء الذي يُدعى "نور"، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

 

ويقدم العمل ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة وما قدموه في الحرب ضد إسرائيل، وتتصاعد الأحداث في إطار الأكشن، وقد تم تصوير فيلم الممر، على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة.

 

"الممر"، بطولة أحمد عز، أحمد رزق، هند صبري، أحمد فلوكس، إياد نصار، محمد فراج، محمد الشرنوبي، أمير صلاح، تأليف أمير طعيمة وإخراج شريف عرفة.

 

2 - كازابلانكا

تدور أحداث فيلم "كازابلانكا"، حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم (هجامين البحر)، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، بعد السطو على شحنة ألماس كبيرة، لكن أمير كرارة يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك.

 

"كازابلانكا" بطولة أمير كرارة، خالد أرغنش، إياد نصار، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، لبلبة، محمود البزاوي، تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي.

 

3 - حملة فرعون

تدور أحداث فيلم "حملة فرعون"، في إطار تشويقي مثير حول الشاب يحيى الشهير بفرعون والذي يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير ابنه.

 

الفيلم من بطولة عمرو سعد، روبي، محمد لطفي، محمود عبد المغني، سوزان نجم الدين، رامز أمير، حمدي الميرغني، ويشارك فيه النجوم العالميين جان كلود ڤاندام، ومايك تايسون، وهافثور يوليوس بيورنسون، إنتاج محمد السبكي، إخراج رؤوف عبد العزيز.

 

4 - سبع البرومبة

تدور أحداث فيلم "سبع البرمبة"، في إطار كوميدي اجتماعي حول شخص يقوم بانتحال شخصية ضابط شرطة من أجل الوصول للفتاة التي يحبها، وظهر رامز جلال خلال بوستر الفيلم بـ٤ وجوه بشخصيات مختلفة.

 

"سبع البرمبة" من بطولة الفنان رامز جلال، بيومي فؤاد، محمد عبد الرحمن، محمد ثروت، جميلة عوض، مها أبو عوف، نور قدري، تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

 

5 - محمد حسين

في إطار كوميدي تدور أحداث فيلم "محمد حسين"، حول السائق محمد سعد الذي يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهما، ويتهم في قتل رسام كبير (سمير صبري) يعيش في فرنسا، ولديه العديد من المعارض الفنية التي يعرض فيها لوحاته في باريس وتقوم جهات أمنية بالقبض عليه لأنه الشخص الوحيد والأخير الذي تردد عليه قبل قتله في الفندق الذي يعمل فيه، فيبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي.

 

يشارك الفنان محمد سعد في بطولة فيلم "محمد حسين"، كلا من سمير صبري، مي سليم، بيومي فؤاد، فريال يوسف، إنعام سالوسة، محمد ثروت، ﺗﺄﻟﻴﻒ شريف عادل وﺇﺧﺮاﺝ محمد علي.