رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│السيناريست محمد صلاح العزب: "اللهجة الفلاحى" اختيار محمد إمام فى "هوجان".. وسعيد بعرض "شقة فيصل" بموسم درامى مهم

واجهنا صعوبات فى انضمام كريم محمود عبد العزيز لـ"هوجان".. والحلقات المقبلة ستشهد انقلابًا بالأحداث ومفاجآت لآخر حلقة

 

فى سباق رمضانى يشهد العديد من الأعمال الدرامية، يشارك السيناريست محمد صلاح العزب، بمسلسلين وهما "هوجان" و"شقة فيصل" وقد حققوا نجاحاً كبيراً منذ عرضهم، وفى حوار خاص لـ"وشوشة"، كشف لنا عن تفاصيل تلك الشخصيات والصعوبات التى واجهتهم وكواليسها.. وإلى نص الحوار :

 

بداية.. حدثنا عن ردود الأفعال بعد الأسبوع الأول من عرض "هوجان"؟

الحمد لله، بذلنا مجهود كبير لتحضير هذا المسلسل، منذ ما يقرب من عام، وهذا النجاح وتصدر مواقع التواصل الاجتماعى وترند محركات البحث بفضل الله وتكليل للتعب.

 

وكيف جاءت فكرة "هوجان" وتجسيد أصحاب "القوى الخارقة" فى المجتمع؟

دائماً ما كان يلفت انتباهى تلك الفئة التى تمتلك قدرات خارقة فى المجتمع، ولكن لم يتم تقديمهم من قبل سواء فى الدراما أو السينما، وهم أشخاص طيبون للغاية وأغلبهم مستواهم الاجتماعى ضعيف رغم امتلاكهم لهذه القدرات، ولا يستغلونها لكسب المال كل ما يقومون به هو استعراضات، لذا قررت تقديمها كشخصية درامية ثرية.

 

وهل استعنت بأحد ممن يملكون تلك القدرات بالمسلسل؟

بالفعل، استعنا بهم أثناء فترة التحضير، لمعرفة كيف يتعامل معهم الآخرين ولمعرفة أدق التفاصيل عن شخصياتهم حتى يتم تجسيدها بشكل واقعى.

 

حدثنا عن اللهجة الفلاحى لـ "محمد إمام".. ومن الذى اقترح تقديمها؟

محمد كان له اجتهادات كثيرة كممثل داخل الدور، وكان من أهمها التحدث بـ"اللهجة الفلاحى" رغم أن الدور الأساسى للبطل كان غير ذلك، ولكن تناقشنا فى هذا الأمر مع المخرجة شيرين عادل وتم الاتفاق عليه.

 

وماذا عن كواليس انضمام كريم محمود عبد العزيز؟

انضمام كريم محمود عبد العزيز للعمل كان أمر صعب للغاية، بسبب الإنتاج وأن كريم محمود عبد العزيز، نجم لـ"بطولة مطلقة"، ولكن محمد إمام أصر عليه وهو من قام بترشيحه ونجح فى النهاية.

 

وهل كان هناك دور لكريم محمود عبد العزيز قبل ترشيحه أم تم كتابته خصيصاً؟

دور كريم من الأدوار الرئيسية وكان مكتوباً من اللحظة الأولى، ولكن التنفيذ هو الذى كان به التغيير واستغرق بعض الوقت.

 

وكيف ترى هذا "الدويتو" على الشاشة بعد عرض المسلسل؟

أرى أنه هايل جداً والجمهور سعيد بهم، ولو كان أى فنان آخر غير كريم محمود عبد العزيز، فى هذا الدور كان سيؤثر على نجاح العمل.

 

وماذا عن الصعوبات أثناء العمل وخاصة أن به العديد من مشاهد القوة؟

المسلسل صعب، ويحتوى على العديد من مشاهد الأكشن، وطبيعة شخصية محمد إمام "البطل الخارق"، كانت صعبة أثناء تصويرها من حيث تكسير السيارات وغيرها، وتم الاستعانة بمتخصصين أجانب فى الأكشن لتنفيذ تلك المشاهد ولكن بفض الله ظهرت المشاهد واقعية.

 

فى الحلقات الأولى ظهر كريم محمود عبد العزيز مسيطر على محمد إمام.. فهل سيتغير ذلك مع مرور الأحداث؟

بالفعل، فالحلقات المقبلة ستقلب موازين العمل بالكامل وستشهد مفاجآت كثيرة وستتبدل العلاقات، حتى آخر حلقة.

 

وماذا عن مسلسل "شقة فيصل".. وقرار عرضه بعد تأجيله 3 سنوات؟

هو عمل كوميدى، وتم الانتهاء من تصويره فى عام 2016 قبل رحيل الفنان وائل نور، وأسباب تأجيله كانت متعلقة بالتسويق فقط، وسعدت لعرضه ضمن موسم درامى مهم وخاصة أن فريق التسويق كانوا يبتحثون عن موعد مناسب لعرضه.

 

حدثنا عن فكرته وعن تجسيد كريم محمود عبد العزيز لهذا الدور؟

شقة فيصل يقدم دراما لايت وهم مجموعة من الشباب من بينهم كريم محمود عبد العزيز، الذى يحاول الاعتماد على نفسه ويبنى مستقبله بمفرده حتى، يلتقى بباقى الشباب ويتأثرون ببعضهم فى مواقف كوميدية ويسعون لتحقيق حلمهم، وأرى أن كريم ممتاز ومتفوق على نفسه.